أرامكو السعودية توقع عقودا بقيمة تتجاوز 25 مليار دولار في مجال الغاز إستطلاع لـ “سي بي إس”: صحة بايدن الإدراكية لا تؤهله للرئاسة جراحة تغيير لون العيون التجميلية… قد تفقدك البصر العقبة.. شكاوى من انقطاع المياه و"الشركة" لا تتعاون تضامنًا مع غزة: مهرجان جرش 2024 يتحول إلى احتفالية وطنية وثقافية يارا بادوسي تكتب : ضياع الإنتماء والولاء عند بعض المكاتب السياحية بين طيات الربح والخسارة ... ليث حبش يكتب .. الفنون في الأردن: تحديات غياب المعهد الفني العالي والرقابة الفعّالة طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة/78 تستخرج شظية من جمجمة طفل طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة/78 تستخرج شظية من جمجمة طفل وتنقذ يد فتاة من البتر في قطاع غزة باحثون قانونيون يؤدون اليمين القانونية كأعضاء في لجان الانتخاب إبراهيم أبو حويله يكتب:الحالة النرجسية ... العجارمة: "التربية" مع أي قرار فني يخص امتحان التوجيهي فيه مصلحة الطالب تعرفة بند فرق أسعار الوقود لشهر تموز بقيمة صفر هيئة الخدمة والإدارة العامة تطلق استراتيجيتها للأعوام 2024-2027 غداً نفط ذي قار يتوّج بلقب بطولة ناقلات النفط العراقية بكرة الصالات وثائقي العهد | مسيرة ملك ووطن في 25 عاما وروايات تعرض لأول مرة على شاشة المملكة إحالة مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات فهد العموش إلى التقاعد. المناصير سفيرا لليونيسكو والمنظمة الإيطالية للثقافة والاقتصاد العبادلة : ثقة وزارة السياحة المصرية بقدرات الجسر العربي رفعت عدد الحجاج من 4الآف الى 6 الآف مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الحنيطي
تقارير الأنباط

العقبة.. شكاوى من انقطاع المياه و"الشركة" لا تتعاون

{clean_title}
الأنباط -
الخصاونة: الانقطاع نتيجة زيادة الاستهلاك ونقوم بالمتابعة

الأنباط- دينا محادين
قال الناطق الإعلامي في شركة مياه العقبة، اياد الخصاونة، أن مناطق عدة شهدت في محافظة العقبة مؤخرا انقطاعات في التزويد المائي على عكس ما اعتاد عليه المواطنون خلال الفترات السابقة،
وأوضح في تصريحاته لـ "الأنباط"، أن هذا الانقطاع لم يكن نتيجة تقصير في أداء شركة مياه العقبة، أو تقليل في الكميات أو ضعف ضخ المياه الواردة للعقبة، لافتا الى أنه كان بشكل أساسي نتيجة زيادة الاستهلاك اليومي عن المعدلات الطبيعية المعتادة اثر ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير وغير مسبوق خلال هذه الفترة.
واضاف ان زيادة الاستهلاك تزامنت مع الأعياد والعطلة الطويلة بمناسبة عيد الأضحى، والزيادة الملحوظة في السياحة الداخلية خلال عطلة العيد.
وأكد الخصاونة عبر "الأنباط" ان مياه العقبة عملت على إيجاد الحلول الدائمة والمؤقتة لتفادي التبعات الناتجة عن هذا الوضع، حيث تقوم بمتابعة الضخ على مدار الساعة وإصلاح الأعطال الرئيسية إذا حصلت بالسرعة القصوى لتقلل من تأثير الأعطال والكسور في الخطوط الرئيسة على السحب والتزويد بكميات المياه.
ولفت الى انه قد تم حل مشكلة الانقطاعات في جميع مناطق العقبة تقريبا، باستثناء بعض التحديات التي ما زالت تواجه الشركة في منطقة البلد القديمة، والعمل جار على إيجاد الحلول لهذه المشكلة القديمة الحديثة.
وأضاف ان الشركة تعمل حاليا على اعادة تطبيق برنامج توزيع المياه المعمول به من قبل والذي توقف لظروف خارجة عن إرادتنا حيث يمكن أن يتم إعادة العمل به في جميع المناطق وبناء على كميات المياه المتوفرة داخل خزانات المواطنين.
وكانت شكاوى عدة وردت الى مكتب الأنباط في العقبة حول انقطاع المياه المتكرر في ضل الاجواء الحارة التي تشهدها المحافظة ما أدى الى معاناة السكان في تلبية احتياجاتهم الاساسية.
وقال سكان تلك المناطق التي شهدت انقطاعا متكررا في مناطق المحدود والعاشرة والسادسة والثامنة والشامية، أن المياه لم تصلهم منذ أكثر من خمسة ايام، ما سبب لهم معاناة ، لا سيما مع ارتفاع درجات الحرارة التي لامست 45 درجة مئوية في المحافظة .
وعبروا عبر الأنباط عن استياءهم جراء انقطاع المياه عن العديد من الاحياء السكنية مطالبين بسرعة اجراء حلها، لاسيما ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف في المحافظة لا تحتمل انقطاع المياه.
احد المواطنين قال ل "الأنباط " رغم الشكاوى المتكررة الا أنه لا يوجد آذان صاغية ولا يوجد أية حلول حتى هذه اللحظة، وابدى المواطن مخاوفه من أن تصبح مشكلة انقطاع المياه بالعقبة مشكلة دائمة، لافتا الى أن عدم تعاون بعض موظفي شكاوى المياه مع المواطنين مقدمي الشكاوى.
ومن الجدير ذكره ، أن مدينة العقبة ، وبالإضافة لكونها مدينة سياحية من الدرجة الأولى ، فهي تمتاز بالأجواء الحارة جدا صيفا ، وأن انقطاع المياه لفترة طويلة يزيد من صعوبات الحياة ، ويخلق قلقا وتذمر لدى المواطنين ، سيما وأن العقبة في الماضي ، لم تكن تعاني من اي انقطاعات تُذكر للمياه ، وكانت المياه تصل للمنازل والمنشئات يوميا ودون انقطاع ، وفي ذات الوقت طالب الكثيرين منهم ، بتنظيم وقفات احتجاجية ضد إدارة المياه