حالة الطقس المتوقعة يومي الثلاثاء والاربعاء "ريفلِكت" يطلق حملة "هيك هيك ربحان" لمكافأة عملائه التغذية أثناء الورديات الليلية .. مخاطر وحلول اعتقال تاجر مخدرات كشفت زوجته موقعه بالخطأ اميركا ليست بينها .. اليكم قائمة الدول الجاذبة للهجرة مفاجأة جديدة من "واتساب" بيان مشترك بين الإمارات ودول عربية وإفريقية بشأن خطر المجاعة في السودان "الأمانة" توزع 500 كتاب مجاني طيلة مهرجان صيف عمان الأردن والاتحاد الأوروبي يؤكدان رغبتهما الارتقاء بالعلاقة إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية عيد ميلاد سعيد فرح موسى حسين الجغبير يكتب:أعيدوا مفاهيم الانتماء للشباب الأحزاب بين البرامجية والشخصنة المستقلة للانتخاب تنفي صلتها ب"الاحزاب الاكثر قوة" مدرب المنتخب الوطني يكشف عن 3 مباريات ودية في معسكر تركيا الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على مستوطنين وكيانات إسرائيلية القاضي محمد الشخانبة مبارك الترفيع ورشة عمل لإعداد تقرير حالة البيئة الثالث في الأردن بيان مشترك للاجتماع ال15 لمجلس الشراكة بين المملكة والاتحاد الأوروبي انطلاق معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون في بيت شباب إربد. الملك يتلقى اتصالا من رئيس وزراء بريطانيا
محليات

وزيرا الاقتصاد الرقمي والريادة والشباب يفتتحان مركز " المنصة" التكنولوجي في ماركا

{clean_title}
الأنباط -
افتتح وزيرا الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة والشباب محمد النابلسي اليوم الاثنين مركز "المنصة" التكنولوجي في منطقة ماركا والذي تم انشاءه من خلال مشروع الشباب والتكنولوجيا والوظائف أحد مشاريع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وبالتعاون مع وزارة الشباب حيث سيتم تشغيل المركز بواسطة شركة الوثبة لخدمات الأعمال (Migrate Business Services).
ويهدف مركز "المنصة" في ماركا وهو أحد ثلاث مراكز رئيسة سيكون لها أفرع في مختلف المحافظات الى توفير بيئة تدعم الابتكار وتعزز من قدرات الشباب في المنطقة، مما يعزز من فرصهم في الحصول على وظائف والتشجيع على ريادة الأعمال وتهدف كذلك هذه المراكز الى تنشيط المجتمعات المحلية من خلال توفير الوصول إلى مساحات ومرافق العمل المشترك، وبرامج التدريب ورفع المهارات التقنية والشخصية، وفرص التواصل وتسهيل تبادل المعرفة، وتمكين خلق فرص العمل.
من جانبه أكد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة أهمية إنشاء هذه المراكز كمساحات للإبداع وتبادل المعرفة، ولنشر ثقافة ريادة الأعمال بين الشباب الأردني والمجتمع المحلي، وتعزيز المهارات الحياتية لديهم. وشدد على أن هذه المراكز تهدف إلى تحفيز الشباب على تطوير أفكارهم وقدراتهم لتحويلها إلى مشاريع إبداعية، وتقليل العوائق التي تواجه الرياديين في بدء تأسيس أعمالهم وتطويرها. كما أشار الهناندة إلى أن الشباب الأردني يمتلك طاقة إبداعية كبيرة وقدرة على التفكير خارج الصندوق، مما يتيح لهم ابتكار حلول جديدة للتحديات، وهو ما يعكس نجاح رواد الأعمال الأردنيين في عالم ريادة الأعمال اليوم.
بدوره، أكد وزير الشباب النابلسي أن إنشاء "المنصة" في مركز شباب ماركا يأتي ضمن توجه الوزارة نحو الاستثمار الأمثل للموارد والبنى التحتية، بهدف تفعيل المراكز الشبابية وتوفير المساحات الداعمة للشباب الريادي. وأوضح أن الريادة والتمكين الاقتصادي محوران رئيسيان في الاستراتيجية الوطنية للشباب، والتي تتضمن برامج ومشاريع لتمكين الشباب وتوجيههم نحو الريادة في الأعمال، بما يحقق أهداف رؤية التحديث الاقتصادي. وثمّن الشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي في تنفيذ مشاريع مشتركة توفر بيئة رقمية حاضنة للشباب.
وأعرب السفير البريطاني في الأردن، السيد فيليب هول، عن سعادته بالمشاركة في افتتاح "المنصة" كمركز للتكنولوجيا في منطقة ماركا، بحضور وزيري الاقتصاد الرقمي والريادة والشباب، وممثلين عن البنك الدولي في الأردن، والذي يأتي ضمن إطار برنامج الشباب والتكنولوجيا والوظائف وفي التزامن مع اليوم العالمي لمهارات الشباب. وأعرب هول عن تطلعاته لأن تكون "المنصة" مساحة لإثراء المهارات، وبناء العلاقات، وتبادل الأفكار بين الشباب ".
 
مندوبا عن الممثل المقيم للبنك الدولي في الأردن السيدة هولي بينر، أكد السيد محمد عبد القادر، أخصائي أول في القطاع الخاص، أن إنشاء هذا المركز التكنولوجي يعكس التزام البنك بدعم الابتكار وتعزيز الفرص الاقتصادية للشباب في المجتمعات ذات الفرص المحدودة. وأشار إلى أن هذا المركز سيساهم بشكل كبير في تطوير المهارات وتعزيز الإبداع في المنطقة.
ومن جهته أكد المدير التنفيذي لشركة الوثبة لخدمات الأعمال على الدور الفعال الذي سيقوده مركز "المنصة" في تسهيل الربط بين المواهب الشابة في شرق عمان وقطاع التكنولوجيا في الأردن بأسره، حبث يسعى فريق التشغيل لجعل المنصة محورًا حيويًا للتقدم التكنولوجي في الأردن من خلال التعاون والابتكار.
يشار الى أن مشروع " الشباب والتكنولوجيا والوظائف" يأتي بتمويل من البنك الدولي بقيمة 200 مليون دولار بهدف تحسين فرص الدخل المتأتي من القطاع الرقمي الأردني، وتوسيع الخدمات الرقمية الحكومية وتنمية قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال بناء قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم لتلبية احتياجات سوق العمل المحلي والشركات الإقليمية والعالمية الرائدة. كما يسعى المشروع إلى بناء شراكات فاعلة مع مؤسسات القطاع الخاص ورواد الأعمال.