محليات

الخزاعي يؤكد على أهمية تفعيل خدمة العلم

{clean_title}
الأنباط -
الانباط-غيداء الخالدي

تتعدد اتجاهات الشباب الأردني وسلوكياتهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وارتفاع نسب الفقر والبطالة، كون الغالبية العظمة منهم اصبحوا اسرى لشبكة منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، بعيدا عن واقع الحياة ، وظهرت العديد من السلوكيات البعيدة عن قيم الاحترام والتسامح والعطاء والتعاون وحس المسؤولية تستدعي الحاجة الملحة الى إعادة تفعيل نظام خدمة العلم للاستثمار في الشباب .

أخصائي علم الاجتماع الاستاذ الدكتور حسين الخزاعي أكد أهمية تفعيل خدمة العلم في الوقت الحالي لكونها استثمار في الانسان، وتعزز انتماء الإنسان إلى وطنه وارضه بشكل أكبر، وتعمل على تعليمه النظام والترتيب والدقة واحترام الوقت والبعد على الفوضى .

‏وأضاف، ان نظام خدمة العلم يعزز بشكل كبير مهارات الدفاع عن النفس ومهارة ادارة الوقت ليعتمد المواطن على نفسه اكثر، مشيرا الى أن مدة التدريب يجب ان لا تزيد عن 6 أشهر، وأن يعمل بعد التدريب في مجال تخصصه.

‏واشاد خراعي بدور المؤسسات العسكرية باعتبارها المكان الانجح القادر على صقل الشخصية و تنشيط الحالة الذهنية والحركية و تعليم الافراد الانضباط وقيم الاحترام والتقدير واحترام مكانة الآخرين والبعد عن الفوضى والاتكالية.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )