الملك: أهمية تحرك المجتمع الدولي لوقف تفاقم الكارثة الإنسانية بالقطاع زين راعي الاتصالات الحصري لمنتدى "استثمر في الاقتصاد الرقمي" أوقاف الزرقاء تنظم لقاء تعريفيا لحجاج بيت الله الحرام مصر تدين بشدة قصف الاحتلال المتعمد للنازحين في رفح الأمم المتحدة: عراقيل تواجه الإغاثة في بابوا غينيا الجديدة بعد انهيار أرضي مجلس وزراء الصحة العرب يقر مبادرات أردنية خلال اجتماعه الستين في جنيف الإعلان عن فعاليات "مهرجان عشيات طقوس المسرحية الدولي" بدورته الـ17 البلقاء التطبيقية تحصد المركز الثاني في مسابقة هواوي العالمية للاتصالات الحسين يرسم صور برمزية دلالة الأردن: قصف مخيم للنازحين في رفح تحدٍ صارخ لقرارات العدل الدولية صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي يلتقي مع وفد من ملتقى النخبة جوله ترويج بمعية الأمير 40 شهيدا بمجزرة إسرائيلية في رفح الليلة الماضية افتتاح أول قمة لزعماء كوريا الجنوبية والصين واليابان منذ خمس سنوات العفو الدولية تطالب بالتحقيق في 3 غارات إسرائيلية على قطاع غزة المنظومة الصحية في غزة هدف أساسي لعقيدة "التدمير الإسرائيلية" البرلمان العربي: مجزرة الاحتلال في رفح تحد سافر وتتطلب تدخلا دوليا عاجلا 83 مليون دينار قيمة صادرات المملكة إلى منطقة اليورو الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية المدنيين في غزة طقس حار نسبيا اليوم ودافئ غدًا
عربي دولي

ما دلالات تنفيذ الاحتلال عملية "إنزال جوي" جنوبي غزة؟

{clean_title}
الأنباط -

أكد الخبير العسكري الأردني العقيد المتقاعد، محمد المقابلة أن "قيام الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ عملية إنزال جوي لإمدادات عسكرية لجنوده في خانيونس جنوب قطاع غزة، تعود لأسباب لها علاقة بمحاصرة جنوده في تلك المنطقة، وبالتالي يأتي الإنزال الجوي لإيصال مساعدات سريعة وفورية لا تحتاج لأي تأخير".

وأكد المقابلة في تصريحٍ لـ"قدس برس"، اليوم الإثنين، أن من "المرجح أن تكون القوة الصهيونية لديها عدد من الإصابات والجرحى، وهي بالتالي بحاجة لمساعدات أولية كون الدعم البري مقطوع عنها، وليس لديها القدرة على الانسحاب".

وأضاف "عادة مايكون الإنزال الجوي في المعارك في حال محاصرة القوة العسكرية، كما هو الحال في خانيونس للقوة الصهيونية، أو في حال نفاذ الذخيرة، وبالتالي الجنود بحاجة لمساعدات لوجستية عاجلة".

وأكد الخبير العسكري أن كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، تمتلك صواريخ "ستريلا 2"، القادرة على إسقاط الطائرات العامودية، وبالتالي حتى "عملية الإنزال الجوية فيها شيء من الخطورة، ولكن لولا الحاجة الماسة لتلك العملية لما تمت في جنوبي قطاع غزة".

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، تنفيذ عملية إنزال جوي لإمدادات عسكرية لجنوده في خانيونس جنوب قطاع غزة، في أول عملية من نوعها منذ "حرب لبنان الثانية" عام 2006.

وقال الجيش في بيان له، اليوم الإثنين، "تم خلال الأيام الماضية تنفيذ عملية إمداد لوجستي تضمنت إسقاط نحو 7 أطنان من الإمدادات اللوجستية. لمئات الجنود الذين يقاتلون حاليا في خانيونس، وتم تنفيذ الإمداد باستخدام طائرة من نوع سامسون تابعة للقوات الجوية"، مبيّنا أن العملية تمت بـ "الإنزال المظلي".

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل ثلاثة عسكريين بنيران مقاومين خلال المعارك العنيفة الدائرة في جنوب قطاع غزة، ليرتفع عدد القتلى من الجنود إلى 7 منذ صباح اليوم الإثنين، وإلى 104 منذ العدوان البري ضد قطاع غزة.

وأكّد جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم أمس الأحد، مقتل 426 جنديا وإصابة 1593 منذ بداية معركة "طوفان الأقصى" في الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ويتعرض قطاع غزة منذ الـ7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لعدوان من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، بمساندة أمريكية وأوروبية، خلّف 18 ألفا و205 شهداء، إضافة إلى 49 ألفا و645 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا "هائلا في البنية التحتية"، وأسفر عن واحدة من أكبر المذابح التي شهدتها المنطقة طوال العقود الماضية.