الصفدي يبحث ووزير خارجية جورجيا العلاقات الثنائية زين الأردن تتعاون مع دائرة الآثار العامة لتوريد غرفة مُراقبة إلكترونية لميس العموش الف مبروك التخرج يارا بادوسي تكتب:"البجعات السوداء" والحكومات: تحديات غير متوقعة تعيد رسم ملامح العالم الاقتصادي ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار شاحنة صهريج بهايتي إلى 24 قتيلا استمرار دوام المؤسسة المدنية يوم غد الاثنين خبراء تكنولوجيا معلومات : الأردن بيئة آمنة للاستثمارات الرقمية ارتفاع حصيلة فيضانات إعصار ياجى في ميانمار إلى 74 شخصا ربيع الأول.. نحو إنسانية جديدة 4 شهداء جراء قصف الاحتلال لمخيمي النصيرات وجباليا هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود "نائب رئيس عمان الأهلية" زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي ادارة الارصاد الجوية تحتفل باليوم العربي للارصاد الجوية تجارة عمان تبحث قضايا تهم تجار ومنتجي المواد الزراعية مستشفى الكندي يهنئ جلالة الملك وولي العهد بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف 3350طنا من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم رئيس وأسرة جامعة البلقاء التطبيقية يهنئون حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وولي عهده الأمين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وفيات الأحد 15-9-2024 أجواء معتدلة في اغلب المناطق وباردة نسبيًا ليلاً حتى الأربعاء أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع مستوى ضغط الدم طبيب يدعو إلى عدم قياس النوم بعدد الساعات
محليات

تجارة عمان تبحث قضايا تهم تجار ومنتجي المواد الزراعية

تجارة عمان تبحث قضايا تهم تجار ومنتجي المواد الزراعية
الأنباط -
حث مجلس إدارة غرفة تجارة عمان، ونقابة تجار ومنتجي المواد الزراعية، اليوم الاحد،  العديد من القضايا التي تواجه الشركات العاملة بالقطاع سواء للمصدرين او المستوردين او المنتجين، والآليات المُقترحة لتذليلها بالتعاون مع الجهات المعنية .
واكد رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق، خلال اللقاء الذي عقد بمقر تجارة عمان،  اهمية تظافر جهود جميع الجمعيات والنقابات الزراعية لضمان استدامة الإنتاج الغذائي واستقرار الإمدادات الغذائية، مما يسهم في تحسين الأمن الغذائي على المدى الطويل.
وشدد على ضرورة عقد اجتماع للنقابات والجمعيات المعنية بالقطاع الزراعي لتوحيد الجهود ومناقشة التحديات التي تواجهها بشكل شامل، مما يساعد في الوصول لحلول ملائمة ومتكاملة، تنعكس على أعمال القطاع بكل تفاصيله.
 وأكد أن تجارة عمان  تدعم بكل إمكاناتها نقابات وجمعيات أصحاب العمل سواء كانت الاستشارات القانونية والجمركية والضريبية، والدراسات المتخصصة، والمساعدة في تنظيم ورش العمل، والندوات، والمعارض التي تدعم تطوير القطاع التجاري والخدمي وبمقدمة الزراعي.
من جهته، أكد المهندس صالح الياسين رئيس النقابة ضرورة التعاون مع جميع الأطراف المعنية لتعزيز فعالية القطاع الزراعي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة والأمن الغذائي، مثمنا دعم الغرفة واهتمامها في تذليل التحديات والتشاركية الدائمة مع جميع النقابات والجمعيات التجارية.
ودعا الياسين للتنسيق بين النقابة وتجارة عمان لتطوير استراتيجيات أكثر فعالية للتعامل مع التحديات التي تواجه القطاع الزراعي  مع التركيز على ضرورة التعاون مع الجهات المعنية عند اصدار الانظمة والتعليمات التي تخص تجار ومنتجي المواد الزراعية.
من جانبهم طرح اعضاء مجلس النقابة عدد من القضايا والتحديات التي تواجه القطاع الزراعي وفي مقدمتها ضرورة توحيد البيانات الخاصة بالقطاع، وعقد لقاءات ثنائية مع الجهات المعنية لمعالجة بعض الاختلالات التي تواجه عملهم. 
وأكد أعضاء مجلس ادارة الغرفة الحضور، على ضرورة تحديد اولويات العمل للنقابة، والتركيز على اهم التحديات والمعيقات التي تواجه عملهم، والخروج بمصفوفة واضحة تتضمن أولويات العمل والتحديات المحددة، مما يوفر إطار عمل واضح يساعد في تنظيم الجهود ويعزز من فعالية التواصل مع الجهات المعنية
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير