غرف العمليات في مستشفى الكندي .. نموذج سياحي وطني وعالمي صدور تعليمات المكاتب العاملة في استقدام العاملين غير الأردنيين في المنازل بايدن يدعو لحظر نوع السلاح المستخدم بمحاولة اغتيال ترمب البلقاء التطبيقية تعلن عن برنامج تخريج الفوج الرابع والعشرون من طلبتها " فوج اليوبيل الفضي 10شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة الفناطسة يبحث مع "العمل الدولية" قضايا عمالية ويعرض أولويات المرحلة القادمة أبوغزاله يشارك رؤى بروس ستوكس حول الانتخابات الأمريكية المقبلة لعام 2024 شعراء عرب يتفيأون ب ظلال "جرش" أمريكا وخلطة أوراق موصولة ! الادارة المحلية ودورها الرقابي للبلديات كلبونه والبداد نسايب إطلاق برنامج بصمة لصقل المواهب بتربية دير علا إعلان أسماء المشاركين في "بشاير جرش" للمواهب الشابة بنسخته 11 العراق يدين الاعتداء على أحد مساجد سلطنة عُمان طقس حار في معظم المناطق اليوم وغدًا وفيات الأربعاء 17-7-2024 علاج واعد يوقف الشخير نهائيا نصائح ذهبية للحفاظ على برودة الجسم في الصيف الحار لماذا نبدو أكثر جاذبية في المرآة مقارنة بصور كاميرا الهاتف؟ زفاف شقيقين ينتهي بمأساة في مصر
عربي دولي

أمير قطر يوجه اتهاما خطيرا للسعودية وحلفاؤها

{clean_title}
الأنباط -

 اتهم أمير قطر السعودية وحلفاءها العرب بالسعي إلى إطاحة حكومته، وذلك في ظل استمرار الأزمة التي تعصف بالخليج.

 

وقال الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في مقابلة مع برنامج "60 دقيقة" عبر محطة "سي بي اس"، "إنهم يريدون تغيير النظام. هذا واضح جدا".

 

وأضاف "التاريخ يظهر لنا ويعلّمنا أنهم حاولوا فعل ذلك سابقا في العام 1996 بعد أن أصبح والدي أمير (البلاد). وقد أظهروا ذلك في شكل واضح جدا خلال الأسابيع الفائتة".

 

وتابع الأحد "إنهم لا يحبون استقلالنا والطريقة التي نفكر بها ورؤيتنا للمنطقة".

 

وأردف أمير قطر "نريد حرية التعبير لشعوب المنطقة. وهم غير راضين عن ذلك. يعتقدون أن هذا يشكل تهديدا لهم".

 

وأشار الأمير إلى أنه في الأسابيع الفائتة "قالوا في الإعلام أن هذا النظام يجب أن يكون مقبولا بشكل أكبر بالنسبة إلى جيرانه. يريدون القول إن علينا أن نتبعهم بدلا من أن نكون مستقلين. هذا هو ما يريدون قوله، هذا هو ما يريدونه".

 

وقطعت السعودية والامارات والبحرين ومصر في 5 حزيران (يونيو) علاقاتها مع قطر وفرضت عليها عقوبات اقتصادية بعد اتهامها بدعم مجموعات إسلامية متطرفة والتقرب من ايران، وهي اتهامات ترفضها الدوحة.-(أ ف ب)