معرض الرياض للسفر ينطلق في العاصمة السعودية 27 مايو الحالي برؤيا لدعم التنمية والاستدامة بقطاع السياحة نشامى الأمن العام في جاهزية عالية لتأمين مباراة الحسين والفيصلي الأمير رعد يفتتح بطولة الأولمبياد الخاص رئيس اتحاد نقابات العمال يلتقي وفدا مصريا الاحتلال يرتكب 10 مجازر في غزة خلال الساعات الــ 24 الماضية الخارجية تتابع أوضاع الأطباء والممرضين الأردنيين العالقين في غزة إلقاء القبض على ثلاثة أشقّاء اعتدوا على شخص بالأدوات الحادة في منطقة أبو نصير الاقتصاد الرقمي 4 مراكز اساسية متخصصة في الألعاب والرياضات الالكترونية في الاردن الجمارك تحبط محاولة تهريب (800) الف حبة كبتاجون مخدر عبر مركز جمرك حدود جابر بين الناخب والمرشح ... الغذاء والدواء تضبط مكملات غذائية للتنحيف يروج لها إلكترونيًا أورنج الأردن وإنتاج تتوجان جهودهما في "ملهمة التغيير" بالإعلان عن الفائزات الجامعة الأردنية تنهي استعداداتها لإجراء انتخابات مجلس اتحاد الطلبة إطلاق "وقفيّة مؤسسة الحسين للسرطان" بالتعاون مع البنك الإسلامي الأردني الاحتلال يخطر بهدم منزلين غرب رام الله ايران.. مخبر رئيسا مؤقتا وباقري وزيرا للخارجية بورصة عمان تنهي تعاملاتها على ارتفاع الغذاء والدواء تضبط مكملات غذائية للتنحيف يروج لها إلكترونيًا وزير الخارجية يعزي بوفاة الرئيس الإيراني والوفد المرافق
تكنولوجيا

أسوأ 100 كلمة مرور لعام 2017

{clean_title}
الأنباط -

كشفت شركة سبلاش داتا المتخصصة في مجال التطبيقات الأمنية عن قائمتها السنوية المئوية لأسوأ كلمات مرور استخدمت خلال عام 2017، ، مستندة في بياناتها على أكثر من 5 ملايين 'باسوورد' سُربت هذا العام.

وعلى الرغم من التحذيرات والإرشادات والنصائح اللانهائية من قبل الخبراء في مجال الأمن المعلوماتي، لا يزال العديد من المستخدمين يستعملون كلمات مرور 'ضعيفة'، سهلة التخمين، لحماية أجهزتهم، غير مبالين بتنامي قدرات القراصنة بشكل غير مسبوق.

ومن ضمن كلمات السر الضعيفة التي تكررت للسنة الثانية على التوالي '123456'، فكانت على رأس القائمة المشتملة على أسوأ 100 كلمة مرور، الموجودة في الأسفل.

واحتلت 'qwerty' أسوأ رابع كلمة مرور للعام الجاري، بالإضافة إلى بداية الأسماء أو الهوايات.

كما تضمنت القائمة لأول مرة 'ستار وورز' أو 'حرب النجوم'، حيث جاء اسم الفيلم في المركز السادس عشر.

وحذر الباحثون في مجال الأمن المعلوماتي من إضافة أرقام أو رموز إلى كلمات المرور الأكثر شيوعاً واستخداماً. 

وقال الرئيس التنفيذي للشركة مورغان سلين 'القراصنة يعرفون جيداً الحيل التي يقوم بها المستخدمون، مستغلين كلمات المرور الشائعة متبوعة بأرقام أو رموز'، اعتقاداً منهم أنهم قد يصعب اختراقها أو تخمينها من قبل الهاكرز.

وبحسب تقرير الشركة، فإن الرجال يستخدمون كلمة السر 'password' بمعدل 2.8 أكثر من النساء في حماية حساباتهم على الإنترنت.

كما أكد التقرير أن ربع المستخدمين تقريباً يستخدمون نفس كلمة المرور لجميع المواقع التي يسجلون فيها.

ومن النصائح الـ5 التي أسدتها الشركة للمستخدمين لبداية عام جديد:

1-استخدام كلمات مرور قوية ومتعددة لمختلف المواقع التي يترددون عليها.

2-عدم الاعتماد على كلمات مرور تتضمن معلومات شخصية أو سهلة التخمين من قبل القراصنة.

3- تفعيل ميزة المصادقة ذات العاملين 'التحقق على خطوتين'.

4- التأكد من برنامج مكافحة الفيروسات التي يعتمد عليه جهازك مُحدث بشكل مستمر.

5-الحرص في التعامل مع الأنشطة المشبوهة على مختلف الحسابات الخاصة بالمستخدمين وعدم النقر على روابط غير موثوقة. 

24: