يقلص الورم ويقضي عليه.. علاج جديد لسرطان البنكرياس كيف تجعل عطرك يدوم طوال اليوم؟.. إليك نصائح لدوام الرائحة شيرين تخضع لعملية جراحية الملك يؤكد ضرورة وقف الهجمات الإسرائيلية في الضفة الغربية الارصاد : طقس معتدل نهارا يميل ليلا للبرودة فوق الجبال الحسين يفوز على الوحدات بثلاثة اهداف وفاة الوكيل محمد أبو عسكر من مرتبات البحث الجنائي بحادث دهس متعمد في إربد الأمن العام يؤكد ضرورة الالتزام بالحفاظ على سلامة لوحات الأرقام للمركبات محافظة يعمم بتأجيل امتحانات جامعية تسبق يوم الانتخابات مرسوم ملكي بتغيير قيادات عسكرية في السعودية انطلاق أعمال الدورة الـ50 لوزراء خارجية التعاون الإسلامي في الكاميرون تعادل الاهلي مع السلط في انطلاق درع الاتحاد الأردن يستضيف أعمال الدورة غير العادية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الاتحاد الأوروبي يدعو لوقفات إنسانية فورية في غزة للسماح بالتطعيم ضد شلل الأطفال الحنيطي يفتتح سوقاً تجارياً جديداً في ماركا الشمالية كلمات هادفة ... لا تعلقوا الأمال على ترامب الاحتلال الإسرائيلي يحرق منازل في مخيم نور شمس بالضفة الغربية مقارنة بالعام الماضي ٠٠ تراجع نسبة السياح الأردنيين إلى تركيا لشهر يوليو بنسبة 38% شركتا طيران تعيدان تشغيل خطوطها إلى الأردن مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي آل المدني
محليات

الأمن العام يؤكد ضرورة الالتزام بالحفاظ على سلامة لوحات الأرقام للمركبات

الأمن العام يؤكد ضرورة الالتزام بالحفاظ على سلامة لوحات الأرقام للمركبات
الأنباط -
أكدت مديرية الأمن العام على ضرورة الالتزام بالحفاظ على سلامة لوحات الأرقام الأمامية والخلفية للمركبات.
وذكرت في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن إخفاء لوحة الأرقام يعتبر مؤشرا على نية القيام بفعل جرمي أو أمني، فضلا عن كونه مخالفة خطيرة تسبب الفوضى، لافتة إلى أن لوحة الأرقام، تمثل هوية المركبة، وتعزز حماية السائق ومستخدمي الطريق.
وأضافت، أن المخالفة تقضي بالحبس مدة تصل لـ 3 أشهر وغرامة تصل لـ 500 دينار لمن تلاعب بلوحات مركبته.
كما أشارت، أن التلاعب باللوحة أو أرقامها بالشطب أو محاولة التغيير يحمل دلالة على نية التلاعب أو ارتكاب فعل خطير.
وأكدت، أن لدى الإدارات المرورية والجنائية المعنية القدرات الفنية على التعرف على المركبة والوصول إلى معلوماتها كافة، واتخاذ الإجراءات القانونية والأمنية بحق من يرتكب مثل هذا الفعل، بعد التحقيق والتأكد من نواياهم وأفعالهم الخارجة عن القانون، لافتة إلى أن الدوريات المنتشرة في الميدان شددت من رقابتها لضبط أي من هذه الممارسات.
وبحسب قانون السير المعدل، فإن مخالفة التلاعب بلوحات أرقام المركبات توجب الحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على 3 أشهر، أو بغرامة لا تقل عن 250 دينارا، ولا تزيد على 500 دينار، أو بكلتا هاتين العقوبتين.