غارات إسرائيلية على جنوب لبنان حسين الجغبير يكتب : "منتدى الإعلام".. البناء على ما حدث تربية لواءي الطيبة والوسطية تحتفل بعيد الاستقلال "العبدلي": احتفال جماهيري بعيد الاستقلال السبت المقبل رئيس الوزراء البريطاني يدعو لانتخابات عامة في الرابع من تموز المقبل وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي يبحث تعزيز التعاون مع عددٍ من شركات الأدوية في العاصمة عمان الاحتلال يفرغ مستشفى العودة شمال قطاع غزة من الطواقم الطبية تربية عجلون تحتفل بعيد الاستقلال ورشة حول إدارة مصادر المياه الجوفية بالأردن البنتاغون يتهم موسكو بنشر سلاح فضائي في مدار قمر اصطناعي أميركي الملك يستقبل المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الملكة رانيا العبدالله تلتقي عدداً من سيدات عيرا ويرقا الأردن يشارك في بحث دولي للكشف عن إشارات الحياة في المجرة انطلاق أعمال المؤتمر والمنتدى الثاني للأعمال والاقتصاد الرقمي بالجامعة الأردنية الملك وسلطان عُمان يعقدان مباحثات في قصر بسمان الزاهر البنك الأردني الكويتي ومصرف بغداد الراعي الماسي لفعاليات المنتدى الاقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية بين العراق والأردن والمنطقة أمانة عمان تنظم يوما تراثيا ثقافيا سلطيا في اللويبدة مساء الخميس المياه : افتتاح ورشة نوعية المياه الجوفية الكرك.. لقاء تنموي حول آليات وفرص التمويل الأجنبي الصفدي يجري مباحثات موسعة مع نظيره الهنغاري
محليات

الحكومة تنفذ عدداً من المشاريع لتحسين الأمن السيبراني في المؤسسات الوطنية

{clean_title}
الأنباط -  نفذت الحكومة مشروع كشف الشبكة والاستجابة لها Network Detection and response -NDR، ومشروع اكتشاف نقطة النهاية والاستجابة لها endpoint Detection and response EDR، لتحسين وتطوير منظومة الأمن السيبراني في المؤسسات الوطنية.
وبحسب تقرير سير العمل في الربع الأول من العام الحالي، للبرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، اشترت الحكومة أجهزة حماية (firewall) وأجهزة حماية (WFA) وخدمات (DDOS) لما مجموعه 60 مؤسسة حكومية.
ونفذت الحكومة تقييماً أمنياً فنياً لما مجموعه 60 مؤسسة حكومية.
وأجرت حوكمة للأمن السيبراني على المستوى الوطني من خلال التحضير لإطلاق جائزة التميز في الأمن السيبراني على المستوى الوطني، وأعدت مسودة نظام ترخيص مقدمي خدمات الأمن السيبراني.
كما باشرت الحكومة بمشروع إعداد تعليمات التراخيص لمقدمي الخدمات السيبرانية، وصنفت قطاعات البنية التحتية الحرجة على المستوى الوطني.
وبدأت الحكومة بالتمهيد للبدء بتنفيذ مشروع تدريب المؤسسات الوطنية على الإطار الوطني للأمن السيبراني وضوابطه ومعاييره، حيث سيستهدف المشروع ما مجموعه 100 مؤسسة حكومية.
-- (بترا)