البنتاغون يتهم موسكو بنشر سلاح فضائي في مدار قمر اصطناعي أميركي الملك يستقبل المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الملكة رانيا العبدالله تلتقي عدداً من سيدات عيرا ويرقا الأردن يشارك في بحث دولي للكشف عن إشارات الحياة في المجرة انطلاق أعمال المؤتمر والمنتدى الثاني للأعمال والاقتصاد الرقمي بالجامعة الأردنية الملك وسلطان عُمان يعقدان مباحثات في قصر بسمان الزاهر البنك الأردني الكويتي ومصرف بغداد الراعي الماسي لفعاليات المنتدى الاقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية بين العراق والأردن والمنطقة أمانة عمان تنظم يوما تراثيا ثقافيا سلطيا في اللويبدة مساء الخميس المياه : افتتاح ورشة نوعية المياه الجوفية الكرك.. لقاء تنموي حول آليات وفرص التمويل الأجنبي الصفدي يجري مباحثات موسعة مع نظيره الهنغاري المعايطة يلتقي رؤساء لجان الانتخاب قيادات صحفية: الصحافة الورقية لم تفقد دورها والتحول الرقمي ضرورة في ظلال يوم الاستقلال.. ابرز انجازات امانة عمان في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني الأمانة : حملات ازالة البسطات المخالفة مستمرة المعايطة يلتقي برؤساء لجان الانتخاب ويؤكد على الالتزام بالمعايير والقانون صندوق إستثمار أموال الضمان وسلطة العقبة الخاصة يبحثان تعزيز إستثمارات الصندوق في العقبة سلطة العقبة : 34 إتفاقية تعاون مع عدد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص في مدينة العقبة. ما بعد الحرب... الضمان تدعو المنشآت المدينة للاستفادة من قرار إلغاء فائدة التقسيط قبل نهاية 31/8/2024
برلمان

سياحة الأعيان تزور الجامعة الأميركية في مادبا

{clean_title}
الأنباط - زارت لجنة السياحة والتراث في مجلس الأعيان، برئاسة العين المهندس عبدالحكيم الهندي، اليوم الأربعاء، الجامعة الأميركية في محافظة مادبا، والتقت رئيسها الدكتور مأمون العكروش.
وقال العين الهندي إن الزيارة جاءت ضمن سلسلة زيارات تقوم بها اللجنة إلى الجامعات الرسمية والخاصة لا سيما الكليات السياحية والفندقية فيها، مؤكدا أهمية العمل على تحويل تحديات القطاع السياحي والفندقي إلى فرص، خاصة أنه يعد رافدا أساسيا للاقتصاد الوطني.
وأشار إلى دعم جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، للشباب وتشجيعهم على الابتكار وريادة الأعمال في جميع المجالات، مبينا أن تطوير القطاع واستدامته يكون بهمة وإرادة العاملين فيه والدارسين لمختلف مجالاته.
وتحدث الهندي حول النقلة النوعية التي شهدها القطاع السياحي منذ استلام جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، المتمثلة بزيادة أعداد الفنادق والغرف الفندقية، والمكاتب السياحة والأدلاء السياحيين، ورفع حجم النقل السياحي، إضافة إلى أن العمالة الأردنية المتميزة في هذا القطاع أصبحت مطلوبة في السوق الخليجي.
‎من جهته، قال العكروش، إن القطاع السياحي يُعد بترول الأردن، ومن أهم كنوزه، لافتا إلى ضرورة العمل على أساليب تسويق سياحي أكثر جاذبية.
وأشار إلى أن نسبة العاملين من خريجي الجامعة تصل إلى 94 بالمئة.
وجرى نقاش موسع بين الطلبة وأعضاء اللجنة، الأعيان خير الدين هاكوز، وعبدالله المطر، ومحمد الازايدة، ومها البهو، والدكتور زهير أبو فارس.