مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي محافظة يلتقي سفير سلطنة عُمان الشقيقة جمعية البنوك: رفع التصنيف الائتماني للأردن أحد ثمار الإصلاحات الاقتصادية 64 شهيدا و104 جرحى في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القوات المسلحة الأردنية تبدأ بأستقبال طلبات المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية.. “"صناعة عمان" والجامعة الألمانية الأردنية يبحثان تعزيز التعاون في مجال الاستشارات والتدريب انتخابات 2024..تنظيم استثنائي ومشاركة فاعلة وإجراءات ميسرة تعزز الديمقراطية الزيود يؤدي اليمين القانونية أمام الملك بتعيينه محافظا للطفيلة دعوة رسمية للإعلاميين للانضمام للشبكة العربية للإبداع والابتكار عائلة أردنية تنجح في بناء جسر ثقافي بين الأردن واليابان عبر اليوتيوب مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على ارتفاع الملك يجري اتصالا مع الرئيس الجزائري مهنئا بإعادة انتخابه عدد خاص باليوبيل الفضي من مجلة صوت الجيل هاريس تتفوق على ذاتها وتهزم ترامب ! الاحتلال يعتقل 33 فلسطينيا بالضفة والقدس "ضمان": الدول العربية استقطبت 461 مشروعاً أجنبياً بقطاع المواد الكيميائية ارتفاع معدل التضخم في المملكة بنسبة 1.73% حتى آب الماضي حزبيون وسياسيون: انتخابات 2024 نقلة نوعية بتاريخ الديمقراطية الأردنية شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان النتائج الأولية للانتخابات النيابية في الزرقاء
محليات

القوات المسلحة الأردنية تبدأ بأستقبال طلبات المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية..

القوات المسلحة الأردنية تبدأ بأستقبال طلبات المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية
الأنباط -
– أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي / مديرية التدريب العسكري، عن البدء باستقبال طلبات الطلاب (ذكور+ إناث) الراغبين للإستفادة من المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية للحصول على درجة البكالوريوس بإحدى التخصصات الهندسية خلال شهر حزيران 2025 ولمدة (4) سنوات .

لمعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بالأكاديميات الأمريكية يرجى الدخول على الموقع المبين.


بجانب كل منهم :

على الراغبين بالتسجيل (أو من ينوب عنهم) مراجعة مبنى القيادة العامة للقوات المسلحة

الأردنية – الجيش العربي (المبنى الجديد) / مديرية التدريب العسكري / مكتب البعثات العسكرية خلال أوقات الدوام الرسمي (من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 2عصراً) خلال الفترة من


يوم الخميس الموافق 12/9/2024 ولغاية يوم الأثنين الموافق 23/9/2024 لتعبئة طلب التسجيل مصطحبين معهم صورة عن كشف علامات الثانوية العامة أو معادلة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، صورة عن الهوية الشخصية ورسوم تقديم الطلب .

يشترط في المنسبين الشروط التالية :

أ. مهارة عالية باللغة الإنجليزية (قراءة، كتابة، محادثة واستماع) إذ يتطلب من الطالب إجتياز فحص مستوى اللغة الإنجليزية بعلامة لا تقل عن (80% ECL) وفحص الـ (TOEFL) الدولي بعلامة لا تقل عن (80%) وللاستفسار مراجعة الموقع أدناه

https://www.ets.org/toefl/score-users/ibt/about/content-structure.html# accordion-9b2756793a-item-feee9c19cb

ب. إجتياز فحص الـ (SAT) (Scholastic Aptitude Test) بعلامة لا تقل عن (600) بالرياضيات وعلامة لا تقل عن (590) في القراءة والكتابة أو إجتيازفحص الــ (ACT) وللإستفسار مراجعة الموقع أدناه .

جـ. إجتياز فحص اللياقة البدنية (النظام الأمريكي).

د. إجتياز الفحص الطبي المقرر وحسب تعليمات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي .

هـ. أن يكون أردني الجنسية (فقط) والحالة الإجتماعية أعزب عند القبول وخلال فترة الدراسة.


و. أن يكون العمر ما بين (18-22) عام لغاية تاريخ 31/12/2024.

ز. أن يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة الأردنية أو معادلة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمعدل لا يقل عن (80%) الفرع العلمي فقط .

سيتم تجنيد من يقع عليه الاختيار لابتعاثه للدراسة برتبة تلميذ عسكري ويعتبر مؤمن بجميع المتطلبات الدراسية من حيث التدريب والإسكان والإطعام وتذاكر السفر .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير