النشامى يكتفي بالتعادل مع الكويت في انطلاق مشوار المونديال الفايز : سوفكس يشكل فرصة للدول والشركات العارضة للاطلاع على تجارب نظرائهم من الدول الأخرى وزير الخارجية يحذر في لقاء مع نظيرته الألمانية من تبعات الحرب الإسرائيلية على غزة بلدية اربد: مليون وثلاثة وتسعين الف دينار لأعمال تعبيد جديدة مؤسسة مينتور العربية ومؤسسة ولي العهد تختتمان برنامج الإلهام المهني سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ11 الحاجة نوال ابو الرب في ذمة الله ماكرون يكلف بارنييه تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة قطاع السفر يسهم برفع الناتج المحلي العالمي 12.1% مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الغزو وآل قناش سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ 11 البنك المركزي الأردني يُخرج الدفعة الأولى من المشاركين في المعسكر التدريبي للأمن السّيبراني العجلوني يكرم الفريق الفائز في النسخة الثانية من برنامج " Future founders " في البلقاء التطبيقية عامر المجالي.. مبارك التخرج صندوق الامان لمستقبل الأيتام يحرز المركز الاول في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي جيدكو تحصل على المركز الثاني لجائزة الشارقة الهيئة الخيرية الأردنية: توسعة رقعة المساعدات الإنسانية المرسلة لقطاع غزة الإمارات: بدء التشغيل التجاري لرابع محطات براكة النووية 17 شهيدا و56 جريحا في غزة خلال 24 ساعة منتخب الناشئين لكرة القدم يلتقي نظيره العراقي ببطولة غرب آسيا غدا
محليات

مؤسسة مينتور العربية ومؤسسة ولي العهد تختتمان برنامج الإلهام المهني

مؤسسة مينتور العربية ومؤسسة ولي العهد تختتمان برنامج الإلهام المهني
الأنباط -
عقدت مؤسسة مينتور العربية ومؤسسة ولي العهد حفل اختتام برنامج الإلهام المهني اليوم الخميس، في جامعة كولومبيا في عمان - الأردن. وتضمن الحدث، جلسة إلهامية بعنوان "ريادة الأعمال الاجتماعية: الموازنة بين الربح والأثر" مع متحدثين مرموقين في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية في الأردن.
حضر الجلسة أكثر من 80 شابا وشابة شاركوا في برنامج الإلهام المهني، بالإضافة إلى الشركاء الرئيسيين الذين دعموا تنفيذ البرنامج.
وضمت الجلسة خبراء في مجال ريادة الأعمال: دينا سعودي، شريك مؤسس شركة Seven Circles، لينا الخالد، مستشارة سياحة واستدامة، محمد عبيدات، مدير مركز الملكة رانيا للريادة، الدكتور سامي حوراني، مؤسس والمدير تنفيذي لمؤسسة قيادة المستقبل، ورزق العسلي، مدير التخطيط الاستراتيجي وريادي مقيم في مركز التميز للريادة والابتكار "The CORE" التابع لجامعة الحسين التقنية، أحد برامج مؤسسة ولي العهد، والشريك العام في Hea Ventures.
وخلال الندوة، أكد المتحدثون على الاتجاه المتزايد للشركات التي تعمل وفقا لمهمة محددة والتي تهدف إلى معالجة القضايا الاجتماعية مع الحفاظ على الاستدامة المالية.
وناقشوا تحديات تأمين التمويل وتوسيع التأثير دون المساس بالقيم الأساسية. كما سلطت الندوة الضوء على أهمية بناء نظام بيئي داعم، بما في ذلك التعاون مع الحكومات والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص، لتعزيز الابتكار ودفع التغيير النظامي في مشهد ريادة الأعمال الاجتماعية.
في عام 2023، أقامت مؤسسة مينتور العربية ومؤسسة ولي العهد شراكة قوية برؤية مشتركة لتمكين الشباب في جميع أنحاء الأردن وإحداث تأثير إيجابي على حياتهم.
ومن خلال الجمع بين خبراتهما ومواردهما وشبكاتهما، تعملان معا لتوفير الدعم الشامل والإرشاد والفرص للشباب من خلال برنامج الإلهام المهني.
الجدير ذكره أن مؤسسة ولي العهد انطلقت في العام 2015 تجسيدا لرؤية سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد وإيمانه المطلق بالشباب وإمكاناتهم، حيث تعمل المؤسسة على توفير الفرص النوعية لتعزيز الميزة التنافسية للشباب والشابات ضمن برامجها المتنوعة والمندرجة تحت مسارات عمل ثلاثة وهي: القيادة، التنمية المجتمعية المستدامة، والمشاركة الاقتصادية، وتتواجد المؤسسة في 26 موقعا منها مكاتب تابعة لها في كافة محافظات المملكة.
وبرنامج الإلهام المهني، هو برنامج إرشادي تم إطلاقه قبل 30 عاما في السويد ونفذ في المنطقة العربية وأوروبا والولايات المتحدة الأميركية، ويقدم البرنامج للشباب مجالات عمل ومهن مختلفة ويوفر لهم التوجيه والإرشاد من قبل محترفين من خلفيات متنوعة، حيث دعمت مؤسسة TUI Care Foundation وزين الأردن والجود وST5 Care بدء تنفيذ البرنامج في الأردن.
مينتور العربية، هي مؤسسة إقليمية غير حكومية وغير ربحية تأسست عام 2006، وتهدف إلى عالم عربي يتمتع فيه الأطفال والشباب بعيش حياة صحية واتخاذ قرارات سليمة، ويرأسها سمو الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز، وهي فرع من مينتور العالمية، التي تأسست عام 1994 برئاسة جلالة الملكة سيلفيا ملكة السويد؛ والتي تضم فروع في الولايات المتحدة والسويد وألمانيا ولاتفيا والأردن.


© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير