مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الحنيطي الأوقاف تطلق فعاليات تحفيظ القرآن بالمراكز الصيفية شركس: البنك المركزي يعد مشروع قانون لتنظيم العلاقة التعاقدية بين شركات التأمين والمؤمن لهم رئيس الوزراء ينعى الوزير الأسبق عمر نمر النَّابلسي استثمار أموال الضمان الاجتماعي يؤجر عدد من قطع أراضي التنظيم التجاري الأمن العام: العثور على شخصيْن متوفييْن في البادية الجنوبية لحماية الشباب.. "سناب شات" يقدم ميزات أمان جديدة صناعة البرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات تشهد نموا في الصين طلبة التوجيهي .....أنتم بالقلب فاطمئنوا كلنا الأردن في الطفيلة تطلق مشروع التمكين السياسي والديمقراطي " أدوار تنتظرنا" إلغاء مئات الرحلات الجوية في كندا بسبب إضراب عمالي إعلان صادر من القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي الأردن يحصد عددا من الجوائز بمسابقات الدورة 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية 7 شهداء جراء قصف الاحتلال في غزة ورفح "ضربات استباقية : المخابرات العامة تفكك خلايا إرهابية وتدمر مخططات تخريبية وتؤمن الوطن مدير الامن العام ينعى الشهيد ماجد أحمد الفوارس قطر تدين بشدة توسيع الاستيطان في الضفة الغربية 3200 طن من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم طقس صيفي اليوم وغدًا
عربي دولي

واشنطن تدين ايران بعد اطلاق صاروخ من اليمن على الرياض

{clean_title}
الأنباط -

 

نيويورك – ا ف ب

اتهمت السفيرة الأميركية لدى الامم المتحدة نيكي هايلي امس الثلاثاء ايران بانتهاك القرارات الدولية بعد اطلاق الحوثيين من اليمن صاروخا اعترضته السعودية قرب مطار الرياض الدولي متهمة طهران بتزويدهم به.

وقالت هايلي في بيان إن "نظام طهران يؤكد مرة جديدة ازدراءه الكامل لالتزاماته الدولية" واضافت أنه من خلال ذلك "ينتهك الحرس الثوري الإسلامي قرارين للامم المتحدة في الوقت نفسه".

وأضافت "من كانت لديه معلومات عليه أن ينقلها لتحميل إيران مسؤولية دعمها للعنف والارهاب في المنطقة والعالم (...) الولايات المتحدة ملتزمة القيام بكل شيء للتصدي لأعمال إيران المزعزعة للاستقرار ولن تغض النظر عن انتهاكات طهران الخطيرة للقانون الدولي".

نفت ايران اتهامات ولي العهد السعودي لها بارتكاب "عدوان عسكري ومباشر" على بلاده بعد اعتراض الصاروخ وتدميره في قطاع مطار الرياض الدولي، وفق سلطات السعودية.

تتهم السعودية ايران بتزويد الحوثيين بالأسلحة ولا سيما الصواريخ.

وتنفي ايران تقديم الدعم للحوثيين في حربهم ضد القوات اليمنية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي الذي تدخلت السعودية في 2015 لدعمه على راس تحالف عسكري.

وقتل أكثر من 8650 شخصا واصيب نحو 58600 بينهم أعداد كبيرة من المدنيين في النزاع الذي عدته الامم المتحدة "اسوأ كارثة انسانية في العالم".

شرح الصورة

المندوبة الاميركية هايلي تلقي كلمة اثناء جلسة لمجلس الامن الدولي