أطباء بلا حدود: استمرار تهجير الجيش الإسرائيلي للمدنيين بغزة غير إنساني قصف إسرائيلي يطال بلدات في جنوبي لبنان الأمم المتحدة: أوامر الإخلاء الإسرائيلية أدت إلى تهجير 90 بالمئة من سكان غزة ارتفاع الاسترليني أمام الدولار واليورو البلقاء التطبيقية تواصل احتفالاتها بتخريج فوج اليوبيل الفضي من طالبات كلية الأميرة عالية الجامعية 15 إصابة إثر تدهور حافلة ركاب على طريق الشونة الشمالية الصريح يوقف زحف الحسين بالتعادل وفد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يزور بلدية السلط الكبرى للاطلاع على إنجازات مديرية ضريبة الأبنية والأراضي وزيرة التنمية الاجتماعية تلتقي لجنة الكرامة للمحاربين القدامى السفير الصيني يلتقي الطلاب الأردنيين المدعومين من المنحة الدراسية للحكومة الصينية زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب روسيا الشركات المسجلة بدبي تستثمر 4ر1 مليار دولار في الصين الاتصال الحكومي تنظم جولة لوسائل الإعلام في مادبا الشمالي يفتتح مجمعا للصناعات الغذائية والحلويات في إربد مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي آل كمال والتميمي وحداد الأشغال تنهي أعمال صيانة وإعادة إنشاء لأجزاء من طريق المفرق - الصفاوي انخفاض أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية الطاقة :انخفاض أسعار المشتقات النفطية عالميا وزير الزراعة يرعى حفل توقيع اتفاقيات لدعم صغار المزارعين رئيس هيئة الأركان يفتتح مدرسة كفر أبيل الثانوية للبنين في إربد
برلمان

مشتركة في الأعيان تبحث ووزير الزراعة تنظيم العمالة الوافدة بالقطاع

مشتركة في الأعيان تبحث ووزير الزراعة تنظيم العمالة الوافدة بالقطاع
الأنباط - ناقشت اللجنة المشتركة بمجلس الأعيان، المكونة من لجنتي الزراعة والمياه، برئاسة العين الدكتور عاكف الزعبي، والعمل والتنمية برئاسة العين عيسى حيدر مراد، خلال لقائها اليوم الخميس، وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات تنظيم العمالة الوافدة في قطاع الزارعة.
وقال الزعبي إن الاجتماع يأتي استكمالا لسلسلة اجتماعات سابقة لمناقشة تنظيم العمالة الزراعية الوافدة، لافتا إلى أن من المقرر عقد اجتماع لاحقا مع وزيرة العمل لاستكمال الموضوع.
وأشار إلى دور وزارتي الزراعة والعمل في إعداد خطة عمل واضحة لتنظيم العمالة الزراعية الوافدة، مستعرضا ما توصلت إليه اللجنتان من توصيات خلال اجتماعاتهما السابقة.
وطالب الزعبي بأن تكون اللجنتان ممثلتين في أي توجه تعتزم وزارتا الزراعة والعمل اتخاذه في مسألة تنظيم العمالة الزراعية الوافدة، مؤكدا أنه سيصار خلال اجتماع اللجنة المقبل إلى التوافق على توصيات مشتركة ومحددة لطرحها على الحكومة ومتابعتها.
بدوره قال مراد إن القطاع الزراعي يحظى باهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني، وهو من القطاعات المهمة لدوره الأساسي في تحقيق الأمن الغذائي.
وأشار إلى أهمية تنظيم العمالة الزراعية الوافدة لدورها في زيادة الناتج الزراعي، وتحقيق نمو اقتصادي بالناتج المحلي الوطني، إضافة إلى مأسسة القطاع الزراعي والمشاريع الزراعية التقنية وزيادة الاهتمام والدعم والحوافز المشجعة، وزيادة فرص العمل ضمن تنظيم يخدم المصلحة الوطنية للعمالة المحلية والعمالة الوافدة.
من جهته، أشار الوزير الحنيفات الى دور القطاع الزراعي في رفد الناتج المحلي بالعملة الأجنبية، وارتفاع مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي مقارنة بالأعوام السابقة، وتحقيق الأمن الغذائي ودعم الاقتصاد الوطني وفقا للخطة الزراعية الوطنية المستدامة التي تتبناها الحكومة ووزارة الزراعة وتنفيذا لخطة التحديث الاقتصادي.
وأكد أهمية توصية لجنة الزراعة المتمثلة بوجود قاعدة بيانات للعمالة الزراعية الوافدة لدى وزارة العمل، وضرورة التنسيق مع مديرية الأمن العام بهذا الصدد.