هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة العمل الدولية تحتفلان بالسنة الأخيرة من البرنامج المشترك "تعزيز العمل الإنتاجي والعمل اللائق للمرأة" بعنوان "النتائج المحققة والممارسات الواعدة" وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي تعلن عن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة المقرر للطلبة الأردنيين الحاصلين على معدلات متساوية في شهادة الدراسة الثانوية العامة العربية للعام الجامعي جمعية الصحفيين بسلطنة عمان تقود قاطرة الصحافة العربية وزارة الخارجية: انتهاكات إسرائيل الجسيمة للقانون الدولي لا يجوز ان تمر دون رد دولي كيف نوقف هجرة الريف إلى المدينة سلوفانيا تتولى رئاسة مجلس الأمن الدولي لشهر أيلول بلدية السلط الكبرى تعقد برنامجًا تدريبيًا بالتعاون مع جمعية بنوك الإدخار الألمانية لتمكين أصحاب المشاريع الصغيرة الانتفاضة في مواجهة التهجير ! الأشغال تنهي العمل بمشروع اعادة تأهيل لاجزاء من الطريق الملوكي في محافظة الطفيلة وفيات الأحد 1-9-2024 طقس معتدل في معظم المناطق حتى الأربعاء الصفدي: سنتصدى لأي محاولة لتهجير الشعب الفلسطيني داخل أرضه أو إلى خارجها النصر بطلا لدوري طائرة السيدات البنك العربي الراعي البلاتيني للنسخة الثامنة من برنامج "أيام العلوم والفنون" في متحف الأطفال كيف يمكن تفادي زيوت الطهي السيئة؟ كيف نحمي أطفالنا من المحتوى الجنسي عبر الإنترنت؟ المبارزة الأردنية تواصل تألقها في بطولة غرب أسيا أسباب كثرة التعرق دون بذل مجهود … إليك طريقة اللعلاج هل غلي الماء أكثر من مرة ضار بالصحة؟ إليك الإجابة “أونروا”: الحكومة الإسرائيلية تشتري إعلانات على جوجل للتشهير بالوكالة
عربي دولي

بلدية غزة: دمار ومأساة إنسانية في المدينة

بلدية غزة دمار ومأساة إنسانية في المدينة
الأنباط - قالت بلدية غزة ان العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي تسبب بمأساة إنسانية كبيرة في المدينة وقتل آلاف المدنيين ودمار واسع في البنية التحتية والمرافق الخدماتية والمساكن.

أشارت البلدية في بيان اليوم الاثنين الى أن العدوان ألحق دماراً واسعاً في الأحياء والمباني والشوارع والطرق وفي مختلف مناحي الحياة الاقتصادية والتجارية والمرافق الثقافية والتعليمية والمباني الأثرية.

وأوضحت أن الاحتلال تعمد استهداف معالم المدينة الرئيسة كحديقة ونصب الجندي المجهول ومركز رشاد الشوا وحديقة الكتيبة ومبنى المكتبة العامة، ومبنى اسعاد الطفولة، ومتنزه البلدية الرئيس، ومبنى الأرشيف المركزي، ومحطات الصرف الصحي، وآبار المياه، والشوارع الرئيسة، والمباني المدنية، والمرافق التجارية، ومبنى الأرشيف المركزي، ما أدى الى كارثة كبيرة في المدينة.
وبينت أن الاحتلال تسبب بكارثة صحية وبيئية من خلال منع وصول الوقود وقصف وتدمير عشرات الآليات ما أدى الى تعطل تشغيل الآبار المتبقية وتسرب كميات كبيرة من مياه الصرف الصحي للبحر وبركة الشيخ رضوان، وبعض شوارع المدينة، كما منع الاحتلال طواقم البلدية من الوصول لمكب النفايات في منطقة جحر الديك شرق المدينة ما تسبب
بتكدس نحو 40 ألف طن من النفايات في أحياء وشوارع المدينة وانتشار الحشرات والقوارض والروائح الكريهة، متوقعا انتشار الأمراض والأوبئة.
ودعت البلدية المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان الى التدخل العاجل وإنقاذ المدينة من حالة الكارثة التي خلفها العدوان وحماية المدنيين والمنشآت المدنية من العدوان وتوصيل الوقود والمعدات للتخفيف من الكارثة الإنسانية الكبيرة في المدينة.
--(بترا)