الصفدي: سنتصدى لأي محاولة لتهجير الشعب الفلسطيني داخل أرضه أو إلى خارجها النصر بطلا لدوري طائرة السيدات البنك العربي الراعي البلاتيني للنسخة الثامنة من برنامج "أيام العلوم والفنون" في متحف الأطفال كيف يمكن تفادي زيوت الطهي السيئة؟ كيف نحمي أطفالنا من المحتوى الجنسي عبر الإنترنت؟ المبارزة الأردنية تواصل تألقها في بطولة غرب أسيا أسباب كثرة التعرق دون بذل مجهود … إليك طريقة اللعلاج هل غلي الماء أكثر من مرة ضار بالصحة؟ إليك الإجابة “أونروا”: الحكومة الإسرائيلية تشتري إعلانات على جوجل للتشهير بالوكالة الزعبي يحتفظ برئاسة اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة اجتماع أردني- عراقي يناقش سير العمل بمشروع الربط الكهربائي بين البلدين برشلونة يحسم مباراته امام بلد الوليد بسبعة اهداف مجنونة سلطة وادي الاردن تنفذ جولات ميدانية للاطمئنان على استعدادات الشتاء المياه تعقد ورشة لمناقشة مخرجات رسائل ماجستير أسرة جامعة عمان الاهلية تهنىء بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة رانيا العبدالله الأمم المتحدة تدين استخدام قوات الاحتلال للقوة بالضفة الغربية المنتخب الوطني يستدعي اللاعب الحاج احباط تهريب مخدرات داخل أحجار وزيتون وجبنة وضبط 16 مهربا وتاجرا متسابقون أردنيون يحققون نتائج جيدة ببطولة صعود الهضبة بالسعودية مندوبا عن الملك.. العيسوي يطمئن على صحة طفلة من غزة تتلقى العلاج بمدينة الحسين الطبية
عربي دولي

نداء أممي لجمع 1.2 مليار لمجابهة الظروف المؤثرة بصحة النساء والفتيات

نداء أممي لجمع  12 مليار لمجابهة الظروف المؤثرة بصحة النساء والفتيات
الأنباط - أطلق صندوق الأمم المتحدة للسكان نداءً مُلحّاً لحشد 1.2 مليار دولار أميركي لمجابهة الأزمات المتصاعدة التي تؤثر على النساء والفتيات على مستوى العالم في 2024.
ويهدف الصندوق الأممي، بحسب بيان صادر عنه، اليوم الثلاثاء، وصلت نسخة منه لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، من هذا النداء إلى توفير خدمات الصحة الإنجابية وغيرها من الخدمات اللازمة لتوفير الحماية لنحو 48 مليون شخص من أشد الناس ضعفاً في العالم وإنقاذ حياتهم في 58 دولة خلال 2024.
ويُسلّط تقرير صندوق الأمم المتحدة للسكان الذي صدر اليوم تحت عنوان: "استعراض عام للعمل الإنساني 2024"، الضوء حول كيفية تمكين التمويل البالغ 1.2 مليار دولار، إذا ما تم الوفاء به، الصندوق وشركائه من توسيع نطاق تقديم خدمات الصحة الإنجابية لضمان تمتُع النساء بخدمات الولادة الآمنة.
وأشار البيان إلى أنه في عام 2023، اجتاحت العالم حالات طوارئ مناخية واندلعت حروب ونزاعات جديدة وتعمّقت أزمات متعددة وأخرى قائمة بالفعل.
وتابع "ففي النصف الأول من العام، تمّ تهجير 114 مليون شخص قَسراً نصفهم، في المتوسط، من النساء والفتيات، اللواتي يعانين من أوجه ضعف فريدة تتعلّق بصحتهن الإنجابية وسلامتهن؛ فعلى سبيل المثال، أفغانستان التي تُعدّ من أخطر الأماكن في العالم للولادة تفقد امرأة واحدة حياتها كل ساعتين أثناء الحمل أو الولادة".
وفي قطاع غزة، وفق البيان، "وجدت نحو 50 ألف امرأة حامل نفسها محاصرة في العدوان الجاري على غزة ولا من مكان آمن يذهبن إليه، لاسيما وأن نظام الرعاية الصحية الذي يعتمدن عليه أوشك على الانهيار".
--(بترا)