جامعة البلقاء التطبيقية : غدا الأربعاء الموافق 22/5/2024 بدء الامتحانات النظرية لطلبة الشامل للدورة الربيعية 2024 رئيس الوزراء ينعى وزير الدَّاخليَّة الأسبق نذير رشيد الأمم المتحدة: الوضع في غزة جحيم لا يُطاق طقس دافئ فوق المرتفعات وحار نسبيا في باقي المناطق حتى الخميس السلطان هيثم في الدوحة الهاشمية هيثم بن طارق سلطان عمان .......وعد وإنجاز وأمل تحديات توظيف الذكاء الاصطناعي بالمواقع الإلكترونية.. كتاب جديد للزميلة البحيري دراسة تتوقع ارتفاع متوسط العمر بالعالم 5 سنوات تسعيني أمريكي ينال شهادته الثانوية فيسبوك تقلل الزيارات المحولة إلى المواقع الإخبارية فيديو لممثلة سورية يشعل مواقع التواصل.. ومحاميها يكشف آخر صيحات الزواج.. ظهور العروس داخل مكعب جليدي غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد اربد.. حدائق الملك عبد الله تفتقر للنظافة خاصة الدورات الصحية صناعة المستقبل ... تحفيز العمل الحر والمبادرات الريادية لتعزيز النمو الاقتصادي مدير المخابرات الأسبق نذير رشيد في ذمة الله مدارس حقلية لزراعة الورقيات عضويا في الأغوار الجنوبية زيارة سلطان عُمان إلى الأردن تعكس التناغم في الرؤى السياسية بين البلدين اتفاقية لتركيب أنظمة الخلايا الشمسية في مناطق بلديتي أم الجمال ورحاب إنقاذ طفلة غرقت وفقدت العلامات الحيوية في إربد
برلمان

"السياحة النيابية" تبحث تحديات القطاع

{clean_title}
الأنباط - بحثت لجنة السياحة والآثار النيابية، خلال اجتماع اليوم الخميس، برئاسة النائب مجدي اليعقوب، تحديات القطاع السياحي وسبل حلها.
وأكد اليعقوب، بحضور رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر سهيل هلسة، وأعضاء بالجمعية، ضرورة تذليل جميع المعوقات، وإيجاد الحلول الجذرية لها، لتهيئة بيئة سياحية منافسة عالميا، لما يتميز به الأردن من مواقع فريدة ميزته على الخريطة السياحية في العالم.
وأشار إلى أن القطاع يعاني العديد من التحديات خاصة مع تفاقم الأوضاع السياسية والأمنية في دول الجوار، داعيا إلى تشخيص الواقع السياحي للمملكة، والعمل على إيجاد حلول له.
وشدد على ضرورة العمل على التسويق والترويج السياحي للحج المسيحي، موضحا أننا بحاجة إلى تسويق إبداعي يقوم على أفكار جديدة وليست تقليدية، وهذا لن يكون إلا بوجود المتخصصين والمبدعين أصحاب الأفكار الخلاقة لقيادة القطاع.
من جانبهم، أكد أعضاء اللجنة النواب: محمود الفرجات، عائشة الحسنات، عمر النبر، هايل عياش، وقوف اللجنة بصف مكاتب السياحة والسفر وتقديم كل الدعم لإيجاد حلول جذرية لجميع المشاكل التي تواجهها.
بدورهم، استعرض رئيس وأعضاء الجمعية أبرز التحديات والمعيقات التي تواجه المكاتب السياحية والخطورة الواقعة عليها جراء المنافسة غير المشروعة.
وأشاروا إلى معاناة التذاكر المباشرة التي يقوم المواطنين بشرائها من المواقع الالكترونية، وعدم وجود أي تمثيل رسمي لشركات الطيران الأجنبي للرد على استفسارات المسافرين ومشاكلهم.
وفي نهاية الاجتماع، طالب أعضاء اللجنة بتشكيل لجنة مشتركة تضم ممثلين عن لجنتي السياحة النيابية، والاقتصاد والاستثمار، للتباحث في المشاكل التي تواجه القطاع السياحي وإيجاد الحلول لها.
--(بترا)