الملك يستقبل وفد اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي وفداً ماليزياً إرادة ملكية بالموافقة على تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة حسان (أسماء) طلال أبوغزاله يكتب:مستقبل تكنولوجي للجميع البلقاء التطبيقية تشارك في أعمال المنتدى الإقليمي العاشر لحفظ الطبيعة في السعودية استمرار تسلم مشاركات "جوائز فلسطين الثقافية" في دورتها الثانية عشرة – 2024/2025 أمين عمان بالإنابة يلتقي نقيب المقاولين الاردنيين عيسى قراقع يكتب:محكمة يوم القيامة السفارة الصينية في الأردن تقيم حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني وعيد منتصف الخريف للدوائر الصينية والأكاديمية في الخارج سلطة العقبة وشركة أمونيا الأردن الخضراء توقعان اتفاقية لإنشاء محطة انتاج الامونيا الخضراء اللجنة الوزارية العربية الإسلامية تبدأ اجتماعها في عمان حسان في رسالته للملك: أعاهد الله وأعاهدكم أيلة توقع مذكرة تفاهم مع المجلس الاردني للأبنية الخضراء لتعزيز التعاون في مجال التنمية المستدامة بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات عاجلة إلى لبنان الاحتلال يعتقل 50 فلسطينيا بالضفة الغربية حكومة جعفر حسان...الواقعية والرقابة اولا استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال غرب رام الله أكثر من مليوني معاملة عبر مراكز الخدمات الحكومية الشاملة حتى منتصف أيلول قاقيش يكتب: نُخب المشهد السياسي وطموحات الأردنيين .. جيش الاحتلال يعلن مقتل 4 جنود وإصابة 7 في رفح

حسان في رسالته للملك: أعاهد الله وأعاهدكم

حسان في رسالته للملك أعاهد الله وأعاهدكم
الأنباط -
رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسَّان في ردِّه على كتاب التَّكليف السَّامي لجلالة الملك: أعاهد الله، وأعاهدكم، أن أبذل وفريقي الوزاري كل الجهود لحمل أمانة المسؤوليَّة.
* حسَّان: برامج التَّحديث الوطنيَّة هي مشروع الدَّولة الذي يضمن العبور إلى المستقبل.
* حسَّان: كتابُ التَّكليف السَّامي شامل وواضح للمهمة التَّحديثيَّة التي ستتولَّاها الحكومة.
* حسَّان: ستعمل الحكومة بكلِّ إخلاص وتفانٍ، وفق منهجيَّة واضحة، وخطط مُعلنة، تُعالج الاختلالات، وتُحسِّنُ الأداء، وتوجد الفرص.
* حسَّان: سنمضي في مشروع التَّحديث الشَّامل بجهود لا تنقطع، وعزمٍ لا يكلُّ، وخطوات محدَّدة قابلة للقياس.
* حسَّان: سنضع لمسارات التَّحديث السِّياسي والاقتصادي والإداري آليَّات تقييم إنجاز واضحة، عمليَّة، علميَّة مُعلنة؛ لتكون المعيار الذي يُقاس وفقه الأداء.
* حسَّان: سنعمل ضمن نهجٍ تواصل ميداني مستمر ومكثَّف لكلِّ أعضاء الحكومة؛ لتلمُّس أولويَّات المواطنين واحتياجاتهم.
* حسَّان: ستكون الشَّفافيَّة سمةٌ لعملنا، وسنشرح السِّياسات العامَّة ونوضِّح القرارات لتكون المعلومة الدَّقيقة والصَّحيحة بيِّنةً وأساساً للحوار العام حولها.
* حسَّان: حرصتُ على اختيار فريق وزاري من أصحاب الكفاءة والمسؤولية يعرفون أنَّ واجبهم اتِّخاذ القرارت الصَّائبة التي تخدم المصلحة العامَّة.
* حسَّان: كلُّ مسؤول وموظَّف واجبه خدمة المواطن بكفاءة وتفانٍ وتواضع، وسنكرِّسُ ذلك سلوكاً يبدأ بالوزراء ويشمل كل موظف وموظفة في المؤسَّسات الحكوميَّة.
* حسَّان: سنعمل خلال الأيام القليلة المقبلة، من خلال ورش عمل للوزراء والأمناء العامِّين، على مراجعة آليَّات التَّقييم وضمان أن تكون المهام واضحة ومحدَّدة بأهداف سنويَّة قابلة للقياس.
* حسَّان: الأردن اليوم أقوى بتمثيل أحزابه وأبنائه وبناته في مجلس النوَّاب، وفق قانون انتخاب محدَّث.
* حسَّان: سنحرص على علاقة تعاون مع مجلس الأمَّة والأحزاب أساسها الدُّستور.
* حسَّان: ستكون العلاقة مع مجلس النوَّاب والأحزاب أساسها مصلحة الوطن واستقراره وأمنه ومنعته، وسنعمل على إدامة قنوات للتَّواصل مع جميع الكتل النِّيابيَّة.
* حسَّان: ستكون الحكومة منفتحة على جميع القوى السِّياسيَّة الوطنيَّة، بما يخدم مشروع التَّحديث السِّياسي ويحقِّق أهدافه ويعزِّزُ البيئة الديمقراطيَّة وحقوقَ المواطن وحرِّياته الأساسيَّة.
