زواج أردني ؛ الغداء في غزة، والزفاف في الأردن وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/3 إلى أرض المهمة فيصل العبدالات مبارك الدكتوراة 4 أسباب وراء ارتفاع درجة حرارة الهاتف أمريكية تطلب الطلاق بسبب تعامل زوجها مع المرطبانات اغتصاب سبعينية معاقة يثير غضبًا في المغرب .. الحسبان يكتب في ذكرى ميلاد ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الجرائم الإلكترونية تحذر من مشاركة رمز التحقق للمحافظ الإلكترونية سيدي الجنرال : لقــد إغتصبنـي كلــب ما هي فوائد خل التفاح مع الماء بعد الأكل؟ ماذا يعالج شحم الجمل؟ وما هي فوائده رئيس هيئة الأركان يلتقي نظيره العماني في سلطنة عُمان وفاة شخص بمشاجرة بين شقيقين وقريبهما في شفا بدران سفينة محملة بمساعدات تغادر قبرص إلى غزة السفارة الأميركية تحيي ذكرى استقلال بلادها الممرضين: إعلانات تهدف لـ"النصب والاحتيال" على المواطن 10 شهداء وعشرات الجرحى بقصف الاحتلال غزة والنصيرات السودان.. 25 مليون شخص يعانون انعدام الأمن الغذائي والمرض المعايطة يلتقي رؤساء الانتخاب الرئيسية في الدوائر المحلية ويؤكد ضرورة العمل بأقصى درجات الحياد كلمة السفيرة الأمريكية بمناسبة الإحتفال بالذكرى ال 248 لاستقلال الولايات المتحدة
برلمان

رئيس النواب ونائبة رئيس البرلمان الألماني يؤكدان أهمية حل الدولتين

{clean_title}
الأنباط - بحث رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي لدى لقائه في مكتبه بدار مجلس النواب، اليوم الأحد، نائبة رئيس البرلمان الألماني آيدان أوزوجوز، سبل تعزيز العلاقات المشتركة خاصة البرلمانية بين البلدين، وأكدا تطابق الموافق الأردنية والألمانية الداعية لحل الدولتين.
واكد الصفدي خلال اللقاء الذي حضره رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية النائب خلدون حينا عمق العلاقات الثنائية بين الأردن والمانيا في المجالات كافة، لا سيما البرلمانية منها، وضرورة تنمية وتعزيز التعاون الثنائي على مختلف الصعد خدمة للبلدين والشعبين الصديقين.
وثمن الصفدي الدعم الذي تقدمه ألمانيا للأردن في ملف اللاجئين السوريين، مشيراً إلى الأعباء والجهود التي يتحملها الأردن جراء تداعيات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط خصوصاً تدفق موجات اللجوء.
وأكد الصفدي مركزية القضية الفلسطينية، مشدداً على أن عدم إيجاد حل عادل لها ولحق الفلسطينيين بإقامة دولتهم المستقلة يعد سبباً رئيسياً لعدم استقرار المنطقة.
من جهتها شددت نائبة رئيس البرلمان الألماني، أيدان أوزوجوز، على ان العلاقات الألمانية الأردنية تحظى في الوقت الحالي بأهمية خاصة، مشرة الى انها أجرت زيارة إلى المنطقة من أجل الاستماع إلى الجانب الأردني وتعزيز الثقة المتبادلة.
وأعربت عن رغبة ألمانيا بالعمل مع الأردن لإيجاد حلول قابلة للتطبيق في المنطقة، مؤكدة أن الهدف يجب أن يكون بحل الدولتين.
من جانبه اكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية النائب خلدون حينا ضرورة توفير الدعم الكافي للأردن الذي قدم الكثير في سبيل إغاثة الملهوف واستقبال اللاجئين من مختلف الجنسيات.
وأضاف، انه يتوجب على المجتمع الدولي ان يدعم وكالة الامم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) وتوفير كل ما يلزم لاستدامتها وتمكينها من تقديم المساعدات للاجئين الفلسطينيين.