ورشة حول إدارة مصادر المياه الجوفية بالأردن البنتاغون يتهم موسكو بنشر سلاح فضائي في مدار قمر اصطناعي أميركي الملك يستقبل المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الملكة رانيا العبدالله تلتقي عدداً من سيدات عيرا ويرقا الأردن يشارك في بحث دولي للكشف عن إشارات الحياة في المجرة انطلاق أعمال المؤتمر والمنتدى الثاني للأعمال والاقتصاد الرقمي بالجامعة الأردنية الملك وسلطان عُمان يعقدان مباحثات في قصر بسمان الزاهر البنك الأردني الكويتي ومصرف بغداد الراعي الماسي لفعاليات المنتدى الاقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية بين العراق والأردن والمنطقة أمانة عمان تنظم يوما تراثيا ثقافيا سلطيا في اللويبدة مساء الخميس المياه : افتتاح ورشة نوعية المياه الجوفية الكرك.. لقاء تنموي حول آليات وفرص التمويل الأجنبي الصفدي يجري مباحثات موسعة مع نظيره الهنغاري المعايطة يلتقي رؤساء لجان الانتخاب قيادات صحفية: الصحافة الورقية لم تفقد دورها والتحول الرقمي ضرورة في ظلال يوم الاستقلال.. ابرز انجازات امانة عمان في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني الأمانة : حملات ازالة البسطات المخالفة مستمرة المعايطة يلتقي برؤساء لجان الانتخاب ويؤكد على الالتزام بالمعايير والقانون صندوق إستثمار أموال الضمان وسلطة العقبة الخاصة يبحثان تعزيز إستثمارات الصندوق في العقبة سلطة العقبة : 34 إتفاقية تعاون مع عدد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص في مدينة العقبة. ما بعد الحرب...
محليات

محاضرة حول الأثر الاقتصادي للصراعات في المنطقة

{clean_title}
الأنباط - قال رئيس الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة الوزير الأسبق سمير الحباشنة، إن التزام الأردن بالقضية الفلسطينية لا يقل عن التزام الفلسطينيين أنفسهم، مشيدًا ببطولة الأردنيين على مدى التاريخ في فلسطين، ودفاع الأردن المستمر عن القضية الفلسطينيّة.
وأضاف خلال الجلسة الحوارية التي نظمتها الجمعية اليوم السبت حول أثر الصراعات في المنطقة على الاقتصاد الأردني، أن ما يحدث في الضفة الغربية من تدمير ممنهج للبنية التحتية، هدفه أن تصبح الضفة مكانا غير قابل للحياة، وتهجير الفلسطينيين قسرًا، مشيدًا بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني المشرفة في دفاعه المستمر عن القضية الفلسطينية، ورفضه التام لأي عملية تهجير من الضفة الغربية للأردن.
بدوره، قال الخبير الاقتصادي زياد زيان زوانة، إن الاقتصاد لا ينفصل عن السياسة، فالأردن منذ 7 تشرين الأول أصبح في خط النار؛ نتيجة طبيعته الجغرافية مع فلسطين، ويجب على الجميع أن يعي هذه الحقيقة.
وقال زوانة إن القطاع السياحي الأردني بعد العدوان الإسرائيلي على غزة تأثر ، مشيدا بقرار خفض رسوم الدخول إلى إقليم البترا الذي اتخذته الحكومة لتنشيط السياحة، وبالتالي تنشيط حركة الاقتصاد .