اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
القضاة: المشاريع الصناعية القائمة على الإنتاج المحلي تعزز الأمن الغذائي والنمو الاقتصادي محمد شاهين يكتب: ستاد عمّان أولى من المدرج الروماني انفراج في سوق الغاز العالمي مع اقتراب عودة الإمدادات القطرية انطلاق فعاليات مهرجان "كان ياما كان" بفرع مكتبة عبد الحميد شومان بالزرقاء غدا الخميس نتفليكس تتصدر عالميا في البث الترفيهي وسط منافسة متصاعدة من المنصات الآسيوية البصمة الكربونية للذكاء الاصطناعي: نحو مساءلة مناخية للشركات الرقمية هيئة الإعلام تعمم بتنظيم التصوير والبث المباشر أمام قاعات امتحانات الثانوية العامة الإحصاءات: نمو الصادرات الوطنية بنسبة 7.3% خلال الثلث الأول من عام 2026 ديوان المحاسبة يحاور الشباب في لقاء لمؤسسة ولي العهد بإربد ضمان القروض الأردنية تطلق برنامجي “الضمان من أجل التوظيف” و”ضمان التمويل الأخضر” لدعم الشركات وخلق فرص العمل وتعزيز الاستثمارات الخضراء ولي العهد يلتقي برواد أعمال وقادة تنفيذيين لشركات تكنولوجية أميركية انطلاق أولى جلسات امتحان الثانوية العامة غدا تحولات مرورية على طريق مادبا - أم العمد المياه: حملة جديدة في اربد وجنوب عمان تضبط بيع مياه مخالفة أمانة عمان: نظام رخص الإعمار والرقابة الجديد يؤسس لمرحلة متقدمة من التنظيم العمراني العيسوي يلتقي وفدا من جمعية ديوان عشائر سحاب بين احتكار الوكلاء وركود "الحرة".. من ينقذ قطاع السيارات في الأردن؟ صرخة في وجه خائن الأمانة: كيف تنام وقد أكلت حقوق العباد وخنت الوطن؟ الراية الأردنية أعلى من النتيجة كأس ..... بلاد الشام...

849 حاجزاً عسكرياً للاحتلال في الضفة الغربية

 849 حاجزاً عسكرياً للاحتلال في الضفة الغربية
الأنباط -
أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة "أوتشا"، أن الاحتلال الإسرائيلي أقام 849 حاجزا في مختلف أنحاء الضفة الغربية، بما في ذلك 288 بوابة طرق، التي تشكل ثلث هذه العوائق.
وأوضح المكتب في تقرير، اليوم الأحد، أن الاحتلال قام بإنشاء 36 عائقا جديدا خلال الأشهر الثلاثة الماضية، معظمها تم بعد إعلان وقف إطلاق النار في قطاع غزة منتصف كانون الثاني الماضي، ما أدى إلى زيادة في عرقلة وصول الفلسطينيين إلى الخدمات الأساسية وأماكن عملهم.
وتطرق التقرير إلى العدوان الإسرائيلي المستمر على مناطق شمال الضفة الغربية، حيث أشار إلى أن أكثر من 600 وحدة سكنية في مدينة جنين أصبحت غير صالحة للسكن، في حين يواجه 66 مبنى سكنيا خطر الهدم الوشيك.
وفي السياق ذاته، لا يزال جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على جنين ومخيمها لليوم الثاني والستين على التوالي، مما أسفر عن استشهاد 34 فلسطينيا، إضافة إلى عشرات الإصابات والمعتقلين. وذكرت بلدية جنين في بيان لها اليوم الأحد أن عدد النازحين من المخيم بلغ 21 ألف نازح، تم توزيعهم بين المدينة وبعض القرى المجاورة. كما أفادت البلدية بأن الاحتلال جرف 100 بالمئة من شوارع المخيم، و80 بالمئة من شوارع مدينة جنين، وتم تهجير السكان من 3200 منزل في المخيم.
من جهة أخرى، شنت قوات الاحتلال، اليوم الأحد، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في عدة مناطق متفرقة في الضفة الغربية، أسفرت عن اعتقال 14 فلسطينيا، حسبما أعلن نادي الأسير الفلسطيني.
--(بترا)

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير