غرف العمليات في مستشفى الكندي .. نموذج سياحي وطني وعالمي صدور تعليمات المكاتب العاملة في استقدام العاملين غير الأردنيين في المنازل بايدن يدعو لحظر نوع السلاح المستخدم بمحاولة اغتيال ترمب البلقاء التطبيقية تعلن عن برنامج تخريج الفوج الرابع والعشرون من طلبتها " فوج اليوبيل الفضي 10شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة الفناطسة يبحث مع "العمل الدولية" قضايا عمالية ويعرض أولويات المرحلة القادمة أبوغزاله يشارك رؤى بروس ستوكس حول الانتخابات الأمريكية المقبلة لعام 2024 شعراء عرب يتفيأون ب ظلال "جرش" أمريكا وخلطة أوراق موصولة ! الادارة المحلية ودورها الرقابي للبلديات كلبونه والبداد نسايب إطلاق برنامج بصمة لصقل المواهب بتربية دير علا إعلان أسماء المشاركين في "بشاير جرش" للمواهب الشابة بنسخته 11 العراق يدين الاعتداء على أحد مساجد سلطنة عُمان طقس حار في معظم المناطق اليوم وغدًا وفيات الأربعاء 17-7-2024 علاج واعد يوقف الشخير نهائيا نصائح ذهبية للحفاظ على برودة الجسم في الصيف الحار لماذا نبدو أكثر جاذبية في المرآة مقارنة بصور كاميرا الهاتف؟ زفاف شقيقين ينتهي بمأساة في مصر
عربي دولي

الاتفاق بين الملك سلمان وبوتين يدفع أسعار النفط للارتفاع

{clean_title}
الأنباط -

70 دولارا السقف المتوقع

 القاهرة - سبوتنيك.

أرجع الخبير السياسي والاقتصادي اللبناني، مروان اسكندر، القفزة التي شهدتها أسعار النفط إلى الاتفاق بين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، المتعلق بخفض الإنتاج، مرجحا أن يواصل سعر برميل النفط ارتفاعه ليبلغ 70 دولارا.

وقال اسكندر، في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، امش الإثنين، إن "القفزة في أسعار النفط لا ترتبط بأحداث الاعتقالات التي شهدتها السعودية بقدر ما ترتبط بالتفاهم بين الملك سلمان والرئيس بوتين بتخفيض إنتاج النفط، الذي يسري منذ سنتين، والذي تعزز في الزيارة الأخيرة للملك سلمان لروسيا".

ورأى أن ما حدث لبعض الوزراء السابقين ورجال الأعمال في السعودية "يدل على أن المملكة ستحسن أوضاعها المالية باستعادة بعض الثروات الكبيرة التي أرسلت للخارج من قبل هؤلاء المستفيدين، وربما سيتبعهم غيرهم أيضا"، مرجحا أنه "سيكون عند السعودية عجز أقل من السابق، وقدرة أكبر على تنفيذ مشروعات جديدة من التي طرحها ولي العهد محمد بن سلمان".

وأكد اسكندر أن البترول مهيأ لمواصلة الارتفاع إلى حد 70 دولارا للبرميل، وهذا ما سيساعد ميزانية روسيا والسعودية على ألا يكون بها عجز، وألا تتآكلا من الاحتياطي المتوافر لهما"، موضحا أنه "بالتأكيد ستواصل أسعار النفط ارتفاعها على المدى المتوسط".

وارتفعت أسعار النفط بالأسواق العالمية امس إلى أعلى مستوى لها منذ أكثر من عامين، مدعومة بحملة الاحتجازات بالسعودية وتصريحات متفائلة لوزير الطاقة السعودي خالد الفالح.

وبلغ سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 62.5 دولارا للبرميل في التعاملات المبكرة اليوم، وهو أعلى مستوى منذ يوليو/تموز 2015.

ويزيد هذا السعر أكثر من 40 بالمئة عن أدنى مستوى في 2017 الذي سجله الخام في يونيو/حزيران الماضي.