* حسَّان: ستبدأ الحكومة بدراسة التَّشريعات المتعلِّقة بالإدارة المحليَّة للتَّحضير لانتخابات المجالس البلديَّة ومجالس المحافظات القادمة.
* حسَّان: تنفيذ رؤية التَّحديث الاقتصادي يتأتَّى من خلال شراكة حقيقيَّة مع القطاع الخاص.
* سنعمل على تحقيق الشَّراكة مع القطاع الخاص كأولويَّة فوريَّة.
* سنركِّز على تطوير البُنى التحتيَّة خصوصاً السِّكك الحديديَّة فهي مشروع وطني استراتيجي، واستدامة شبكات الطُّرق وتوسعتها، ورفع سويَّة خدمات النَّقل بشكل عام والبنية التحتيَّة المرتبطة بها.
* حسَّان: ستمضي الحكومة قُدُماً في مواصلة الإعداد لمشروع المدينة الجديدة، وتهيئة السُّبل لإقامتها، بحيث توظَّفُ فيها أنظمة التِّكنولوجيا الحديثة ومصادر الطَّاقة الخضراء وأنظمة النَّقل المتطوِّرة؛ خدمةً للاحتياجات المستقبليَّة للسُّكَّان.
* حسَّان: اقتصادنا وبحمد الله تميَّز على الدَّوام بالمنعة التي سنعمل على تعزيز أركانها.
* حسَّان: تطوير منظومة الرِّعاية والحماية الاجتماعيَّة للفئات الأشدّ حاجة في المجتمع الأردني.
* حسَّان: سنبذل كل ما بوسعنا لدعم قطاع تكنولوجيا المعلومات والرياديين وتوجيه الأنظار للاستثمار في هذا القطاع الذي يعتمد أساساً على الخبرات الأردنيَّة المشهود لها.
* حسَّان: الحكومة أمام مهمَّة النُّهوض بالقطاع السِّياحي وتعزيز منعته ليبقى بحيويَّته وكفاءته، ويرتكز إلى ما يمتلكه هذا القطاع من مميِّزات وخصائص فريدة على مستوى العالم.
* حسَّان: سنعمل على تأهيل المعلِّمين، والتوسُّع في برامج التَّعليم المهني والتِّقني، وتطوير المناهج والتوسُّع في رياض الأطفال ورفع سويَّة المدارس.
* حسَّان: ستقدِّم الحكومة برنامجاً للتَّغطية الصحيَّة الشَّاملة، ضمن مراحل تبدأ أوَّلها العام المقبل بالاستناد إلى ما تمَّ تقديمه من خطط في هذا المجال وضمن جداول زمنيَّة محدَّدة.
* حسَّان: الأردنيُّون والأردنيَّات يستحقُّون خدمات ذات جودة عالية، لذا سيكون مسار تحديث الإدارة العامَّة في صميم عملنا وفي طليعة جهودنا.
* حسَّان: ستنهض الحكومة بمسؤولياتها تجاه الشَّباب والمرأة؛ للإفادة من طاقاتهم في البناء والتطوير.
* حسَّان: ستعمل الحكومة على دعم الرِّياضة وتطوير المنشآت الرِّياضيَّة عبر خطَّة واضحة بالشَّراكة مع القطاع الخاص.
* حسَّان: ستعمل الحكومة بكلِّ حزم وبقوَّة القانون، لحماية شبابنا من آفة المخدِّرات وسنلاحق المهرِّبين والمروِّجين.
* حسَّان: سيبقى قضاؤنا العادل في صلب اهتمام الحكومة ودعمها، ليواصل دوره الأساس في إرساء قواعد العدالة والمساواة، وفي إطار الاستقلاليَّة التامَّة التي كفلها الدستور.
* حسَّان: ، تستحق كل الدعم والتقدير. فهم حُماة الوطن ومقدَّراته ومنجزاته ومسيرته التَّنمويَّة.
* حسَّان: تلتزم الحكومة بدعم قوَّاتنا المسلَّحة الباسلة - الجيش العربي المصطفوي وأجهزتنا الأمنية العتيدة؛ لديمومة جاهزيتهم ومواكبتهم لأحدث التطوُّرات.
* حسَّان: التَّحديث السِّياسي والاقتصادي لا يكتملان دون إدارة عامَّة كفؤة.
* حسَّان: الأردن يقود أكبر عمليَّة إغاثة من أجل الأهل في غزة، بادر جلالة الملك شخصيَّاً بإطلاقها وشارك في جهودها؛ وهذه قيمنا وثوابتنا التي لا تتغيَّر.
* حسَّان: ستواصل الحكومة تقديم كلِّ الدَّعم لتعزيز صمود الأشقَّاء الفلسطينيين، وبذل كلِّ الجهود لرفع الظُّلم التاريخي عنهم.
* حسَّان: نعاهد الله أن نعمل جميعاً بروح المسؤوليَّة الوطنيَّة، وبقلب الفريق الواحد، وبالشراكة الحقيقيَّة مع جميع مؤسَّساتنا الوطنيَّة. 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير