قطاع السفر يسهم برفع الناتج المحلي العالمي 12.1% مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الغزو وآل قناش سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ 11 البنك المركزي الأردني يُخرج الدفعة الأولى من المشاركين في المعسكر التدريبي للأمن السّيبراني العجلوني يكرم الفريق الفائز في النسخة الثانية من برنامج " Future founders " في البلقاء التطبيقية عامر المجالي.. مبارك التخرج صندوق الامان لمستقبل الأيتام يحرز المركز الاول في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي جيدكو تحصل على المركز الثاني لجائزة الشارقة الهيئة الخيرية الأردنية: توسعة رقعة المساعدات الإنسانية المرسلة لقطاع غزة الإمارات: بدء التشغيل التجاري لرابع محطات براكة النووية 17 شهيدا و56 جريحا في غزة خلال 24 ساعة منتخب الناشئين لكرة القدم يلتقي نظيره العراقي ببطولة غرب آسيا غدا "الأوقاف" تكرّم 30 حافظا وحافظة للقرآن الكريم في الرصيفة الأمير مرعد يتفقد مراكز الاقتراع المهيأة لذوي الإعاقة في العقبة بحث تسهيل تنقل الركاب وانسياب البضائع بين الأردن وفلسطين الصين تحذر من تكرار مأساة غزة في الضفة الغربية اختتام فعاليات سوفكس 2024 في العقبة تحت عنوان "التعاون والتلاقي لتوطيد الأمن العالمي" القاسمي يشهد فعاليات اليوم الثاني من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024 بين العدالة المطلقة والبشرية الصفدي: من عطل صفقة تبادل المحتجزين هو رئيس الوزراء الإسرائيلي
محليات

الصفدي: من عطل صفقة تبادل المحتجزين هو رئيس الوزراء الإسرائيلي

الصفدي من عطل صفقة تبادل المحتجزين هو رئيس الوزراء الإسرائيلي
الأنباط -

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، أن الحكومة الإسرائيلية مستمرة في عدوانها على غزة ومفاقمة الكارثة الانسانية التي تخرق القانونين الإنساني والدولي، لافتا إلى أن إسرائيل تشن حربا جديدة في الضفة الغربية ضد المدن والسكان الفلسطينين .

وقال "نرى الوزراء المتطرفون العنصريون في الحكومة الإسرائيلية ماضون في تحريضهم وفي بث ثقافة الكراهية وفي الاعتداء على المقدسات الإسلامية ومحاصرة حق العبادة للمسلمين والمسيحيين في القدس”.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده الصفدي ووزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك في مقر الوزارة في عمّان، بعد مباحثات موسعة أجرياها اليوم الخميس، تتناول التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة بما في ذلك في الضفة الغربية، والجهود المبذولة للتوصل لوقف دائم لإطلاق النار في غزة، وإدخال المساعدات الكافية والمستدامة، وضمان حماية المدنيين.

وقال الصفدي: "أبلغت وزيرة الخارجية الألمانية أنه آن الوقت لأن تقوم ألمانيا بواجبها الدولي والإنساني وتفرض عقوبات على إسرائيل”.

وشدد على أنه لا يمكن للمستقبل أن يكون مستقبل أمن وسلام إلا إذا حصل الفلسطينيون على كامل حقوقهم.

وأكد أن من عطل صفقة تبادل المحتجزين في غزة هو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

بدورها قالتوزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك إننا بحاجة إلى سلام دائم في المنطقة من خلال حل الدولتين، مشددة على رفض أي محاولة لزعزعة الوضع بالمقدسات في القدس.

وأكدت أن الأردن يؤدي دوراً هاماً بحماية المقدسات في القدس المحتلة، مشيرة لاتفاق على دعم ممر إنساني عبر الأردن بـ5 ملايين يورو إضافية وبشكل مباشر.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير