عواقب الكسل المفرط أبرز أسئلة المقابلات الشخصية وإجاباتها بعد إصابة محمد فؤاد..نصائح مهمة لمريض العصب السابع 6 جثث في فندق فاخر.. السلطات التايلاندية تكشف اللغز مضيفة طيران تضطر للإمساك بباب حمام رحلة لمدة 16 ساعة هل التمارين قبل النوم مفيدة؟ النوم في غرف منفصلة بسبب الشخير.. مشكلة أم علاج؟ كريشان يرعى ايام شومان الثقافية في معان أسباب تعرق اليدين وطريقة التخلص منها سبع خطوات لكبح شهوة تناول الحلويات الأولوية ضد الاحتلال حسين الجغبير يكتب:بين شائعتين.. من نصدق؟ إطلاق وثيقة شعبية لمحاربة المال الأسود ب الانتخابات لماذا تراجعت "التربية" عن قرارها المثير للجدل خلال 24 ساعة؟ المعايطة: حكم قضائي بالسجن 6 أشهر على شخص بعد إدانته بالرشوة الانتخابية الأردن يستعرض نجاح تجربة قطاع المياه في تسريع تحقيق الهدف السادس من اهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة أندية الدرجة الأولى لكرة القدم تعلق المشاركة بالدوري أجود موقع مكياج رخيص واصلي بأفضل الأسعار ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون وزير الزراعة يطلع على خطط وبرامج تطوير الشركة الأردنية الفلسطينية( جباكو)
عربي دولي

آيزنكوت: الجبهة الشمالية تزداد تعقيدا وهدوؤها قد يكون انتهى

{clean_title}
الأنباط -

 القدس المحتلة - صفا

قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي الجنرال غادي آيزنكوت إن الوضع الإسرائيلي على الجبهة الشمالية مع سوريا ولبنان يزداد تعقيدًا، وقد يكون أن الفترة الجيدة والهادئة من السنوات الماضية قد انتهت.

وجاء تصريح آيزنكوت هذا تعقيبا على إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح امس رسميا مسؤولية الكيان الإسرائيلي عن قصف المفاعل السوري في مدينة دير الزور عام 2007.

ورأى أن التأكيد الإسرائيلي على حقيقة أن "إسرائيل" هي التي هاجمت المفاعل في دير الزور في 7 سبتمبر 2007 "يثير التكهنات حول القصد من وراء النشر".

ولفت آيزنكوت-بحسب ما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عنه- إلى أن "الرسالة من الهجوم كانت هي أن إسرائيل لن تقبل بناء القدرة التي تشكل تهديدًا وجوديًا لها، وهذه هي الرسالة التي كانت في عام 81، هذه هي الرسالة في عام 2007 وهذه هي الرسالة المستقبلية لأعدائنا".

وأضاف "الرسالة الرئيسية هي أن الجيش الإسرائيلي يجب أن يكون على استعداد عالي جدًا لاحتمال التصعيد والوصول إلى الحرب، كان في السابق هناك الوقت الثمين الذي كان الجيش يمكن فيه أن يغلق الثقوب والتشققات -أعتقد أنه لا وجود له الآن تلك الفرصة في الوقت الذي نعيش فيه الآن".

وأشار إلى أن توقيت الإعلان عن المسؤولية عن تدمير المفاعل في سوريا هو النية لإلقاء إشارة إلى إيران أن "إسرائيل لم تتخلَّ عن الخيار العسكري".

وتابع رئيس أركان جيش الاحتلال "حتى بعد قصف المفاعل، استمر المحور السوري الإيراني في إثارة النشاط، بمشاركة مستمرة من أعضاء حزب الله".

من جهته، قال رئيس حزب (المعسكر الصهيوني) آفي غباي إن الجبهة الشمالية قابلة للانفجار أكثر من أي وقت مضى، مشددا على أن ذلك يستوجب تصرفا حذرا ومسؤولا، دون مزيد من الإيضاحات.

واستذكر غباي في تصريحات نقلها موقع "i24" الإسرائيلي إسقاط الدفاعات الجوية السورية لمقاتلة إسرائيلية متطورة من طراز "اف 16"، إضافة إلى "تواصل تموضع إيران في سوريا وتسليح حزب الله".

شرح الصورة

ايزنكوت رئيس الاركان الاسرائيلي