لماذا يجد بعض الأشخاص صعوبة في إنقاص الوزن؟ تعادل إيجابي يحسم مواجهة المتصدر الأهلي والفيصلي قرار لندن بإلغاء نظام التأشيرات الإلكترونية يثير ضجة وتساؤلات رحلة رهف أبو ميالة: من العلوم الحياتية إلى قيادة المبادرات المناخية في الأردن هجرة العقول ... نصف الاردنيين المتعلمين يحلمون بالهجرة "البجعات السوداء" والحكومات: تحديات غير متوقعة تعيد رسم ملامح العالم الاقتصادي الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد الى الثلاثاء انطلاق مؤتمر تعزيز التأهب والاستجابة للصحة العامة غدا أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع مستوى ضغط الدم وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نظيرته السويدية محاضرة حول أمراض القلب في الرمثا الانتخابات النيابية تحمل رسائل سياسية للداخل والخارج برلمان البحر الأبيض المتوسط يمنح جلالة الملك جائزة تقديرا لجهوده الإنسانية في غزة الملك: الأردن اليوم أقوى .. وعلى الجميع العمل بصدق الخارجية تعلن عودة المواطنيْن المختطفين في سوريا نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق تكريم عاملي وطن أعادا مصاغًا بقيمة 15 ألف دينار العيسوي ..نموذج قيادي ونجاح بشهادة الجميع متحف الأمن العام في العقبة.. نافذة على تاريخ الأمن في الأردن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تسلل وتهريب
محليات

انطلاق مؤتمر تعزيز التأهب والاستجابة للصحة العامة غدا

انطلاق مؤتمر تعزيز التأهب والاستجابة للصحة العامة غدا
الأنباط - ينطلق يوم غد الأحد، المؤتمر الإقليمي الثامن للشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية (امفنت)، الذي يستضيف نخبة من الخبراء وصناع القرار في مجال الصحة العامة، برعاية سمو الأميرة منى الحسين.
ويحمل المؤتمر شعار "تعزيز التأهب والاستجابة للصحة العامة: التحديات والفرص وسبل المضي قدما"، ويركز على توفير منصة مثالية لتقييم جاهزية أنظمة الصحة الوطنية لمواجهة الأزمات الصحية، لا سيما في ضوء الدروس المستفادة من جائحة كوفيد-19.
ويهدف المؤتمر إلى تحديد التحديات القائمة والفرص المتاحة لتعزيز الأمن الصحي على الصعيدين الوطني والعالمي، ويسعى إلى رسم خارطة طريق واضحة لمستقبل أكثر صحة وأمانا.
كما يوفر المؤتمر فرصة فريدة لخبراء الصحة العامة وقادة الفكر وصناع القرار، لتبادل الخبرات والمعارف وبناء شراكات استراتيجية لتعزيز التعاون الدولي في مجال الصحة العامة.
وتشمل فعاليات المؤتمر، الذي يمتد لأربعة أيام، مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تتضمن ورش عمل وجلسات نقاشية ومنتديات، وعروضا رئيسية، وعروضا شفهية وملصقات بحثية، وتغطي الفعاليات مجموعة واسعة من المواضيع الصحية، بما فيها الأمراض السارية، ورصد الأمراض، والتحصين ضد الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات، والتحقيقات في الأوبئة، وصحة الأم والطفل، والأمراض غير المعدية، وغيرها.
ومن أبرز فعاليات البرنامج، منتدى خاص حول الصحة العامة في غزة وآخر حول الصحة العامة في السودان، حيث سيتم مناقشة الأولويات والتحديات والحلول في هاتين المنطقتين الأكثر تضررا في الإقليم.
وأكد المدير التنفيذي لامفنت، الدكتور مهند النسور، أهمية هذا الحدث الإقليمي، مشيرا إلى أنه يمثل منصة فريدة لتبادل الخبرات والمعارف بين خبراء الصحة العامة.
ولفت إلى أن المؤتمر يسعى إلى استكشاف فرص وطرق جديدة لتعزيز الاستعداد الصحي في المنطقة والعالم، مؤكدا أهمية التعاون الدولي في هذا المجال.
من جانبه، قال رئيس المؤتمر ونائب المدير التنفيذي لامفنت،الدكتور ماجد الجنيد، إن المؤتمر سيشهد مشاركة واسعة من نخبة خبراء الصحة العامة وصناع القرار من مختلف أنحاء العالم، بمن فيهم من كبار المسؤولين في وزارات الصحة بالإقليم، ومتدربين وخريجي برنامج تدريب الوبائيات الميدانية وممثلين عن المنظمات الصحية العالمية.
واضاف، أن هذا التنوع في المشاركين سيثري المناقشات ويوفر فرصا مثالية لبناء شبكات تعاون مثمرة في مجال الصحة العامة.
وبين رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر ومدير مركز التميز في الوبائيات التطبيقية في امفنت،الدكتور يوسف القاعود، أن برنامج المؤتمر حافل بالفعاليات التي تشمل منتديين وخمس ورش عمل، وثمانية اجتماعات طاولة مستديرة، وثلاث حلقات نقاشية و 68 عرضا شفهيا و13ملصقا.
ويأتي تنظيم المؤتمر من قبل الشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية (امفنت) كواحدة من مبادراتها المتواصلة لتوفير فضاءات أمام خبراء الصحة العامة لتبادل الخبرات والمعارف والإرتقاء بممارسات الصحة العامة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير