خضروات تساعد على خفض الضغط للعام السابع البنك العربي ومؤسسة الحسين للسرطان يجددان اتفاقية دعم برنامج "العودة إلى المدرسة" طقطقة الرقبة.. عواقب خطيرة جدا لا يمكن تخيلها الفيصلي يفوز على مغير السرحان بثلاثية تخسير العراق والبحرين في بطولة غرب اسيا للناشئين يارا بادوسي تكتب:الأردن.. تقدم اقتصادي ملموس وإنجاز جديد التفوق الأردني في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي ... صندوق الامان وجيدكو دافع لـ غيرهم هل يعلم الصفدي بما يحدث في تنظيم مؤتمرات وزارته؟ فحص السرطان قبل الزواج ضرورة صحية أم خيار شخصي ؟ "المستقلة" تتغاضى عن عوار تشريعي يحرمهم من حقهم الدستوري.. المغتربون الاردنيون يطالبون بأحقيتهم بالمشاركة بالانتخابات بقرارها بمنع الطعام والشراب.. "المستقلة" تثير غضب الاحزاب والقوائم حسين الجغبير يكتب:ستاندرد آند بورز.. رغم التحديات المنجز يتحقق المظاهرات الأكبر في إسرائيل من أجل صفقة تبادل: "سنحرق البلاد" مؤتمر للمسائلة الطبية في العاصمة عمان خطاب يحصد ذهبية الاثقال في بارالمبيك باريس منتخب الشباب لكرة السلة الى نهائيات كأس العالم فرانس برس: حرب قطاع غزة تدخل شهرها الـ12 دون مؤشرات على تهدئة تعادل السلط والصريح في درع الاتحاد الميثاق الوطني ينظم لقاءً حواريًا خاصًا حول الانتخابات البرلمانية وللتعريف ببرنامج الحزب البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها.
محليات

بقرارها بمنع الطعام والشراب.. "المستقلة" تثير غضب الاحزاب والقوائم

بقرارها بمنع الطعام والشراب المستقلة تثير  غضب الاحزاب والقوائم
الأنباط -
بقرارها بمنع الطعام والشراب.. "المستقلة" تثير  غضب الاحزاب والقوائم
 
العماوي: مستحيل أن يتحمل شخص 12 ساعة دون تناول الطعام او الشراب

الدباس: منع الشراب والطعام لا يستقيم من الناحية العملية والموضوعية

عبدالله: على "المستقلة" أن تتوقف عن قراراتها الغريبة والمثيرة

الانباط – فداء الحمزاوي 
قوبل قرار الهيئة المستقلة لـ الإنتخاب القاضي بـ منع الطعام والشراب في مراكز الإقتراع يوم العملية الانتخابية بالشجب والإستنكار من العديد من الأوساط الحزبية والشعبية، وتساؤلوا عن أصل القرار الذي وصفوه بـ المجحف، نظرا لعدد ساعات العمل الطويلة التي تمتد لـ أكثر من 12 ساعة في الوقت الذي يمنع القرار مغادرة الموظفين مراكز الإقتراع. 
الامين العام لحزب الوطني الاسلامي الدكتور مصطفى العماوي قال: "لا يجوز اصدار مثل هذا القرار، موضحا أنه من المستحيل أن يتحمل شخص 12 ساعة عمل دون تناول الطعام او الشراب". 
وتابع في حديث لـ "الأنباط"، كان يجب على الهيئة المستقلة ان تراعي هذه الامور والمتطلبات الطبيعية لكل انسان مراعاة خاصة وتنظيمية بغض النظر عن اي شبهات، لأن من شأنها أن تؤدي الى شبهات بحال مغادرة المناديب لمراكز الاقتراع بشكل عام، لذا يجب ان يكون هناك تنظيم واعداد اداري، مشيدا بالوقت نفسه بحجم العمل الذي تقوم به الهيئة، إلاّ أن هناك امورا لا يمكن ان نتحملها ولا يجوز استخدامها نهائيا في هذا الظرف، فـ الجميع تحت المراقبة والمسائلة من اجل ايجاد انتخابات حرة ونزيهة . 
الى ذلك، أكد المختص في الشؤون الانتخابية الدكتور محمود الدباس، أن منع الشراب والطعام داخل مراكز الاقتراع لا يستقيم من الناحية العملية والموضوعية، من زاوية الكتل الانتخابية المحلية ومرشحيها، أو القوائم الحزبية الوطنية، فـ لكل منها مناديب خلال عملية الاقتراع، ولديهم حاجة طبيعية الى وجبات افطار وغداء، وفي ذات الوقت ان مناديب الاقتراع غير مسموح لهم بمغادرة المراكز ، لذلك فالحل الوحيد بقاء الحال على حاله . 
واضاف، الا اذا كان هناك تعليمات تسمح لمناديب الاقتراع بمغادرة المراكز 
 لتناول وجبة طعامه والعودة من جديد ! 
وتابع، ان ما ينطبق على مناديب الاقتراع ينطبق على لجان الانتخاب، نظرا لعدم امكانية مغادرتهم لقاعات ومراكز الاقتراع، فبالتالي نرى عدم تطبيق القرار الجديد والسماح لمناديب الاقتراع ولجان الانتخاب، بتناول وجبات طعامهم الخفيفة داخل قاعات ومراكز الانتخاب . 
بدوره، قال الامين العام لحزب الغد محمد عبدالله، نحن ضد تصريح المهندس موسى المعايطة الرامي الى منع الطعام والشراب يوم الانتخابات في مراكز الاقتراع ، موضحا أن لكل منا سواء للقوائم المحلية او الوطنية مناديب اقتراع ، متسائلا كيف سنتركهم دون طعام وشراب من الساعة 7 صباحا الى ال 7 مساءا ، وذوقا هذا لا يجوز ، ولابد ان تتوقف الهيئة عن قراراتها الغريبة مؤخرا، واصفا اياها بالقرارات السخيفة!!
وتابع، الاجدر بالهيئة المستقلة ان تبحث عن عمليات بيع وشراء الاصوات بدلا من منع الطعام والشراب، مطالبا الهيئة بـ الشفافية بالتصويت وعملية الفرز ومراقبة شراء وبيع الاصوات والتشهير بالمرشحين، متسائلا: اين الهيئة من المال الاسود؟، وصرف بعض المرشحين ما يتجاوز ال 50 ألف على حملته الانتخابية، مؤكدا ان هناك الاجدر والاهم للهيئة لمنعه ومراقبته.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير