مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يشارك في تشييع جثمان فهد العموش رواية السراديب "رواية الصحراء" اختتام فعاليات معرض الطيران الدولي Air Tattoo تكاملية الأحزاب والعشائر الأردنية لترسيخ النهج الديموقراطي. مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية 37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة الاحتلال يهدم منزلين بقرية "الولجة" في الضفة الغربية الشمالي: الحكومة عززت مشاركة المرأة الأردنية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الأعلى للسكان يطلق ورقتي سياسات حول الولادات القيصرية والمنشطات اليونيسف: 250% زيادة في عدد الأطفال الشهداء بالضفة منذ 7 تشرين الأول شركة المناشركة المناصير للباطون الجاهز تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية لدورة 2022/2023 تسليم مساكن مجهزة بالكامل لـ 13 أسرة بجرش ضمن المبادرة الملكية لإسكان الأسر العفيفة 796 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي في اربد شهداء وجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر على غزة الديموقراطيون يجمعون أكبر قدر من التبرعات في 2024 بعد ترشح هاريس للرئاسة سعر الذهب يرتفع 0.2 بالمئة في التعاملات الفورية
تكنولوجيا

فيس بوك يطلق خاصية "غفوة" للحد من تحديثات الأصدقاء المزعجة

{clean_title}
الأنباط -

بدأ موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' تفعيل خاصية جديدة باسم سنوزي أو غفوة تتيح للمستخدم إخفاء أشخاص أو مجموعات أو صفحات معينة على موقع التواصل الاجتماعي لمدة تصل إلى شهر، دون حاجة لاستخدام خاصيتي 'إلغاء صداقة' أو 'إلغاء متابعة' بصورة دائمة، وعندما تقترب فترة تفعيل خاصية 'غفوة' من نهايتها، سيتلقى المستخدم رسالة تنبيه حتى يمكنه تجديد الفترة إذا لزم الأمر. وكان الموقع طرح هذه الخاصية على سبيل الاختبار في وقت سابق.

وحسب موقع 'سي نت دوت كوم' المتخصص في التكنولوجيا، فإن فكرة الخاصية الجديدة، هي إتاحة المزيد من السيطرة على تدفق المحتوى على صفحة المستخدم، من الأصدقاء، في حالة وجود توتر مثلاً مع أي صديق، أو في حالة رغبة المستخدم في تجنب وصول موضوعات معينة إليه، كما أن هذه الخاصية مفيدة لموقع 'فيسبوك'، الذي يستفيد من امتلاك مستخدميه لشبكات واسعة على الموقع حيث يمكن في هذه الحالة إرسال إعلانات موجهة إلى المستخدمين.

جاء هذا الإعلان عن الخاصية الجديدةـ بعد حديث عدد من موظفي 'فيسبوك' السابقين بطريقة سيئة عن الشركة وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام، وتأثير ذلك المحتمل على الأشخاص المعروفين. كان 'شين باركر' أول رئيس لشركة 'فيسبوك' قد قال الشهر الماضي إن مواقع التواصل الاجتماعي 'يستغل نقاط الضعف في النفسية البشرية' وتساءل عما يمكن أن يكون لها من تأثير على عقول الأطفال.

يأتي ذلك في الوقت الذي يواجه فيه موقع 'فيسبوك' وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي الكبرى انتقادات قوية في العديد من دول العالم. ويتهم الكثيرون 'فيسبوك' بالسماح لمؤسسات وجهات روسية بممارسة التضليل ونشر معلومات كاذبة خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية في العام الماضي.

د ب أ