محليات

العقبة الخاصة تنهي إستعدادها لإستقبال الزوار خلال عطلة العيد المبارك

{clean_title}
الأنباط -

 
ترأس رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز، اجتماعاً تنسيقياً لكافة الأجهزة المعنية في العقبة استعداداً لاستقبال الزوار خلال عطلة عيد الفطر السعيد.

و شددّ الفايز على أهمية التشاركية والتنسيق والتعاون بين كافة الجهات العامة والخاصة ذات الإختصاص بإتخاذ كافة الإجراءات للتسهيل على المواطنين والزوار لمدينة العقبة خلال عطلة عيد الفطر، بالتعاون مع دار المحافظة استهدفت خطةً متكاملةً خلال فترة عطلة العيد شملت المعابر الحدودية والجمرّكية ومطار الملك الحسين الدولي ومنظومة الموانئ والقطاعات الصحيّة والإدارية والسياحية والخدماتية وإدامة المرافق والمتنزهات والشواطئ العامة.

ونوه الفايز، بأن السلطة أعدت برنامجاً ترفيهياً مجاني للزوار يقام في ساحة ومتنزه الثورة العربية الكبرى، طيلة أيام العيد تشتمل على فقرات فنية وأغانٍ وطنية وفلكلورية ومسرحيات هادفة للأطفال وبازارات للمشغولات اليدوية، إضافة إلى عروض فنية جوية في سماء العقبة.

وبين، أن دائرة الجمارك الوطنية وشركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ وشركة ميناء الحاويات والجمارك ومؤسسة الغذاء والدواء ومديرية الزراعة ودائرة المواصفات والمقاييس على مدار الساعة طيلة أيام عيد الفطر باستثناء أول يوم، لضمان إستمرار تدفق البضائع وسلاسل التزويد.

­
كما أوضح الفايز أن الأجهزة الشرطية المختصة مع مديرية النقل وشركة العقبة للنقل، وضعت خطةً لمتابعة أوضاع المرور في الشوارع كافة وتحويل بعض الإتجاهات للسير المركبات إذا لزم الأمر لمنع حدوث أي اختناقات مرورية، كما حددت السلطة أماكن لاصطفاف باصات النقل العام خارج ووسط المدينة في أماكن مخصصة لذلك.
وفي السياق، أكد الفايز أن كوادر الرقابة الصحية في السلطة بالتعاون مع الجهات المختصة ستقوم بمراقبة أسواق المواد الغذائية والمطاعم والمنشآت الغذائية من خلال فرق التفتيش الغذائي التي تعمل على مدار الساعة والتركيز على ساعات الذروة التي يكثر فيها التسوق وسيتم التعامل الفوري مع شكاوي وملاحظات الإخوة المواطنين من خلال هاتف غرفة العمليات في ذيل الخبر .

وقال أن مديرية خدمات المدينة وضعت بالتعاون شركة "اورباسير" الشركة المعنية بنظافة العقبة خطة للحفاظ على مستوى نظافة المدينة وستعمل خلال عطلة العيد على تعزيز كوادرها في مختلف المناطق التي تشهد اكتظاظا، خصوصاً في منطقة السوق التجاري والمرافق والمتنزهات والشواطئ.

ونوه إلى أن السلطة من خلال مديرية البيئة ستقوم بتوزيع النشرات التوعوية على مداخل العقبة، وبث الرسائل النصية التوعوية والتي توضح المخالفات لتعليمات البيئة مثل التخييم العشوائي في المناطق العامة والمتنزهات والأرصفة وإلقاء النفايات في غير الأماكن المخصصة لها والسباحة في مناطق يمنع فيها السباحة نظرا لخطورة تلك الأماكن على غير متقني السباحة.

هاتف رقم غرفة العمليات (032031122).
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )