المعايطة يكرم رياضيي الأمن العام المتميزين في البطولات الدولية والمحلية "المهندسين" و"الطاقة" تباشران تركيب 125 سخانا شمسيا للأسر العفيفة في الأردن القوات المسلحة تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية الدوريري: المقاولين تبدي استعدادها للتشاركية مع الحكومة الهلال يكتسح الريان ويتصدر مجموعته في دوري أبطال آسيا الوحدات يقلب الطاولة ويفوز على سباهان 2-1 في دوري أبطال آسيا "بيت العمال" فجوة الأجور بين الذكور والإناث 16% نجاح كبير لأعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة الصفدي يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء اللبناني حزب الميثاق يحقق تقدماً تدريجياً صوب الحكومات البرلمانية تزامنا مع الزيارة الملكية إلى جرش.. العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية مناقشة الواقع المائي وزيادة مصادر التزود في المفرق ولي العهد عبر الانستغرام: من جرش الحبيبة اليوم مع جلالة سيدنا الخدمات الطبية الملكية تستحدث لأول مرة على مستوى المملكة تقنية علاج بالخلايا التائية (CAR T Cells) الملك يزور جرش ويؤكد أن المحافظة حملت وجه الأردن للعالم وعكست التنوع الثقافي في المملكة وفد من منظمة "مسلمون حول العالم الاسترالية" يزور مديرية الخدمات الطبية الملكية وحدة دعم مبتوري الأطراف المتنقلة تباشر باستقبال مراجعيها في قطاع غزة خلال جولة ميدانية على مرافق و منشأت قرية العقبة اللوجستية ورشة تدريبه لممثلي وسائل الاعلام تحت عنوان "الصحافة البيئية والتغير المناخي في العقبة. للسياحة دور في حياة الشعوب والامم

مناقشة الواقع المائي وزيادة مصادر التزود في المفرق

مناقشة الواقع المائي وزيادة مصادر التزود في المفرق
الأنباط -
 ناقش اجتماع ترأسه اليوم الثلاثاء، محافظ المفرق فراس أبو الغنم، سبل تحسين الوضع المائي في المحافظة.
وقال أبو الغنم، إن الاجتماع بحث سبل تلافي إشكاليات واجهت عملية ضخ المياه المشتركين خلال الصيف الماضي، وخطط الوصول إلى صيف أمن في عام 2025 ومن ضمنها إعداد خطة كاملة لتوزيع المياه وتحديد أماكن نقصها وإيجاد حلول جذرية لذلك، إلى جانب مناقشة مشاريع مجلس محافظة المفرق ضمن قطاع المياه في حفر آبار وإعادة تأهيل وصيانة شبكات المياه.
بدوره، أكد رئيس مجلس محافظة المفرق، خليل شديفات، ضرورة التوجه لمشاريع حفر الآبار لزيادة كميات المياه الموجهة للمحافظة، مشيرا إلى أن المناطق التي أدرجت مشاريع حفر الآبار ضمن مشروع موازنة المحافظة لعام 2025 الواردة من إدارة مياه المفرق غير مجدية ولا تحوي كميات مياه كافية لحفر آبار فيها.
من جهته، أكد مدير عام شركة مياه اليرموك، المهندس محمد العمايرة، أن مصادر التزود المائي لمحافظة المفرق ستُفصل عن مصادر التزود في باقي المحافظات، وأن كميات التزود لكل محافظة ستُحدد بشكل واضح لتحقيق مبدأ العدالة في توزيع حصص المياه.
وبين أن مشكلة الفاقد من أهم المشاكل التي تواجه خدمات المياه ضمن اختصاص الشركة، والتي تقدر بنحو 68 بالمئة ما يجعل هذه الإشكالية من أعلى أولويات الشركة، إلى جانب معالجة بؤر ساخنة تعاني من ضعف ضخ المياه.
ولفت إلى أن العمل جار على دراسة استبدال شبكة المياه في المفرق من خلال منحة مالية تقدر بـ63 مليون دينار، لافتا إلى أنه سيتم وضع خطة استراتيجية لمواجهة تحديات زيادة الطلب على المياه في الصيف المقبل من خلال إيجاد مصادر جديدة كحفر واستئجار آبار جديدة، واستبدال خطوط وزيادة كميات المياه للمناطق ذات الكثافة السكانية المتزايدة .
وأوضح العمايرة أنه سيتم استبدال عدادات المياه الحالية في مناطق محافظة المفرق كافة، وتقليل نسبة فاقد المياه ضمن الإمكانات المتوفرة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير