محافظة يعمم بتأجيل امتحانات جامعية تسبق يوم الانتخابات مرسوم ملكي بتغيير قيادات عسكرية في السعودية الأردن يستضيف أعمال الدورة غير العادية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب انطلاق أعمال الدورة الـ50 لوزراء خارجية التعاون الإسلامي في الكاميرون تعادل الاهلي مع السلط في انطلاق درع الاتحاد الأردن يستضيف أعمال الدورة غير العادية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الاتحاد الأوروبي يدعو لوقفات إنسانية فورية في غزة للسماح بالتطعيم ضد شلل الأطفال الحنيطي يفتتح سوقاً تجارياً جديداً في ماركا الشمالية كلمات هادفة ... لا تعلقوا الأمال على ترامب الاحتلال الإسرائيلي يحرق منازل في مخيم نور شمس بالضفة الغربية مقارنة بالعام الماضي ٠٠ تراجع نسبة السياح الأردنيين إلى تركيا لشهر يوليو بنسبة 38% شركتا طيران تعيدان تشغيل خطوطها إلى الأردن مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي آل المدني “القبول الموحد” تطلق المرحلة الأولى من مشروع نظام الاتصال الإلكتروني بمؤسسات التعليم العالي برعاية الأمير الحسن.. إطلاق دراسة مبررات الاستثمار في الوقاية من حالات الصحة النفسية وإدارتها في الأردن ‎الشبكةُ العربيةُ للإبداعِ والابتكارِ تُطلِقُ المجمعَ الدوليَّ العربيَّ للابتكار التضليل الأعلامي ... الملك يؤكد ضرورة وقف الهجمات الإسرائيلية في الضفة الغربية الذكرى 22 لوفاة الأمير زيد بن شاكر تصادف غداً مع اقتراب الانتخابات الأميركية (1-4)
محليات

الأردن يستضيف أعمال الدورة غير العادية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب

الأردن يستضيف أعمال الدورة غير العادية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب
الأنباط -

ترأس وزير الشباب محمد النابلسي اجتماع الدورة غير العادية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، الذي أقيم يوم أمس على هامش أعمال المنتدى الدولي حول الشباب والسلام والأمن، الذي عقدته وزارة الشباب بالتعاون مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بحضور أمين عام الجامعة أحمد أبو الغيط ومساعد الأمين العام د.هيفاء أبو غزالة ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب د.أشرف صبحي ووزراء الشباب والرياضة العرب.

واستهل الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت إجلالا لأرواح الشهداء في فلسطين المحتلة وخصوصا في غزة، وقال النابلسي أن الأردن تبنى نهجا تشاركيا مع الشباب في بناء مسودة خطة تنفيذية للاستراتيجية حيث شارك مجموعة من الشباب الناشطون والخبراء في قطاعات المناخ، والمشاركة السياسية، والثقافة، كما أطلقت الوزارة استبانة وطنية شاملة لتحديد الأولويات الوطنية من منظور الشباب في الأردن إلى جانب عقد جلسات تشاورية مع مختلف الجهات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

وفي كلمته أشاد أبو الغيط بالاستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن التي تم إقرارها فى القمة العربية الأخيرة في البحرين، مؤكدا أن هذه الاستراتيجية تساهم في تمكين الشباب العربي من المشاركة بفاعلية في بناء المجتمعات وصنع القرار.

بدورها قالت أبو غزالة أن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وبالتعاون مع كافة الأطراف المعنية من وزارات الشباب بالدول الأعضاء، والمنظمات العربية والأممية ذات الصلة عملت على إشراك الشباب في جميع خطوات تطوير الاستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن على مدار ثلاثة سنوات للخروج بمشروع استراتيجية عربية للشباب والسلام والأمن ليتم اطلاقها بالمملكة الأردنية الهاشمية كأول استراتيجية من نوعها في الوطن العربي والعالم.

من جانبه أعرب صبحي عن امتنانه بإطلاق الاستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن ۲۰۲۳ – ۲۰۲۸، مؤكدا أنها ستكون بمثابة الأساس والإطار الرئيسي لتعزيز وتنفيذ مبادرات السلام والأمن التي يقودها الشباب في كافة الدول العربية.

وناقش وزراء الشباب والرياضة العرب خلال الاجتماع الأولويات العامة ليصار إلى تضمينها في الخطة التنفيذية للاستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن للأعوام 2023-2028، وآليات تعزيز مشاركة الشباب في قضايا السلام والأمن.

ويأتي هذا الاجتماع عقب إطلاق الاستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن في المنتدى، بمبادرة تقدمت بها الأردن في إطار تفعيل وترجمة القرار الأممي 2250 الشباب والسلام والأمن الذي اعتمده مجلس الأمن بالإجماع إبان ترؤس سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني المعظم، جلسة مجلس الأمن عام 2015 وتقدمه بمشروع القرار.