محليات

وفد أوروبي يزور إدارة النفايات الصلبة

{clean_title}
الأنباط -  اطلع وفد أوروبي خلال زيارته اليوم الخميس، مديرية إدارة النفايات الصلبة؛ الذراع البيئي لوزارة الإدارة المحلية، على الاستراتيجية الوطنية الجديدة لإدارة النفايات الصلبة وخطط إدارة النفايات الصلبة المحلية، والمشاريع الممولة من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ).
وقال الأمين العام للشؤون الفنية لوزارة الإدارة المحلية المهندس وجدي الضلاعين إن الوفد اطلع كذلك على سير تنفيذ مؤشرات 2024، وبرنامج بناء القدرات والمشاريع الجديدة في المنطقة الجنوبية، وآلية العمل التي تضمن وضع الأردن على المسار البيئي الصحيح.
وأشار الضلاعين خلال جولة رافقه فيها سفير الاتحاد الاوروبي بيير كريستوف يسافاس والوفد المرافق، إلى التقدم في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية الجديدة لإدارة النفايات الصلبة، وجهود الخبرات الحالية وبصماتها الواضحة في تحقيق الأهداف والطموحات المأمولة.
وقال مدير مكب الأكيدر المهندس محمد الشمالي إن الأكيدر سيصبح بصمة بيئية جديدة تخدم مناطق واسعة، وتحل المشاكل القديمة أو الحاجة إلى تأهيل مكب صحي جديد.
وقالت مديرة مديرية النفايات الصلبة المهندسة رائدة العوران إن المديرية تحرص على توفير الفرص البيئية التي تخدم جميع القطاعات ما ينعكس إيجابا على التنمية المستدامة وتطور المجتمعات، مشيرة إلى التقدم في تنفيذ المشاريع التي يمولها الاتحاد الأوروبي، ومتابعة آخر التحديثات في تشغيل نظام معلومات الرصد الوطني للنفايات.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )