العقبة

رموز العقبة يبرزون دور الأمهات بصنعهن أبطالا للكرامة

{clean_title}
الأنباط -

 

في حفل نظمه مجلس المحافظة بالأعياد الوطنية

 

 

 

 

العقبة – طلال الكباريتي

 

نظم مجلس محافظة العقبة أمس الأول احتفالا بالأعياد الوطنية استضافه نادي الأمير راشد التابع لشركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانىء .

ورعى الحفل محافظ العقبة حجازي عساف وحضره مديرو أجهزة أمنية و مؤسسات حكومية وأعضاء مجلس المحافظة و نواب العقبة  ابراهيم أبو العز و حازم المجالي و محمد الرياطي وشيوخ ووجهاء وأبناء المدينة .

وقال محافظ العقبة حجازي عساف أنه في خضم احتفال المملكة بالأعياد الوطنية يلقي يوم الكرامة قدرا يجسد كل معانيه السامية أبرزها الصبر والنصر أو الشهادة، وتعد ذكرى تبعث في قلوب الأردنيين أملا ويزيدها عزا .

وترحم المحافظ عساف على أبطال الكرامة الذين لبوا نداء الحق و زرعوا الأرض نصرا ورفعوا رايات المجد عالية، وعلى رأسهم الملك الراحل الحسين ، داعيا أن يوفق الملك عبد الله الثاني لما يحبه والله ويرضاه.

وأشاد المحافظ عساف بالإرادة الملكية السامية بإقرار قانون اللامركزية وانبثق من خلاله مجالس المحافظات منوها إلى أنه ساعد على الإصلاح و ساهم في تفعيل المشاركة الشعبية في صنع القرار وضمان تحقيق التنمية الاجتماعية .

وأشاد أيضا بجهود مجلس محافظة العقبة منذ انطلاق عمله، مدللا على أن ما أنجزه خلال أشهره الأولى حقق التشاركية واستجمع قواه لمعالجة أبرز المشاكل التي تعاني منها المدينة،والتعاون مع مختلف القطاعات لخدمة المواطنين  .

ورفع رئيس مجلس المحافظة محمد الزوايدة التهنئة والتبريك الى الملك عبد الله الثاني لمرور هذه الذكرى والى جيشه المصطفوي الذي شرفهم الله بالشهادة .

واستذكر الزوايدة بطولات جيش معركة الكرامة، في تلقين عدوهم دروسا لم ينسوها، مسطرين بسواعدهم معاني التضحية والفداء وتعليم المحتل معاني الرجولة معلنين عشقهم الأبدي الموت للوطن مخلفين ورائهم الكثير من القتلى .

وأشار الى أن بتضحياتهم رسموا لوحة الفداء، صنعتها أمهاتهم، مشيرا الى أنه من حسن حظ الأردنيين أن ذكرى الكرامة يتزامن مع احتفالهم بالأم، مشيرا أن لولاهن ما صنعن أبطالا يضحوا بأنفسهم ليعيش غيرهم في عز وكرامة .

وأوضح أن في ظل احتفالات المملكة والمواطنين بالأم، لا يعد يوما لها، وإنما كل الأيام أيامها، مؤكدا أن هذا اليوم يعد تكريما لها واعترافا بفضلها على أبنائها لتصنع جيلا قادرا على الاعتداد بنفسه .

و أشار الى أن أبرز خدمة يقدمها الابن لأمه أن يكون صالحا لمجتمعه إيجابيا في أفعاله ليكون محط فخرها واعتزازها، مؤكدا على أن كل الجهود التي يقدمها الابن لها لا يجازيها على مقدار تعبها وتربيتها له .

وثمن الزوايدة جهود محافظ العقبة حجازي عساف مؤكدا على دوره الأبرز في انجازات مجلس المحافظة، منوها أن من خلال تعاونه بات المجلس من أكفأ مجالس محافظات المملكة .

كما ثمن جهود الاجهزة الأمنية والقوات المسلحة الأردنية مشيرا الى أن بفضلهم بعد الله، تحقق الأمن والأمان الذي ينعم به الأردن، مثمنا أيضا مدير شركة العقبة لإدارة الموانىء محمد المبيضين لاستضافته هذه الفعالية، وإدارة النادي .

وأشاد أيضا بجهود مركز شباب العقبة ممثلة برئيس مركزها عامر الوريدات وفريقه التطوعي لافتا الى حرصهم على التعاون والتنسيق في التنظيم .

وذكر مدير مديرية شباب العقبة جمال العمراني أن قراءة التاريخ الأردني تخلص الى عبقرية أبطاله في الصمود والكفاح للدفاع عن الوطن، الذي خلد الأردن في سجلاته وكتب على الاردنيين ليكونوا صناعا للحضارة ومحبين للسلام .

وأشار الى أن معركة الكرامة التي يحتفل بذكراها الأردنيون هذه الأيام جاءت بدماء وتضحيات الأردنيين كتبوها بحروف من نور، وحافظت على كرامة الأمة .

ولفت العمراني إلى أن في ظل ما تعاني منه كثير من دول العالم من اضطرابات و قلق في جميع مجالاتها، يهنأ الأردنيون بالأمن، مؤكدا على تكاتف أبناء الوطن لنبذ العنف وحماية البلاد من أي اضطراب .

واستذكر العمراني مقولة الملك الراحل الحسين تركز على فئة شباب الوطن، واهتمامه بهم، مشيرا الى أن شباب الأردن باتوا ملتفين حول الراية الهاشمية وداعمين لمليكهم، مستلهمينها من فكر الملك الحسين طيب الله ثراه .

وخلال الحفل قدم أطفال أكاديمية خليل الرحمن ايماءات عسكرية، تعبر عن حب الجيش، كما غنت فرقة العقبة للفنون الشعبية أغاني وطنية ابرزها أغنية "من يوم ميلادك" على ألحان آلة السمسمية العقباوية  .

يشار الى أن أغنية "من يوم ميلادك" تعرض لأول مرة، وكتب كلماتها عضو مجلس المحافظة محمد المغربي، وفي مضامينها تهنئة لقائد البلاد عبد الله الثاني بعيد ميلاده الميمون، كما غنى المطرب متعب الزايدي للوطن .

وقدم قائد فرقة العقبة للفنون الشعبية، والباحث عبد الواحد أبو عبد الله كلمات تحمل في طياتها جمال العقبة، وتبرز التراث العقباوي .

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )