الخارجية: الأردن يستضيف غدا اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة الملك والرئيس المصري يحذران من خطورة استمرار الاعتداءات الإسرائيلية بالضفة الغربية الجالية الأردنية في بريطانيا تعتزم الطعن بقرار وقف العمل بنظام تصريح السفر الإلكتروني ETA شاهين : انخفاض الاقبال على السيارات على الرغم من ارتفاعها في أغسطس 2024 الخدمات الطبية الملكية تستحدث ولأول مرة على مستوى المملكة تقنية علاج بالخلايا التائية (CAR T Cells) في مركز الاورام العسكري سعيد الصالحي يكتب:سجائر صديقة للبيئة حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام الخوالدة يكتب: ازدانت جرش لاستقبالكم يا صانع المجد والتاريخ الفوسفات تحصل على علامة الجودة الأردنية لمنتجاتها الأمن العام ينشر على صفحاته: رجالٌ .. نذروا أنفسهم لخدمة وطنهم وأمتهم... الخارجية: استلام جثمان المواطن ماهر الجازي بلدية دير أبي سعيد تواصل تنفيذ عطاء فتح وتعبيد الطرق بنحو 375 ألف دينار فتح باب التسجيل للمشاركة في برومين ماراثون عمان إصدار كتاب للدكتور المهندس عبدالله راتب محمد عمرو بعنوان "إدارة المشاريع" اختيار الدكتور يوسف بكّار الشخصية الثقافية لمعرض عمان الدولي للكتاب 2024 الاحتلال يعتقل 30 فلسطينيا بالضفة الغربية الحسين اربد يلتقي أهلي دبي بدوري أبطال آسيا غدا عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات الأقصى ارتفاع حصيلة الفيضانات في بورما إلى 226

الجالية الأردنية في بريطانيا تعتزم الطعن بقرار وقف العمل بنظام تصريح السفر الإلكتروني ETA

 الجالية الأردنية في بريطانيا تعتزم الطعن بقرار وقف العمل بنظام تصريح السفر الإلكتروني ETA
الأنباط -
رصد رئيس الجالية الأردنية في بريطانيا، حلمي الحراحشة، حالة "استياء شديد" من قبل الجالية الأردنية، التي لا يقل عددها عن 25 ألف مواطن في بريطانيا، واصفًا الأمر بأنه "مؤسف".

وأضاف في حديثه لـ"رؤيا" أن عدد الحاصلين على تصريح السفر الإلكتروني بلغ 158 ألفًا، وأن المستفيدين من النظام هم 54 ألف أردني، في حين تتراوح حالات إساءة استخدام النظام بين 3,500 و5,000 حالة. واعتبر أن إلغاء العمل بالنظام هو عقاب جماعي.

وأشار إلى أن حالات إساءة استخدام النظام تعود لشباب "يُغرر بهم" بحثًا عن العمل وفرص حياة أفضل. وأضاف أن الجالية تعتزم الطعن بالقرار.

"عقاب جماعي" أوضح رئيس الجمعية الأردنية البريطانية، مؤمن الحديدي، أن حالات إساءة استخدام نظام تصريح السفر التي تم رصدها "لا تتطلب الإلغاء، بل تتطلب التنظيم".

وأشار إلى أن المطلوب هو تنظيم الشروط، مضيفًا أنه يعتزم تقديم مذكرة إلى السفارة البريطانية في الأردن لوضع ضوابط تضمن "حفظ كرامة من يتقدم لتصريح السفر وحفظ حقوق الحاصلين عليه.

وقررت السلطات البريطانية وقف العمل بنظام التأشيرة الإلكترونية ETA اعتبارًا من 10 أيلول/سبتمبر 2024، بنظام التأشيرة الإلكترونية ETA، الذي كانت السلطات البريطانية قد أعلنت عنه في مطلع شباط/فبراير الماضي، لتسهيل منح التأشيرات إلكترونيًا للمواطنين الأردنيين الراغبين في زيارة المملكة المتحدة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير