أسماك قرش تدمن المخدرات قبالة سواحل البرازيل ما هو العمر المثالي للاعتناء بالصحة لتجنب الأمراض أطعمة تساعدك على تجنب تناول السكر عالم كندي ينصح بالقيلولة لمحاربة الخرف طرق طبيعية لمنع ارتفاع السكر في الدم عاملات منازل متضررات ... التسفير بعد انتهاء التصريح دون تجديده من الكفيل العقبة: ندوة توعوية حول آفة المخدرات ملف البلديات - مادبا- "بني حميدة وذيبان الكبرى" تفتح ذراعيها وبلديات أخرى تتهرب وترفض التعاون!!! الكويت تدين قرارا إسرائيليا يصنف الأونروا كمنظمة إرهابية موريتانيا: مصرع 25 شخصا جراء غرق قارب مهاجرين غير شرعيين مجلس الأمن يعقد جلسة مشاورات مغلقة بشأن لبنان 200 منحة بكالوريوس لكل لواء بالأردن رئيس الوزراء يفتتح فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ 38 فوائد جوزة الطيب وقيمتها الغذائية وأضرارها مظاهرة أمام الخارجية البريطانية تطالب بوقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل الملك يعود إلى أرض الوطن العين جمال الصرايرة يرعى حفل اشهار كتاب ” محطات من حياتي” للدكتور سلطان العدوان في المكتبة الوطنية الأردن يرحب بإعلان اتفاق يفضي إلى تهدئة الأزمة وإعادة تشغيل الخطوط الجوية اليمنية المنتخب الوطني يتعادل مع الخور القطري في ختام معسكر تركيا رئيس الأركان يفتتح مصنع اليوبيل للوازم الدفاعية
رياضة

الفيصلي يعبر البقعة والعقبة يفاجئ الجزيرة

{clean_title}
الأنباط -

 الانباط – عمان – محمد الهنداوي 

اختتمت امس مباريات الجولة التاسعة عشر من منافسات دوري المناصير للمحترفين حيث استضاف العقبة فريق الجزيرة بالمباراة التي اقيمت في ملعب تطوير العقبة فيما حل الفيصلي ضيفاً على البقعة باللقاء الذي جمع بينهم في ستاد عمان الدولي  .

الفيصلي البقعة
فاز الفيصلي على مضيفه البقعة بنتيجة 3-0 ليرفع رصيده الى 35 نقطة بالمركز الثالث ، وتجمد رصيد البقعة عند 17 نقطة بالمركز التاسع . دخل الفريقين بشكل هجومي واضح حيث بحث كل فريق عن التقدم مبكراً خصوصاً ان خطوط الدفاع تعاني من عدم الانسجام عند الطرفين ، وتبادلا الخصوم الهجمات حتى الدقيقة 26 والذي شهدت هدف الفيصلي الاول عن طريق مدافع البقعة الذي سجل بالخطأ في مرماه بعد عرضية يوسف الرواشدة . حاول البقعة تفادي الخروج من الشوط الاول متاخراً ونظم صفوفه وكاد ان يقترب من التعديل لكن غياب التركيز حرم البقعة من التسجيل ، لينتهي الشوط الاول بتقدم الازرق بهدف وحيد .
بالشوط الثاني حافظ الفيصلي على مستواه الهجومي وسط تأخير غير مبرر للاعبي البقعة واستطاع المحترف البولندي لوكاس مضاعفة النتيجة عند الدقيقة 55 ، بعد الهدف استحوذ الفيصلي على الكرة تماماً دون هجمات خطيرة على حارس المرمى . بعد منتصف الشوط حاول البقعة تدارك الامور من فرص تعتبر خجولة على مرمى يزيد ابوليلى . الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع سجل يوسف ابو جلبوش الهدف الثالث للفيصلي لتنتهي المباراة بفوز الفيصلي بثلاثية نظيفة .
العقبة الجزيرة 
فاجأة فريق العقبة  الباحث عن النجاة من الهبوط ضيفة الجزيرة عندما تمكن من الفوز عليه بنتيجة 3-2 ليرفع العقبة رصيده الى 19 نقطة بالمركز الثامن ، فيما تراجع الجزيرة الى المركز الرابع بعد ان تجمدت نقاطه عند 34 .
دخل صاحب الارض و الجمهور اجواء المباراة وهو مدرك تماماً قوة خط هجوم الفريق الجزراوي حيث اعتمد العقبة على اغلاق جميع المنافذ معتمداً على الهجمات المرتدة ، واتقن لاعبي العقبة الخطة الدفاعية التي حرمت لاعبي الجزيرة من الوصول ، وكاد العقبة ان يسجل في مناسبتين حيث القائم تصدى حارماً الفريق من التقدم ، حتى الدقيقة 41 حيث نجح العقبة بالتسجيل عن طريق المدافع محمود مشعل ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الحصة الاولى بتقدم صاحب الارض بهدف يتيم .
الشوط الثاني ظهر الجزيرة مختلفاً عن مبارياته الاخيرة حيث ضعف باللياقة البدنية مما فتح المجال للعقبة بتسجل هدفين متتاليين منذ بداية الشوط عن طريق احمد ابو جادو واحمد العرسان . الجزيرة قلص الفارق بالدقيقة 68 عن طريق النجم موسى التعمري ، وسيطر على الملعب باحثاً عن الهدف الثاني حتى الدقيقة 78 حيث استطاع تقليص الفارق اكثر لتشتعل المباراة على الملعب وعلى المدرجات .
واستمرت الدقائق الاخيرة بشن الهجمات للجزيرة دون التمكن من معادلة النتيجة لتنتهي المباراة بفوز العقبة بنتيجة 3-2 .