مذكرة تفاهم بين وزارة الزراعة والاتحاد اللوثري الخيري مؤسسة ولي العهد والمستقلة للانتخاب تختتمان سلسلة جلسات تعريفية بقانون الانتخاب قرارات مجلس الوزراء .. تفاصيل ديوان المحاسبة يوقع مذكرة تفاهم مع ارنست ويونغ- الأردن ورشة توعوية "نحو صيف آمن" لتعزيز الوعي بالوقاية من التسممات الغذائية وتلوث المياه تفاصيل إصابة محمد فؤاد بالعصب السابع صحة غزة تطلق نداء استغاثة للعالم لإنقاذ المنظومة الصحية فيها " موجة قلق !!!!! " بدء التسجيل للباحثين عن العمل في السياحة الأردن يستعرض نجاح تجربة قطاع المياه في تسريع تحقيق الهدف السادس من اهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الكوري الزراعة تنفي دخول أغنام مصابة بالطاعون إلى الأردن اجتماع لمجلس الأمن بشأن فلسطين على مستوى وزاري رئيس مجلس الأعيان يلتقي سفيري اليونان وقبرص استقرار معدل التضخم في المملكة المتحدة خلال حزيران مرصد أكيد: 354 إشاعة في 6 أشهر الماضية العيسوي: الأردن بمواقفه الثابتة وشمولية وواقعية رؤيته جعلته مرجعية في التعاطي الدولي والأممي مع قضايا المنطقة والإقليم التربية تلغي تعميما بحظر العمل خارج أوقات الدوام الرسمي المياه تعقد ورشات عمل توعوية ضمن حملة (من أجل قطرة) في ديرعلا والمفرق أ.د.ساري حمدان يستقبل وفد الاتحاد العربي للثقافة الرياضية
عربي دولي

ترمب: أنا لست عنصرياً

{clean_title}
الأنباط -

 رفض الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، اتهامه بالعنصرية، عقب تعليقات مهينة نسبت له بشأن المهاجرين من هايتي وإفريقيا.

ورداً على سؤال لأحد الصحافيين في فلوريدا، مساء الأحد، عما إذا كان عنصرياً بعدما نقلت وسائل الإعلام تصريحاته عن المهاجرين من هايتي وإفريقيا بأنهم "من دول حثالة" خلال اجتماع مع مشرعين بالمكتب البيضاوي في البيت الأبيض، قال ترمب: "لا.. أنا لست عنصرياً.. أؤكد لك أنني أقل شخص عنصري يمكن أن تقابله على الإطلاق".

ونفى ترمب أن يكون قد تلفظ بتلك التصريحات التي نسبت إليه، مؤكداً أن المشرعين الذين حضروا الاجتماع أكدوا للإعلام أنه (ترمب) لم يتلفظ بأي تعليقات عنصرية عن هايتي وإفريقيا.

وكانت بعثة الاتحاد الإفريقي في واشنطن دانت تصريحات ترمب، وقالت في بيان لها "تدين بعثة الاتحاد الإفريقي التعليق بأشد العبارات، وتطالب بالتراجع عن التعليق وبالاعتذار أيضا ليس للأفارقة فحسب، لكن لجميع الشعوب المنحدرة من أصل إفريقي في جميع أنحاء العالم".

وبسؤاله عن إمكانية التوصل لاتفاق يمد الحماية للمهاجرين الذين قدموا إلى الولايات المتحدة كأطفال، ألقى ترمب باللوم على الديمقراطيين الذين يرفضون مناقشة البرنامج المعروف اختصاراً بـ"داكا".

وأضاف: "بصراحة.. لا أعتقد أن الديمقراطيين يريدون التوصل لاتفاق.. فهم يتحدثون عن برنامج داكا، لكنهم لا يودون مساعدة الأشخاص المعنيين بداكا.. هم لا يريدون تأمين الحدود، والناس مازالت تتدفق للداخل.. هم لا يريدون أن يوقفوا المخدرات.. كما يريدون استقطاع الأموال من الجيش وهو الشيء الذي لن نفعله".(العربية)