الفريق الوزاري يطلع على إنجازات محافظة إربد خلال 25 عاما أورنج الأردن ومديرية الأمن العام تستكشفان اَفاق التطور المرتبطة بالذكاء الاصطناعي في عمليات الأمن العام المعايطة يبحث تعزيز التعاون الانتخابي مع السفيرة التونسية المواصفات: تعليمات استيراد المركبات الكهربائية تحمي حقوق المستهلكين البدء بتركيب 6050 وحدة إنارة في عجلون مصر: استشهاد أحد الجنود المكلفين بتأمين الشريط الحدودي في رفح الأردن يدعو لإنشاء صندوق يدعم العودة الطوعية للاجئين السوريين إلى وطنهم الصفدي: إسرائيل تقوض القانون الدولي برمته الملك ورئيس وزراء النرويج يؤكدان ضرورة وقف الكارثة الإنسانية بغزة منتدى استثمر بالاقتصاد الرقمي يوصى بترسيخ مكانة عمان كعاصمة للاقتصاد الرقمي يوم وظيفي في عمان الاهلية لكبرى الشركات المحلية والعالمية ولي العهد :القضية الفلسطينية قضيتنا، وبالرغم من الكلف السياسية أو الاقتصادية التي ندفعها، سنستمر بالقيام بدورنا تجاه الشعب الفلسطيني. وزير المياه والري يرعى توقيع اتفاقية عقد إدارة وتشغيل مياه وصرف صحي الشونة الجنوبية ودير علا إنطلاق المؤتمر الإقليميّ حول دور الإدارات الانتخابية في تعزيز الممارسات الديمقراطية في المنطقة العربية العقبة : إنطلاق ملتقى الاقتصاد الأزرق 66 شهيدا و383 إصابة في 7 مجازر بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية وزير الشباب يترأس اجتماع اللجنة التوجيهية العليا للاستراتيجية الوطنية للشباب. لجنة الخدمات العامة بمجلس الأعيان تزور شركة البريد الأردني "فلسطين في وجدان الهاشميين":فعالية وطنية بمشاركة النجوم العرب على مسرح الارينا. مقررة أممية: الإبادة الجماعية بغزة لن تنتهي دون فرض عقوبات ضد إسرائيل
عربي دولي

المفوض العام لـ"الأونروا": المجتمع الدولي خذل الفلسطينيين وخانهم

{clean_title}
الأنباط - وصف المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، فيليب لازاريني، الوضع في قطاع غزة بأنه كارثي وغير مسبوق.
وقال في تصريحات هذه الليلة على هامش منتدى الدوحة، "هذا وضع كارثي لم أشهده في حياتي، فلا مكان آمنا في غزة، وكل شيء معرض للتدمير والقصف".
وأضاف لازاريني: "هناك تهجير كبير ولدينا أكثر من مليون شخص يعيشون في ملاجئ مكتظة تابعة للأمم المتحدة في غزة يطلبون حماية غير متوفرة أصلا"، مؤكدا أن الأونروا لن تستسلم وستواصل جهودها الإنسانية".
وحذر لازاريني من أن الأونروا على وشك الانهيار في قطاع غزة، ما يهدد بانهيار إنساني كامل في القطاع بفعل تقييد ونقص الإمدادات الإنسانية للسكان.
وتابع قائلا: "الأوضاع الراهنة تولد شعورا بأن المجتمع الدولي خذل وخان الفلسطينيين، وهذا سيكون له تبعات سياسية خطيرة ما بعد الحرب"، مضيفا أن نزع الصفة الإنسانية عن سكان غزة جعل الأمر غير الممكن ممكنا في المجتمع الدولي، وهذا أمر خطير".
وانتقد المفوض العام لـ الأونروا التعاطف الانتقائي الذي قال إنه أصبح نمطا متكررا في كل دورات العنف في المنطقة، مطالبا بسرعة وقف الحرب واحترام القانون الدولي الإنساني.
وأعرب المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى الأونروا، عن امتنانه لاختيار المفوضية لنيل جائزة "منتدى الدوحة" هذا العام، معتبرا إياها تقديرا وتكريما لجهودها الإنسانية والإغاثية، وتكريما وتقديرا للعاملين في الأونروا والذين قضى بعضهم في هذه الحرب، وهم يقدمون الدعم لسكان قطاع غزة.