انطلاق الجولة 14 من دوري المحترفات غدا "صناعة عمان" تنظم زيارة لأعضاء منتدى شباب الأعمال الى مصنع "جوردينيا" إبراهيم أبو حويله يكتب : نعلق في المفاهيم... الميثاق الوطني يفتتح مقره الانتخابي في جرش وسط حضور حاشد منتخب الناشئين لكرة القدم يلتقي لبنان ببطولة غرب آسيا غدا عروض وتخفيضات في المؤسسة الاستهلاكية العسكرية 47 شهيدا بـ 3 مجازر خلال 24 ساعة في غزة بدء العمل الرسمي بجمرك التجارة الإلكترونية والبريد السريع اليوم الزميل الجغبير يتعرض لوعكة صحية يارا بادوسي تكتب : الاستلهام من خطط الشركات لـ تحقيق الاستقرار المالي للأسر فتح القبول المباشر في الجامعات الرسمية بعد إعلان قوائم الموحد 1085 طن خضار وفواكه ترد لسوق اربد المركزي اليوم البنك الإسلامي الأردني يدعم مؤتمر جامعة جرش .. دور البحث العلمي في بناء مجتمعات المعرفة مؤسسة الحسين للسرطان تكرّم المدارس الخاصة لدعمهم برامج وأنشطة المؤسسة المياه تستكمل ورشات العمل التوعوية ضمن حملة (من أجل قطرة) في كفريوبا والأزرق وغور الصافي قوات الاحتلال تدمر 70% من شوارع جنين بدء التطعيم ضد شلل الأطفال في دير البلح اليوم الاحتلال يجبر عائلات في مخيم جنين على إخلاء منازلها بالقوة النقابات العمالية تدعو للمشاركة الفاعلة بالانتخابات النيابية الصادرات التجارية لمدينة الزرقاء تتجاوز 48 مليوناً في آب الماضي
محليات

الصفدي: لا يمكن الاستغناء عن أونروا أو استبدالها

الصفدي لا يمكن الاستغناء عن أونروا أو استبدالها
الأنباط -
- قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الأربعاء، إنّ إسرائيل تقود حملة ضد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" قبل 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وأضاف الصفدي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المالطي إيان بورج، والمفوض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني‬، وذلك قبيل انطلاق أعمال اجتماع مجلس الأمن‬ الدولي حول الشرق الأوسط‬ والقضية الفلسطينية‬، الحملة التي تقودها إسرائيل ضد وكالة "أونروا" لقتل مسألة اللاجئين الفلسطينين، حيث ينبغى حماية وإنقاذ وتمكين الوكالة.

وأكّد أن رسالة الأردن مباشرة في أنه لا يمكن الاستغناء أو استبدال وكالة "أونروا"، وحث كل الشركاء على الاستمرار في دعم "أونروا" وتزويدها التمويل الازم لأن تتمكن من تقديم خدمات المساعدة المنقذة للحياة في قطاع غزة.

ودعا الصفدي الاستمرار في دعم اللاجئين الفلسطينيين في المناطق الخمسة (الأردن، لبنان، سوريا، قطاع غزة، الضفة الغربية) التي تخدمها، حيث إنّ الناس يموتون في غزة والمزيد سيموت لأن "أونروا" لا يسمح لها القيام بعملها وأن تساعد الفلسطينيين.

وأشار إلى أن الأردن أكبر مستضيف للاجئين الفلسطينيين، مؤكدا أهمية وكالة "أونروا" والضرر الذي سيقع عليها أذا لم يسمح لها بالقيام بعملها.

ولفت الصفدي، إلى أن كل دولار يؤخذ من "أونروا" هي حياة تسلب من الناس في قطاع غزة وكل دعم "لأونروا" هو دعم مباشر لإنقاذ حياة الناس الذي يعيشون في هذه الازمة الإنسانية التي تفرضها إسرائيل على الناس في قطاع غزة.