الأردن يسيّر 100 شاحنة جديدة من المساعدات لسكان غزة فارس سعيـد رئيساً لمجلــس الاستثمار في الشبكة العربية للإبـداع والابتكــار تخريج دورة القادة أمام الإعلام والمتحدثين الرسميين في معهد تدريب الإعلام العسكري جامعة القاهرة تكرم اسم الدكتور محمود علم الدين العمل الفلسطيني الموحّد: هل من أمل؟ تواصل فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء في مركز شباب الباسلية وفد من الجامعة العربية الأمريكية يزور المستشفى الميداني الأردني نابلس/ 3 "البر والإحسان" توزع 180طردا غذائيا على أسر عفيفة بمنطقة الشيخ حسين ندوة ثقافية تستعيد ارث الشاعر الفلسطيني الراحل درويش الصفدي ونظيره القطري يؤكدان ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة اللواء المعايطة يرعى حفل تخريج مستجدي الأمن العام انطلاق أعمال مؤتمر القانون الكنسي الحادي عشر للمحامين وزيرة الاستثمار تبحث مع سفيرة اليونان سبل تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين سلطة وادي الأردن وجمعيات مستخدمي المياه تبحثان تحديات المزارعين انخفاض فاتورة الأردن النفطية إلى 1.1 مليار دينار "مؤتة" وأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية تبحثان التعاون انخفاض عجز الميزان التجاري للمملكة بنسبة 2.5% بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع البرلمان العربي يرحب بالاتفاق اليمني اليمني ويدعو الى حل سياسي شامل إرادة ملكية بحل مجلس النواب
فلسطين

"أونروا" تعيد فتح مركزها الصحي في خان يونس بعد تضرره

{clean_title}
الأنباط - أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، الاثنين، إعادة فتح مركزها الصحي بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، بعد تعرضه لأضرار جسيمة في كانون الثاني/يناير الماضي.

وقالت الوكالة في منشور عبر حسابها الرسمي على موقع "إكس"، إن "إعادة فتح المركز تأتي بهدف دعم العائلات النازحة التي عادت إلى المنطقة بحثا عن مأوى".

وأضافت: "موظفونا في خان يونس تمكنوا من إعادة فتح مركزنا الصحي بعد تعرضه لأضرار جسيمة في كانون الثاني/يناير الماضي".

وأوضحت "أونروا"، أنه "نظرًا لعدم وجود مرافق صحية أخرى في هذا الجزء من خان يونس، تعد العيادة ضرورية لدعم العائلات النازحة التي عادت إلى المنطقة بحثا عن مأوى".

وكان المفوض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني، كشف في وقت سابق الاثنين، عن قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي 190 منشأة تابعة للوكالة في غزة.

وقال لازاريني في تصريح نشره الموقع الرسمي للوكالة، إن "القوات الإسرائيلية قصفت منذ بداية حربها على غزة 190 منشأة أو أكثر من نصف منشآت الوكالة، بعضها تعرض للقصف مرات عدة".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 38 ألفا و193 شهيدا، وإصابة 87 ألفا و903 آخرين، إلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.