"المستقلة للانتخاب" نشر القرارات المتعلقة بالاعتراضات على الغير على جداول الناخبين الأولية صباح السبت الكنائس الكاثوليكية تحيي الحج السنوي إلى مزار "سيدة الجبل" تراجع الإسترليني مقابل الدولار بلدية غزة تطالب بتحقيق فوري في استشهاد 5 من موظفيها باستهداف إسرائيلي بريطانيا: قراصنة إنترنت ينشرون بيانات طبية مسروقة من مستشفيات في لندن الصحة العالمية: هدنة إسرائيل التكتيكية "لم يكن لها تأثير" على المساعدات ٢١ ألف زيارة للنزلاء يسرتها مراكز الإصلاح والتأهيل خلال أيام العيد بوغاتي تعرض سيارتها الجديدة بسعر يتخطى 4 ملايين دولار BYD توسع تشكيلة المركبات الخضراء المغربية مع SEAL U DM-i أرمينيا تعلن اعترافها بدولة فلسطين مبيضين: تحريات حول ملابسات سفر مواطنين للحج أفضت إلى تعرضهم للتغرير من ضعاف النفوس وبعض المكاتب الأردن يحصد جائزة أعلى نسبة رضا للمستفيدين من خدمات الحج المعلمة صفاء لويس العوابده ....لروحك الطاهرة الرحمه والسلام استمرار الأجواء الحارة اليوم وبدء انحسار الموجة السبت... حدادين: العنف الانتخابي شوكة في خاصرة الديمقراطية الصفدي يؤكد ضرورة تحرك المجتمع الدولي فوريا لوقف جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني البنك الأردني الكويتي يطلق حملة جوائز حسابات التوفير لعملائه الأونروا: الأردن المانح الأكبر لوكالة الغوث قطار المشاعر المقدسة الذي تديره شركة صينية ينقل أكثر من مليوني راكب خلال موسم الحج الحسن بن طلال يكتب : الأضحى بين الشعائر والمشاعر
منوعات

كيف يمكن أن يساعد زيت الزيتون في الوقاية من الخرف ؟

{clean_title}
الأنباط -
زيت الزيتون، الذي يشار إليه غالبًا باسم "الذهب السائل”، عنصر أساسي في الأنظمة الغذائية لمنطقة البحر الأبيض المتوسط لعدة قرون، ولا تعد فوائده الصحية سرًا، إلى جانب وجوده الغني واللذيذ في المأكولات الشهية، ويعد زيت الزيتون لاعبًا رئيسيًا في تعزيز طول العمر والرفاهية العامة، وفقا لما نشره موقع onlymyhealth

صحة الدماغ والوظيفة المعرفية
تشير الدراسات إلى أن الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون قد يكون لها تأثير وقائي على الدماغ. ارتبط استهلاك زيت الزيتون بانخفاض خطر التدهور المعرفي والأمراض العصبية مثل مرض الزهايمر.

وتم ربط الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون، وخاصة حمض الأوليك، بتحسين صحة القلب و يساعد الاستهلاك المنتظم لزيت الزيتون على خفض مستويات الكوليسترول السيئ وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ويحتوي زيت الزيتون على مضادات أكسدة قوية، مثل البوليفينول، التي تكافح الالتهابات في الجسم، ويرتبط الالتهاب المزمن بالعديد من الأمراض المرتبطة بالعمر، ويمكن أن تساهم تأثيرات زيت الزيتون المضادة للالتهابات في حياة أطول وأكثر صحة.

وتلعب مادة البوليفينول ومضادات الأكسدة الموجودة في زيت الزيتون دورًا في الوقاية من أنواع معينة من السرطان، وفقًا لدراسة أجراها معهد جامعة أثينا.و تم ربط الاستخدام المنتظم لزيت الزيتون بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي وسرطان القولون والمستقيم.

وعلى عكس الاعتقاد الخاطئ بأن جميع الدهون تساهم في زيادة الوزن، يمكن للدهون الصحية الموجودة في زيت الزيتون أن تساعد في إدارة الوزن. يعزز زيت الزيتون الشعور بالامتلاء، مما يقلل من احتمالية الإفراط في تناول الطعام ويساهم في الحفاظ على الوزن.

ودراسة نشرت في المجلة التغذية والسكريوقد أظهر زيت الزيتون نتائج واعدة في المساعدة على تنظيم مستويات السكر في الدم. وهذا مفيد بشكل خاص للوقاية من مرض السكري وإدارته، مما قد يؤثر على متوسط العمر المتوقع.