غرف العمليات في مستشفى الكندي .. نموذج سياحي وطني وعالمي صدور تعليمات المكاتب العاملة في استقدام العاملين غير الأردنيين في المنازل بايدن يدعو لحظر نوع السلاح المستخدم بمحاولة اغتيال ترمب البلقاء التطبيقية تعلن عن برنامج تخريج الفوج الرابع والعشرون من طلبتها " فوج اليوبيل الفضي 10شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة الفناطسة يبحث مع "العمل الدولية" قضايا عمالية ويعرض أولويات المرحلة القادمة أبوغزاله يشارك رؤى بروس ستوكس حول الانتخابات الأمريكية المقبلة لعام 2024 شعراء عرب يتفيأون ب ظلال "جرش" أمريكا وخلطة أوراق موصولة ! الادارة المحلية ودورها الرقابي للبلديات كلبونه والبداد نسايب إطلاق برنامج بصمة لصقل المواهب بتربية دير علا إعلان أسماء المشاركين في "بشاير جرش" للمواهب الشابة بنسخته 11 العراق يدين الاعتداء على أحد مساجد سلطنة عُمان طقس حار في معظم المناطق اليوم وغدًا وفيات الأربعاء 17-7-2024 علاج واعد يوقف الشخير نهائيا نصائح ذهبية للحفاظ على برودة الجسم في الصيف الحار لماذا نبدو أكثر جاذبية في المرآة مقارنة بصور كاميرا الهاتف؟ زفاف شقيقين ينتهي بمأساة في مصر
عربي دولي

عمق علاقة ترامب- نتنياهو لوحة على الجدار الفاصل

{clean_title}
الأنباط -

 

بيت لحم - معا

 وما زالت جدران ازقة وحارات وشوارع المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية جزءا من الحالة التي يعيشها الشعب منذ الانتفاضة الاولى وما سبقها ايضا، حيث حملت الجدران رسائل وشعارات وطنية وغيرها بأيدي الفلسطينيين المقاومين والفنانين والفتية والفتيات، ولكن في السنوات الاخيرة كان الجدار الفاصل مساحة ومنبرا للفنانين الاجانب الخفيين الذين نقلوا عشرات بل مئات القصص والحكايا من الواقع الفلسطيني.

اليوم لوحة بريشة فنان اجنبي خفيّ رسمت صورة للرئيس الامريكي دونالد ترامب وهو يقبّل رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو على الجدار الفاصل الذي بنته قوات الاحتلال الاسرائيلي على الارض الفلسطينية المحتلة وقضمت من خلاله ارض المواطن الاصلي، ليعكس هذا الفنان من خلال لوحته عمق العلاقة الحميمية الشاذة بين اسرائيل والولايات المتحدة وليشير الى قبول وتأييد ترامب لسياسات نتنياهو الاستعمارية التوسعية، وتضمنت اللوحة حديثا مختصرا بين الشخصين حيث يقول نتنياهو لترامب "شكرا على الجدار ترامب بمبكن pumpkin".. بمبكن هي نبات القرع لونه برتقالي... في اشارة للون شعر وبشرة ترامب"، ليرد ترامب على نتنياهو قائلا " بي بي هذه بلادك.. وستبقى انت الاول دوما.. حبيبي".

ولكن ما لبثت هذه اللوحة ان رآها الناس على الجدار لساعات فقط، واذ بشخص غريب قيل انه سائح امريكي في فلسطين قام بطمس صورة ترامب واخفاء ملامحه لتبقى صورة نتنياهو وحيدة، ليلغي بطمسه طبيعة العلاقة الحميمية الشاذة التي كانت في اللوحة، وليبقى نتنياهو وحيدا وكأنه المسؤول وحده عن هذا الجدار دون دعم امريكي.

لكن الفنان الجرافيتي الخفي لم يصمت، حيث عاد بعد ساعات وعدّل على اللوحة دون ان يعيد اظهار ترامب، ربما شعر ان الرسالة وصلت، فأبقى فقط على صورة نتنياهو وهو يبتسم ويرفع بأصبعه شارة "اوك" او حسنا وهو مسرور، مع رسالة "اشترك برسومات pewdiepie" في اشارة لاسم الفنان.

وقد رصدت عدسات الصحفيين الفلسطينيين اللوحة على مدار 3 ايام من التعديلات اخرها اليوم.

شرح الصورة

تطور اللوحة الجدارية