إبراهيم ابو حويله يكتب : الفردانية ... الإفتاء: الخميس غرة شهر ربيع الأول هيئة الطاقة: إصدار 200 موافقة لتركيب أنظمة طاقة متجددة قرادة يمنح الأردن أول ميدالية ذهبية بدورة الألعاب البارالمبية كنعان: اقتحامات الأقصى سياسة ممنهجة للتصعيد في القدس الحنيفات: موسم الزيتون مبشر ويبدأ 15 تشرين الأول الميثاق الوطني يعقد اجتماعا مع سيدات من مختلف عشائر إربد 42 شهيدا و 107 مصابين في 3 مجازر يرتكبها الاحتلال في غزة "الخيرية الهاشمية" والهلال الأحمر القطري يوقعان اتفاقيات بقيمة 5 ملايين دولار لنفيذ مشاريع إنسانية للنازحين في القطاع صندوق الحسين للإبداع والتفوق الراعي البلاتيني لجائزة الحسين لأبحاث السرطان لعام 2024 في مهرجان جماهيري .. الميثاق الوطني يدعو جماهير الجنوب لإنتخابه الأردن يشارك بوفد تترأسه الزعبي في اجتماعات كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي افتتاح "مختبر المركز الأردني للمعينات السمعية" في عمان الأهلية عطلة رسميَّة بمناسبة ذكرى المولد النَّبوي الشَّريف في 16 أيلول 943 مليون دينار صادرات تجارة عمان في 8 أشهر سلامي نسعى لاجتياز الكويت ونعول على الجماهير "مبادرة نون للكتاب" تتأمل "فاطمة حتى التعب" للقاص هاني الهندي وزارة الصحة تطلق حملة للتوعية بأهمية التغذية التكميلية للأطفال "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر صندوق الحسين للإبداع والتفوق الراعي البلاتيني لجائزة الحسين لأبحاث السرطان
محليات

"الخيرية الهاشمية" والهلال الأحمر القطري يوقعان اتفاقيات بقيمة 5 ملايين دولار لنفيذ مشاريع إنسانية للنازحين في القطاع

الخيرية الهاشمية والهلال الأحمر القطري يوقعان اتفاقيات بقيمة 5 ملايين دولار لنفيذ مشاريع إنسانية للنازحين في القطاع
الأنباط -
الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والهلال الأحمر القطري يوقعان اتفاقيات تعاون بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي لتنفيذ عدة مشاريع إنسانية في مجال المساعدات الغذائية والمياه والصحة للنازحين في مخيمات الإيواء بقطاع غزة
وقعت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والهلال الأحمر القطري اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع لإطعام وسقيا النازحين في مخيمات الإيواء بقطاع غزة، من خلال توزيع 60,000 طرد غذائي و15,900 متر مكعب من مياه الشرب النقية للنازحين من أهالي القطاع.
كما وقع الطرفان اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع سقيا المياه في غزة، من خلال توزيع 50,000 جركن مياه معدنية.
كما وقع الطرفان اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع توفير أدوية ومستهلكات الطبية للعمليات الجراحية للمرضى في قطاع غزة.
4 سبتمبر 2024: بمشاركة سعادة الشيخ/ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى المملكة الأردنية الهاشمية، أطلق الهلال الأحمر القطري والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية المرحلة الثالثة من المساعدات الغذائية المقدمة ضمن الجسر البري الأردني الممتد لأهلنا في غزة، والتي تتضمن إرسال 3,000 طرد غذائي من إجمالي 23,500 طرد غذائي سيتم توزيعها طوال مدة المشروع، بالإضافة إلى إرسال 4,000 جركن مياه معدنية كدفعة أولى من إجمالي 50,000 جركن مياه معدنية مستهدفة.
وخلال اللقاء الذي جمع ممثلي الطرفين، تم استعراض تطورات المشاريع الجارية التي ينفذها الهلال الأحمر القطري بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية لصالح الأسر النازحة في قطاع غزة، ومن بينها المساعدات الإغاثية، والسلال الغذائية، والأضاحي، بالإضافة إلى المساعدات العينية التي تم شحنها براً من دولة قطر إلى المملكة الأردنية الهاشمية.
وفي هذا الصدد، صرح سعادة الشيخ/ سعود بن ناصر آل ثاني: دائما ما نعمل مع شركائنا الهيئات القطرية الإنسانية المتواجدة في الأردن ونثمن جهودهم في تقديم المساعدات الاغاثية الي يتم شحنها برا الى شعبنا في قطاع غزة، كون الأردن الشقيقة هي الشريان الحقيقي لأرسال هذه المساعدات، واليوم نشهد توقيع اتفاقية تعاون بين الهلال الأحمر القطري والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بقيمة 5 ملايين دولار امريكي لتنفيذ عدة مشاريع إنسانية في مجال المساعدات الغذائية والمياه والصحة للنازحين في مخيمات الايواء بقطاع غزة .
ومن جانبه، قال سعادة السيد/ فيصل محمد العمادي، الأمين العام للهلال الأحمر القطري: "نثمِّن عالياً العلاقة المتينة التي تربطنا بالإخوة في الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وكافة الجهات الشريكة التي تيسر السبل لتنفيذ هذا المشروع وإغاثة أهلنا المتضررين في غزة. هذا المشروع يأتي ضمن زمرة من المشاريع التي نفذناها وما زلنا ننفذها منذ بداية الأحداث التي يمر بها القطاع، حيث قمنا بإدخال آلاف الأطنان من المواد الغذائية والأدوية والمياه والمستلزمات الإغاثية الضرورية لنخفف شيئاً ولو يسيراً مما يعانيه أهل غزة".
وبدوره، أكد سعادة الدكتور/ حسين الشبلي، الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية: "إن الرؤية المشتركة للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والهلال الأحمر القطري من العمل الإنساني الجاد لدعم المتضررين والمنكوبين هي ما جمعنا اليوم وعلى مدار السنوات السابقة. ناقشنا اليوم تنفيذ مشاريع إغاثية مشتركة في قطاع غزة، ومنها مشروع توزيع طرود الخضروات وحزم النظافة الشخصية، ومشروع توفير المستهلكات والمواد الطبية، وغير ذلك من الاحتياجات الملحة التي يمكن تلبيتها في ظل الوضع الراهن.
نثمِّن عالياً جهود سفارة دولة قطر في الأردن، وبالأخص سعادة السفير الشيخ/ سعود بن ناصر بن جاسم آل الثاني، لاهتمامه الشخصي بالإشراف المباشر على المشاريع التي تنفذها المؤسسات الإنسانية القطرية في الأردن".
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير