جلسة إرشادية مع أهالي أطفال التوحد بإربد تعيين الهولندية بلاسخارت منسقة أممية في لبنان مجموعة السلام العربي تعزي القيادة الايرانية الأميرة بسمة بنت طلال ترعى فعاليات البر والإحسان بالمفرق قيادتا القوات الخاصة ولواء الأميرة عالية تنفذان عدداً من التمارين المشتركة المبيضين يرعى إطلاق برنامج لقناة cnbc في الأردن "صناعة عمان" تنظم المؤتمر الدولى الرابع لصناعة المنظفات الصفدي يجري اتصالا هاتفيا مع القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني 17 شهيدا جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الفايز يترأس أجتماعاً مع دائرة الجمارك العامة لمتابعة سير العمل وتذليل جميع العقبات المتعلقة التي تواجه المستثمرين الفايز يؤكد أهمية الدور الحيوي والإستراتيجي لشركة مياه العقبة مطار الملكة علياء الدولي يستقبل 669 ألف مسافر الشهر الماضي علان : (سياسية بامتياز ) أسباب الارتفاع السريع والمتزايد بالذهب وزير الداخلية يلتقي سفيرة رواندا لدى المملكة "نون للكتاب" تناقش رواية "بينوكيا لا تكذب" لسلمى الأشهب الفريق الوزاري يطلع على إنجازات محافظة العاصمة خلال الـ25 عاما الخوالدة يكتب: التحول الكامل للتعيين بعقود سنوية منذ ٢٠١٤ وليس بالأمر الجديد! مدقق الحسابات صالح حسونة يحاضر في دورة لاعداد المدقق الضريبي معرض الرياض للسفر ينطلق في العاصمة السعودية 27 مايو الحالي برؤيا لدعم التنمية والاستدامة بقطاع السياحة نشامى الأمن العام في جاهزية عالية لتأمين مباراة الحسين والفيصلي
تكنولوجيا

"ثغرة أمنية" تهدد أجهزة أبل المكتبية

{clean_title}
الأنباط -

 إذا كنت من مستخدمي أجهزة ماك المكتبية، التي تنتجها شركة أبل الأميركية، فعليك الحذر من نظام التشغيل الجديد "هاي سيرا"، وذلك بعد ظهور ثغرة أمنية "خطيرة".

فقد ذكرت مواقع تقنية أن مستخدمي نظام "هاي سيرا" لأجهزة أبل المكتبية يمكنهم تخطي كلمة السر المطلوبة، للدخول من خلال ثغرة أمنية في نظام التشغيل الجديد.

وأوضحت أن المستخدم بإمكانه اختيار اسم الدخول (root)، ثم ترك مكان كلمة السر فارغة مع والنقر على مكان كلمة السر الفارغة، ثم يظهر للمستخدم لاحقا كلمة (unlock)، ما يمكن المستخدم من تخطي كلمة السر الموجودة على الجهاز والتحكم فيه بشكل كامل.

ويقول خبراء التقنية إنه للوقاية من هذه الثغرة، فيجب على المستخدم الدخول على خصائص النظام واختيار الحساب (root) وتفعيله ثم ربطه بكلمة سر، ما يمنع أي مستخدم آخر من استغلال هذه الثغرة للدخول على الجهاز. (سكاي نيوز عربية)