إطلاق كتاب عن التربية في الأردن

إطلاق كتاب عن التربية في الأردن

 

تم إطلاق كتاب عن التربية في 20 يوليو 2022، والذي يتضمن قصصًا ونصائح لـ 48 من الأمهات والآباء الذين يعيشون في الأردن، وينتمون إلى جنسيات وديانات ومستويات اجتماعية واقتصادية مختلفة، كل منهم له صراعاته ومواهبه التي تميزه.

عنوان الكتاب "التربية - الأردن" الذي يجمع بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية وصناديق التأثير ووكالات المساعدة لدعم الأهل اقتصاديًا واجتماعيًا في جميع أنحاء الأردن. كما يحتوي الكتاب على مقالات لخبراء وقصص نجاح لأشخاص ملهمين ساهموا في قطاع التربية في الأردن. وتم تخصيص جزء من عوائد الكتاب لمتحف الأطفال في الأردن.

الكتاب هو تعاون بين التمكين من خلال™ (مؤسسة اجتماعية تابعة لشركة سيفين سيركلز) وشركة أمهات360، وقد تولى نشر الكتاب جبل عمان ناشرون وطُبع محليًا في المطبعة الوطنية.

تم تنفيذ المشروع بفضل مؤسسة برنارد فان لير ومشروع كيان. شكر خاص لوزارة التنمية الاجتماعية ومختبرات مدلاب ونوفاكيد وريدرز وجاميسون وفيوتشر هيلث ومنتجات أمينة الطبيعية للعناية بالبشرة وجذور وديلي جورميه ومعًا من أجل أمي ومركز ريليف للطب البديل وبيرانا.

قالت أندريا توريس، مديرة البرامج لدى مؤسسة برنارد فان لير"يعتبر الأهالي من آباء وأمهات أو مقدمي الرعاية مهمين جدًا من أجل تحقيق هذا الهدف، ونحن نعلم أن دعمهم أمر أساسي من أجل صحة الأطفال وتطورهم بشكل سليم. والأهالي ليسوا جميعًا متشابهين، وهذا الكتاب يوضح لنا الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها أن تعتني بأطفالك، فهو يجمع بين صفحاته شهادات صادقة لأمهات وآباء يتحدثون عن رحلاتهم التربوية اليومية. قصصهم قوية وفريدة، ولكن هناك عنصر واحد مشترك رئيسي بينهم جميعًا وهو حبهم ورعايتهم لأطفالهم. سعداء بإصدار هذا الكتاب الذي يتيح لنا أن نفهم أنه ليس هناك طريقة واحدة فقط للتربية. نأمل أن تستمتعوا بقراءته!"

قالت دينا عبد المجيد، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة أمهات360 والتي تولت إدارة هذا المشروع "هذا الكتاب يعني لي الكثير شخصيًا، فإلى جانب كوني رائدة أعمال طموحة، أعتبر نفسي أمًا شغوفة فيما يتعلق بتربية أطفالها ورعايتهم. عملنا وتعاوننا مع شركة خطوط الدوائر السبعة خلق بيننا انسجامًا كبيرًا، لأننا نؤمن بالقيم نفسها، وهو ما أدى إلى صدور هذا الكتاب. نحن نشارك هنا قصصًا حقيقية ملهمة لأمهات وآباء في الأردن، والتي نأمل أن تجلب المحبة والإلهام لقراء هذا الكتاب."

كما أشار سنان صويص، مؤسس جبل عمان ناشرون ورئيسها التنفيذي "من خلال ما رأيته، أشعر بأن هناك مستوى جديدًا من التحديات في تربية الأطفال. لهذا السبب أعتقد أن هذا الكتاب سيكون مفيدًا؛ لأنه ينقل تجارب الحياة من أشخاص من خلفيات مختلفة". وأكد صويص أن هذا الكتاب جاء نتيجة التعاون المستمر مع شركة خطوط الدوائر السبعة.

يعتمد هذا المشروع وغيره على نموذج التمكين من خلال™ التابع لشركة خطوط الدوائر السبعة، والذي يتم تطبيقه حاليًا في أكثر من 10 دول.

وأضاف مؤسسا الشركة دينا السعودي وعبد المجيد شومان "نحن ممتنان لشركائنا ومساهمينا ويسعدنا تسليط الضوء على قصص أمهات وآباء ملهمين في العالم."

وقد اعتمدت حملة إطلاق الكتاب الهاشتاغات التالية:

#empoweringthrough #sevencircles #360moms #parentingjordan #empoweringparents #Jordan #storytelling #book