عواقب الكسل المفرط أبرز أسئلة المقابلات الشخصية وإجاباتها بعد إصابة محمد فؤاد..نصائح مهمة لمريض العصب السابع 6 جثث في فندق فاخر.. السلطات التايلاندية تكشف اللغز مضيفة طيران تضطر للإمساك بباب حمام رحلة لمدة 16 ساعة هل التمارين قبل النوم مفيدة؟ النوم في غرف منفصلة بسبب الشخير.. مشكلة أم علاج؟ كريشان يرعى ايام شومان الثقافية في معان أسباب تعرق اليدين وطريقة التخلص منها سبع خطوات لكبح شهوة تناول الحلويات الأولوية ضد الاحتلال حسين الجغبير يكتب:بين شائعتين.. من نصدق؟ إطلاق وثيقة شعبية لمحاربة المال الأسود ب الانتخابات لماذا تراجعت "التربية" عن قرارها المثير للجدل خلال 24 ساعة؟ المعايطة: حكم قضائي بالسجن 6 أشهر على شخص بعد إدانته بالرشوة الانتخابية الأردن يستعرض نجاح تجربة قطاع المياه في تسريع تحقيق الهدف السادس من اهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة أندية الدرجة الأولى لكرة القدم تعلق المشاركة بالدوري أجود موقع مكياج رخيص واصلي بأفضل الأسعار ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون وزير الزراعة يطلع على خطط وبرامج تطوير الشركة الأردنية الفلسطينية( جباكو)
عربي دولي

تجار يحتجون على منع السلطة دخول بضائعهم عبر معبر رفح

{clean_title}
الأنباط -

دون إبداء الاسباب

 رفح - صفا

احتج نحو 50 تاجرًا من قطاع غزة مساء امس الأربعاء أمام بوابة معبر رفح البري رفضًا لمنع الهيئة العامة للمعابر والحدود في السلطة الفلسطينية دخول بضائعهم عبر المعبر منذ أكثر من أسبوع، الأمر الذي أدى لتلف بعضها.

وأفاد التجار لمراسل وكالة "صفا" بأن موظفي السلطة على معبر رفح منعوا دخول نحو 250 شاحنة محملة بالبضائع من مصر إلى غزة، تحوي موادًا غذائية، وفواكه، وأسماك، وبضائع أخرى، لأسباب غير معلومة.

وقال التجار إن بعض بضائعهم تلفت جراء انتظارها على الجانب المصري من المعبر من أيام، فيما بعضها الآخر مهدد بالتلف، وهو ما سيكبد التجار خسائر ليست بسيطة.

وذكر التجار أن شركة "أبناء سيناء" المصرية- متعهدة إدخال البضائع إلى غزة- أبلغتهم بقرار منع السلطة عبور بضائعهم عبر معبر رفح.

وأكدوا مواصلتهم الاحتجاج أمام المعبر حتى السماح بعبور بضائعهم إلى القطاع.

وسمحت السلطات المصرية أواخر العام الماضي بإدخال مواد بناء وبضائع إلى القطاع للتخفيف من الأزمة الإنسانية الحادة.

وتسلمت السلطة الفلسطينية كافة معابر غزة في الأول من نوفمبر 2017 وفق اتفاق مصالحة وُقع في القاهرة مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) برعاية مصرية.

ورفضت السلطة استلام المعابر إلا بعد إخلاء جميع الموظفين السابقين الذين كانوا على المعابر إبان إدارته من حكومة غزة السابقة.

شرح الصورة

الشاحنات في الجانب المصري