عين على القدس يسلط الضوء على عزم الاحتلال تسويق الرواية الصهيونية في الأقصى وفيات الثلاثاء 3-9-2024 طقس معتدل الحرارة في معظم المناطق حتى الجمعة كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة
محليات

المياه تعقد ورشة عمل للشراكة بين القطاعين العام والخاص

المياه تعقد ورشة عمل للشراكة بين القطاعين العام والخاص
الأنباط -
عقدت ورشة العمل السنوية الثانية للشراكة بين القطاع العام والخاص في قطاع المياه الأردني بتنظيم من وزارة المياه والري والوكالة الألمانية للتعاون الدولي، بحضور المهندس محمد الدويري مساعد أمين عام وزارة المياه للشؤون الإستراتيجية، وممثلة الوكالة الألمانية للتعاون الدولي السيدة كريستينا فيرنا.
 و تم عرض مجموعة من التجارب العالمية والمحلية شملت تجربة شركة مياه العقبة في إدارة محطة تنقية المياه العادمة في العقبة بالشراكة مع شركة محلية و شركة إنجكون للتشغيل والصيانة حيث قدم م. طارق زريقات عرض تقديمي يبين تجاربها في مشاريع الشراكة في كل من الأردن ومصر، كما قام مندوب البنك الدولي الدكتور جوزيف الحلو بعرض تجربة تمويل مشروع فاقد المياه في تونس والمبني على نموذج الحوافز المبنية على الأداء.
 
ومن ناحية أخرى فقد تقدمت الأستاذه نور بلتو من وزارة الإستثمار بعرض التعديلات الأخيرة على قانون الإستثمار والتي نشرت في الجريدة الرسمية بتاريخ 11/11/ 2023، كما وتقدمت جمعية البنوك الأردنية بعرضيين تقديميين الأول قدمه مدير الجمعية الدكتور ماهر المحروق وتحدث فيه عن دور البنوك الأردنية في مشاريع المياه في الأردن، ولآخر قدمه السيد فادي خليل عن دور السندات الخضراء في مشاريع المياه المستقبلة، وفي نهاية الورشة تمت صياغة وعرض توصيات المشاركين والمتعلقة بتحسين فرص وبيئة الشراكة بين القطاعين في مجال المياه في الأردن.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير