الزرقاء : إقبال كبير من المواطنين على استخدام الباص السريع توقيع اتفاقية التدريب والتشغيل بين سلطة منطقة العقبة وشركة نافذ رابطة خريجي جامعة الشارقة تدشن اللجنة التنفيذية في الأردن الشباب والماء الراكد ... نتائج الجولة 21 بدوري المحترفين تعلن تأجيل حسم الفائز باللقب والهابط الثاني 1073 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد اتحاد المصارعة يعلن الجاهزية لاستضافة البطولة العربية “الضريبة”: لا غرامات حال الانضمام لـ”نظام الفوترة” قبل نهاية أيار الأمن العام يحصد الذهب في البطولة الدولية الثالثة لرماية القوس البيان الختامي لمنتدى كايسيد للحوار العالمي: تجديد جهود الحوار وإنشاء منصات مستدامة وشاملة وآمنة وحيوية ضرورة عالمية اتفاقية تعاون بين أيلة والاتحاد الملكي الأردني للرياضات البحرية فريق الاتحاد يحسم لقب دوري النخبة للناشئات 3011طن خضروات وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم ارتفاع عدد الشهداء في جنين إلى 7 وإصابة 9 آخرين الذهب يرتفع وسط توقعات بقرب خفض أسعار الفائدة 6 شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال في خانيونس وبيت لاهيا استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 8 خلال اقتحام جيش الاحتلال لمخيم جنين الصفدي: الوضع في غزة كارثي الاتحاد الأوروبي: أعضاء الجنائية الدولية ملزمون بتنفيذ قراراتها تراجع أسعار النفط وبرنت يسجل 83.34 دولار للبرميل
محليات

ضبط متسول يدعي الجنون وبحوزته 6 آلاف دينار

{clean_title}
الأنباط -

كشف مدير مديرية مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية عبدالباسط مفلح الخوالدة إن الوزارة ضبطت 2000 متسولا حدثا أو بالغا منذ بداية العام الحالي.

وأضاف الخوالدة في تصريح اذاعي اليوم الأربعاء ان الوزارة تطبق إجراءات جديدة ومكثفة للحد من ظاهرة التسول من خلال زيادة نطاق المسارات التي يتم التفتيش عليها بالتعاون مع الجهات الأمنية والمجلس القضائي .

ونوه أنه في الفترة الأخير أصبح التسول بالاردن أشبه "بالمافيا” من خلال التسول المنظم، مؤكداً أن عقوبة من ينقل الأطفال من مكان لمكان "المسخر” تصل لـ 3 سنوات حبس .

وأكد أن عقوبة المستول اذا كان تحت سن الـ 18 عام الحبس لا يقل عن 3 أشهر ولا يزيد عن سنة إذا تم ضبطه للمرة الأولى .

وأشار إلى أن المتسولين الذين يهددون المواطنين للحصول على المال يندرج تحت بند الابتزاز والتعامل معه من خلال الجهات الأمنية .

وضمن الحالات التي تم ضبطها، قال إن الوزارة تمكنت من مراقبة وضبط شخص في إربد ادعى أنه "مجنون” للحصول على مبالغ مالية من المواطنين وبعد أن انهى تسوله ذهب إلى مركز تسوق ثم غادر المكان بسيارته الخاصة، مشيراً أن ضُبط بحوزته 6 آلاف دينار.

وختم أن أحد الأطفال المتسولين اعترف أنه يحصل من 200 إلى 300 دينار يومياً من التسول، وبعد التحقيق معه اعترف انه يودع المبالغ المالية بالحساب البنكى.