فرحته قتلته .. وفاة رجل فاز بـ 4 ملايين دولار أكثر من 34 ألف يورو لمشرد في هولندا .. والسبب؟ مصرية تخلع زوجها لعدم استحمامه زجاجات المياه البلاستيكية قد تصيبك بالسكري توجيه تهمة الشروع في القتل لامرأة حاولت إغراق طفلة فلسطينية الملكية توضح حول عطل فني أخّر إقلاع طائرة من بغداد بدء الدورة الرابعة من مهرجان صيف الأردن الجمعة مستشار الرئيس الفلسطيني: الأردن بقيادة الملك شريك أساسي في دعم القضية الفلسطينية حسين الجغبير يكتب :30 عاما لسيد الشباب جرش: الروابدة يؤكد على الجهود الملكية للحفاظ على استقرار الوطن "الأنباط" تتابع فتح ملف البلديات .. الدمج يزيد الاعباء ورفع حصة المحروقات مطلب لبلديات المحافظة "لولاميسين" مضاد حيوي قادم يستهدف الميكروبات الضارة فقط النبر...الأوبرا شغفي المتأخر الذي أصبح هويتي "العقبة الخاصة" تعلن الهوية السياحية الجديدة "على الطبيعة By Nature" والموقع الإلكتروني لمدينة العقبة انس عويدات يكتب:العمل الحزبي … إلى أيـن ؟ التدريب المهني والشؤون السياسية توقعان مذكرة تعاون نقابة المواد الغذائية تطلق حملة لمساندة أهالي شمال غزة وزير الخارجية يلتقي رئيس الوزراء اليوناني الجغبير: الطاقة من أبرز عناصر الإنتاج للقطاع الصناعي محمد علي الزعبي يكتب:التغير والتعديل الحكومي .. والمستوزرون الجدد
اقتصاد

الدين العام لبريطانيا بأعلى مستوياته منذ 1961

{clean_title}
الأنباط -

ارتفع حجم الدين العام في المملكة المتحدة إلى مستويات لم تشهدها البلاد منذ العام1961وفق بيانات رسمية.

 

وقال مكتب الإحصاء الوطني البريطاني في هذا الصدد إن صافي ديون القطاع العام باستثناء المصارف التي تسيطر عليها الدولة، ارتفع إلى 2.742 تريليون جنيه استرليني (3.47 تريليون دولار) أو 99.8 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة المتحدة في مايو الماضي ارتفاعاً من 96.1 في المئة قبل عام.

 

ارتفع صافي الدين للقطاع العام إلى نسبة 99.8 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي بالمملكة المتحدة في مايو الماضي، ويمثل هذا أعلى مستوى منذ مارس 1961.

 

 

وحذر مركز أبحاث من أن الحكومة البريطانية القادمة ستحتاج إلى سد عجز يصل إلى 33 مليار جنيه إسترليني (42.2 مليار دولار) في المالية العامة "ما لم تكن مستعدة للمضي قدماً في جولة جديدة من إجراءات التقشف الشديدة".

 

وقالت مؤسسة The Decision  إن الجدل بين حزب العمال والمحافظين حول تمويل تعهدات محددة "منفصل عن الواقع"، إذ تستند الوعود الانتخابية إلى تخفيضات سيكون من الصعب الوفاء بها، وفق ما نقله تقرير لصحيفة الغارديان البريطانية.

 

وقال مركز الأبحاث إن كلا الحزبين الرئيسيين ملتزمان بتخفيض الديون كنسبة من الدخل القومي في غضون خمس سنوات، لكن عوامل مثل مدفوعات الفائدة الأعلى على الديون، ونمو الإنتاجية الأبطأ من المتوقع، وتكلفة التعويضات البالغة 10 مليارات جنيه إسترليني (12.7 مليار دولار) عن فضيحة الدم الملوث، ستجعل ذلك أكثر صعوبة.