اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
وزير الاستثمار يختتم جولة في الصين ‏واشنطن تستضيف اجتماعاً رفيع المستوى لبحث آليات الاستثمار وإعادة الإعمار في سوريا جرش تستقبل جماهير النشامى لمتابعة مواجهة الأردن والأرجنتين في أجواء وطنية وتاريخية تعديلات الضمان الاجتماعي في ضوء المراجعة الرابعة لصندوق النقد الدولي التعليم العالي: دمج قبول أبناء العاملين بالصحة في القبول الموحد وزير البيئة يكرّم طلبة لمبادرتهم التطوعية في حملات النظافة مجلس محافظة معان يبحث مع سلطة إقليم البترا تعزيز التعاون بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع وزارة الأشغال: بدء صيانة طريق السلط من جسر الدبابنة حتى شارع الستين السفير البريطاني يزور مصانع "البوتاس العربية" في غور الصافي ويطلع على خططها التوسعية في السوق الأوروبي اختتام دورة الذكاء الاصطناعي في الإعلام بمعهد تدريب الإعلام العسكري وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/11 الصفدي: الأردن على أتم الاستعداد لتقديم المساعدة الممكنة لفنزويلا 81.7 دينارا سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية من الموارد إلى النفوذ الاقتصادي: ملامح استراتيجية وطنية للصناعات الكيماوية الأردنية 2 المياه : ضبط اعتداءات في الزرقاء تزود 100 منزل بشكل مخالف العيسوي... عندما يسبق التواضع المنصب المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة بواسطة بالونات "النشامى" يستهل تدريباته بالوقوف دقيقة صمت على روح المشجع زيد الدماسي الأردن يسيّر القافلة التاسعة من المساعدات الإنسانية إلى لبنان

"البيئة" والمعهد الأخضر يبحثان سبل تعزيز التعاون في مجالات النمو الأخضر والاستدامة البيئية

البيئة والمعهد الأخضر يبحثان سبل تعزيز التعاون في مجالات النمو الأخضر والاستدامة البيئية
الأنباط - بحث وزير البيئة الدكتور أيمن سليمان مع رئيس المعهد العالمي للنمو الأخضر (GGGI) الدكتور بان كي مون، على هامش فعاليات الأسبوع العالمي للنمو الأخضر (GGGI WEEK 2025) المنعقد في العاصمة الكورية سيول، سبل تعزيز التعاون في مجالات التحول نحو الاقتصاد الأخضر، والاستدامة البيئية، وتبادل الخبرات التقنية والفنية في مجالات الطاقة والمياه والزراعة والسياحة.
وأكد سليمان، بحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم الأربعاء، أهمية الشراكة الاستراتيجية التي تجمع الأردن بالمعهد، مشيراً إلى أن هذه الشراكة تنسجم مع رؤية الأردن للتحول إلى اقتصاد أخضر مستدام يسهم في تحقيق النمو الاقتصادي ويحافظ على الموارد الطبيعية.
وأضاف أن الأردن يعمل على تطوير استراتيجيات مبتكرة لتعزيز النمو الأخضر في مختلف القطاعات الحيوية، بما يعزز من تنافسيته الإقليمية والدولية.
من جانبه، أعرب بان كي مون عن تقديره للتعاون الوثيق مع الجانب الأردني، مشيداً بجهود المملكة في مجال الاستدامة والبيئة.
وقال: "يُعدّ الأردن، بقيادته الحكيمة، نموذجاً للدولة المستقرة والمتقدمة في سياساتها البيئية رغم التحديات الإقليمية. ونحن في المعهد العالمي للنمو الأخضر نعتز بهذه الشراكة ونتطلع إلى توسيع مجالات التعاون لتحقيق الأهداف المشتركة في مواجهة التغير المناخي."
وناقش الجانبان، خلال الاجتماع، محاور رئيسية شملت تطوير البنية التحتية الداعمة للاستدامة، وتوسيع نطاق الاستثمار الأخضر، واستراتيجيات الهيدروجين الأخضر، إلى جانب وضع خطط واضحة لاستثمار الفرص المتاحة بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز قدرة الأردن على مواجهة التحديات البيئية.
وفي ختام اللقاء، اتفق الطرفان على مواصلة التنسيق وتكثيف الجهود المشتركة لضمان تحقيق الأهداف الاستراتيجية وتعزيز التعاون في مجالات النمو الأخضر والازدهار المستدام.
وحضر الاجتماع من الجانب الأردني، سفيرة المملكة الأردنية الهاشمية في سيول أسل التل، ومديرة وحدة الاقتصاد الأخضر في الوزارة، فيما حضر من جانب المعهد كريستوف، مدير المعهد العالمي للنمو الأخضر في الأردن.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير