الحكومة الأيرلندية ستعلن الأربعاء اعترافها بدولة فلسطينية ضمن استمرار فعاليات "الأسد المتأهب 2024".. قيادتا القوات البحرية المشتركة والقوات الخاصة تنفذان تمارين متنوعة الأردن- عُمان.. علاقات تاريخية ممتدة تترسخ بزيارة الدولة للسلطان هيثم بن طارق الشديفات يؤكد أهمية سرعة إنجاز مشاريع القطاع الصحي وإزالة عقبات العمل وزيرة الإعلام اللبنانية السابقة: الاعلام الرقمي وسيلة اعلامية ليس قطاعا جديدًا امنيات على بوابة الوزارة الجديدة الشعار الرسمي لعيد الاستقلال الـ 78 روسيا ترفع الحظر على صادرات البنزين حتى نهاية حزيران المقبل شمال قطاع غزة يعاني من المجاعة طرق الوقاية من مرض السكري 4 نصائح للتحكم في أعصابك علم الأعصاب: 6 إلى 10 دقائق يومياً يمكن أن تجعلك أكثر ذكاء وتركيزاً بدء تعبيد طرق حيوية بمناطق بلدية غرب إربد وزير الشؤون السياسية: لابد من تجسيد الإرادة الشعبية بالانتخابات البرلمانية المقبلة الخريف يبدأ زيارة رسمية إلى الاردن منتخبا السيدات يتأهلان إلى نصف نهائي غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الجامعة العربية تدين العدوان الإسرائيلي على جنين وفاة عشريني غرقا في قناة الملك عبد الله الميثاق يعقد اجتماعه 59 ويشيد بمضامين كلمة جلالة الملك في قمة البحرين الكرك ...نشاطات متنوعة للشباب واليافعين
محليات

مؤتمر صمامات القلب الاردني الخامس

{clean_title}
الأنباط -

يعقد في عمان يومي الاربعاء والخميس الاول والثاني من ايار مؤتمر الصمامات القلبية الاردني الخامس بمشاركة اردنية وعربية وعالمية واسعة ، حسب الدكتور عماد الحداد رئيس المؤتمر واستشاري امراض القلب والشرايين والتداخلات العلاجيه.
سيناقش المؤتمر احدث التطورات في علاج الصمامات القلبية وخاصة عن طريق القسطرة العلاجية ) TAVI , Mitraclip, others( اضافة الى المستجدات في علاج الشرايين بالقسطرة العلاجية.
يجدر الاشاره ان الدكتور الحداد من السباقين في المنطقه في ادخال تقنيه زراعه وعلاج الصمامات القلبيه بالقسطرة وبدون جراحه، حيث زرع اول صمام ابهري بالقسطرة TAVI في الاردن عام ٢٠٠٩ وزرع اول صمام تاجي بالقسطرة TMVI في الاردن عام ٢٠١٧ وقام بتكميم اول صمام تاجي بالقسطرة Mitraclip في الاردن عام ٢٠١٩.
سيتطرق المؤتمر لموقع الاردن المتقدم في هذه التقنيات الاحدث على مستوى العالم حيث سيتضمن ثمانيه جلسات وبمشاركه اكثر من ٨٠ بين محاضر ورئيس جلسه ومناقش من مناطق مختلفه من العالم اضافة لحضور كبير من الاردن والمنطقه. وسيتخلل المؤتمر بثا حيا ومباشرا لزراعة صمام ابهري من الدينمارك لجلسات المؤتمرات لتبادل الخبرات.
ينظم هذا المؤتمر برعاية اكاديمية القلب والاوعية الدموية وجامعة ابن سينا الطبية ومستشفى الاردن بالاضافة لمستشفى الاستشاري والعبدلي ويعكس المؤتمر عبر دوراته العديدة تعاونا وثيقا مع جمعيات القلب الفلسطينية والعراقية وغيرها من المجموعات الرائدة في المنطقة في هذا المجال .