العقبة

فريق المبادرات الشبابية يستنهض الهمم ببطلين عالميين من ذوي الإعاقة

{clean_title}
الأنباط -

ضمن فعالية "أمي سندي"في مدرج السلطة

 

فريق المبادرات الشبابية يستنهض الهمم ببطلين عالميين من ذوي الإعاقة

 

العقبة – طلال الكباريتي

 

نظم فريق المبادرات الشبابية أمس الأول بالتزامن مع احتفالات المملكة بالأعياد الوطنية فعالية حملت عنوان "أمي سندي" في مدرج الشهيد معاذ الكساسبة في سلطة العقبة .

 

واستضاف الفريق في هذه الفعالية التي رعاها عضو مجلس المحافظة علي الهلاوي، شخصيتين أردنيتين عالميتين من فئة ذوي الإعاقة، وهما بطل العالم في رفع الأثقال معتز الجنيدي والكاتب والروائي المعتصم أبو محفوظ .

 

الرسالة التي أبرقها فريق المبادرات الشبابية في هذه الفعالية لأبناء العقبة، استنهاض همم صحيحي الأبدان وتحفيزهم على تحقيق طموحاتهم، وبعث الأمل في نفوسهم وأن المستحيل غير موجود في قاموس الحياة، من خلال الانجازات التي حققها ضيوف الفعالية، بالتصميم والإرادة ولم تعوقهم ظروفهم .

 

ونوهت الإعلامية والناشطة الاجتماعية خلود الشلول الى دور الأم في إعداد جيل مبدع و متميز، والأعباء التي تواجهها في تربية أبنائها ومتابعة شؤونهم، في الوقت الذي تكون فيه رائدة في مجال العمل .

 

ودللت الشلول بدراسات ظهرت مؤخرا تشير الى أن المرأة على الرغم من رقتها وضعفها تعد أكثر قوة في التحمل من الرجل .

 

ووجهت الشلول نصيحة لأهالي ذوي الإعاقة بالتركيز والاهتمام بأبنائهم والجرأة في إبرازهم، منوهة الى أن تلك الفئة لديها القدرة لتكون شيئا عظيما بالاهتمام والمتابعة و معرفة المجال الذي يتميز به .

 

وخلال الحفل ألقت الطفلة هايدي العمري قصيدة عن الأم، كما قدم المنظمون فيديو قصيرا يتحدث عن التحديات ومسيرة نجاح الضيف من ذوي الإعاقة ، الكاتب والروائي المعتصم أبو محفوظ .

 

وأوضحت والدة الكاتب والروائي من فئة ذوي الإعاقة أبو محفوظ عن مسيرتها في تحديدات ابنها والمعوقات التي واجهتها خلال مسيرته في تحقيق طموحه، وتفوقه على كثير من صحيحي الأبدان .

 

وقالت والدة أبو محفوظ أن معاناتها مع ابنها انطلقت منذ أن علمت بإصابة ابنها بشلل دماغي، فقد فيها تحريك أطرافه الأربعة وصعوبة في النطق .

 

وتحدث الكاتب المعتصم ابو محفوظ عن قصة معاناته، لافتا أنها بدأت منذ أن كان في الخامسة في عمره، بتسجيله في مدرسة تركز على فئة الشلل الدماغي وتبعد عن بيته  مسافة تبلغ 50 كم، لم يتأخر خلالها يوما عن الطابور الصباحي .

 

وأكد على أن الطاقة الكامنة في جسده وسر إصراره جعلته أمام خيارين إما الفشل أو النجاح .

 

وروى قصة إبداعه بتأليفه روايتين ألفهما بالنقر عبر أنفه عبر جهاز الآيباد واستطاع فيهما أن يخرج من خلالهما للعالم، بعد أن اشترى له أبوه جهاز آيباد لإبهاجه .

 

وأضاف أنه تمكن أيضا من التقدم للامتحانات الوزارية الثانوية عن طريق جهازه الآيباد، بعد إثارة الموضوع إعلاميا، و استضافته في برنامج يسعد صباحك كفارس حلقة، وقابل بعدها وزير التربية وأبدى استعداده لتسهيل اجراءات تقديمه الامتحانات عبر جهازه بوجود مرافق له من التربية .

 

ووجه بطل العالم في رفع الأثقال من فئة ذوي الإعاقة معتز الجنيدي نصيحة للحضور بأن يضعوا هدفا لحياتهم والسعي لتحقيقه، مصطلح المستحيل ليس له مكان في هذه الحياة .

 

وأشار الى أن الانسان يسعى الى تحقيق هدفه في الحياة، لاثبات وجوده ومكانته في هذه الحياة .

 

ولفت الى أن أبرز أسرار النجاح في هذه الحياة أن يكون إيجابيا و معطاء و أن يبتسم رغم ظروفه، منوها أنها تساعده في جعل حياته ومن حوله أفضل، وتبعث الأمل في نفوسهم .

 

وأضاف أن أبرز أسرار النجاح أيضا التقرب من الله و الدعاء والإلحاح لتنفيذ طلبه، وشكره دائما على النعم والامتنان له .

 

وعرض البطل الجنيدي، صورا للجمهور، أبرزها بأنه حظي بمصافحة جلالة الملك عبد الله الثاني في كثير من الفعاليات التي حرص على تقديم العطاء من خلالها رغم ظروفه كما عرض نماذج من قصص نجاح لشخصيات أبرزها صاحب كبرى الشركات العالمية "سوزوكي " .

 

 وقدمت عشيرة أبو محفوظ درعين تكريمين للبطل الجنيدي والكاتب والروائي معتصم ابو محفوظ تقديرا لانجازاتهما وتحديهما وتفوقهما// .

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )